شباب النهضة
اسرة النهضة للدعم الطلابي والتنمية البشرية بكلية الطب جامعة المنصورة ترحب بكم
انت الان غير مسجل ولا تستطيع مشاهدة محتوى المنتدي
يرجى التسجيل
شباب النهضة
اسرة النهضة للدعم الطلابي والتنمية البشرية بكلية الطب جامعة المنصورة ترحب بكم
انت الان غير مسجل ولا تستطيع مشاهدة محتوى المنتدي
يرجى التسجيل
شباب النهضة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شباب النهضة

اسرة النهضة طلبة طب المنصورة للدعم الطلابى والتنمية البشرية
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
منـــــــتـــــــــــــدى الــــــــنـــــــــهــــــــــــضــــــــــــــة للتــــــــنـــــــمـــــــــــيــــــــة البـــــــــشــــــــــــرية يرحب بــكــم
رسالة دكتورة دينا الطنطاوي من بيت الله الحرام:السلام عليكم احبابى شباب النهضه... ابعث لكم رسالتى هذه من امام الحرم الشريف بمكه المكرمه حيث رزقنى الله نعمه زياره بيته الحرام ..ولله انها اجمل رحله رزقكم الله بها جميعا.. ادعو الله لكم بكل خير وبالتوفيق والسداد ولك منى يادكتور محمد دعاء خاص على صبرك وتحملك مسئوليه المنتدى
محمد أشرف الأعراب والعجم** محمدخيـر من يمشي على قــــدم** محمــد باسط المعروف جامعه** ‍ ‍ محمـد صاحب الإحســان والكــــرم** محمــد تاج رسل الله قاطبــــة** ‍ ‍ محمـــــــد صــــــادق الأقوال والكلـــم** محمــــــد ثابت الميثاق حافظــه** ‍ محمــــد طيــب الأخــلاق والشيــــم** محمـــد رُوِيَت بالنور طينتُــــهُ** ‍ ‍ محمــــد لم يــــزل نــــــوراً من القِدم** محمــــد حاكم بالعدل ذو شرفٍ** ‍ ‍ محمـــــد معــــدن الأنعام والحكــــــم** محمد خير خلق الله من مضـــــر** ‍ ‍ محمــــد خيـــر رســـــل الله كلهـــــم** محمــــــد دينه حـــق نديـــن بـــه** ‍ ‍ محمــــــــد مجمــــلاً حقاً على علــــم** محمـــد ذكـــره روح لأنفسنــــــــا** ‍ ‍ محمد شكره فــــرض على الأمــــم** محمد زينة الدنيا وبهجتهـــــــــــا** ‍ ‍ محمــــــــد كاشــــــف الغمات والظلم** محمــــد سيـــــــد طابت مناقبـــــه** ‍ محمــــد صاغه الرحمــــــن بالنعـــــم** محمــــد صفـــوة الباري وخيرتـــــه** ‍ ‍ محمــــد طاهـــــــر من سائر التهـــم** محمـــد ضاحــــك للضيف مكرمــــه** ‍ ‍ محمـــــــــد جـــــــاره والله لم يضـــم** محمــــد طابـــــت الدنيــــا ببعثتــــه** ‍ ‍ محمـــــد جـــاء بالآيـــات والحكـــــــم** محمـــــد يوم بعث الناس شــــــــــــافعـنا** محمـــــــد نوره الهادي من الظلــــــــــم** محمــــــــد قائـــــــــــم لله ذو همـــــــــم** ‍ ‍ محمـــــــد خاتـــــــم للرســــــل كلهــــم** مولاي صل وسلم دائما أبدا** على حبيبك خير الخلق كلهم** يا رب بالمصطفى بلغ مقاصدنا** واغفر لنا ما مضى يا واسع الكرم**
اللهم اجعل لأهل سوريا فرجا و مخرجا ،اللهم احقن دماءهم ، و احفظ أعراضهم ، و آمنهم في و طنهم ، اللهم اكشف عنهم البلاء اللهم قاتل الظلمة المتجبرين ، يا جبار يا قهار قاتل المتجبرين الفجار ، اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر ، و أرح البلاد و العباد منهم يا عزيز ،اللهم و الطف بعبادك المسلمين في كل مكان يا رحيم يا رحمن ، اللهم انصر الإسلام و أعز المسلمين ، و أعلِ بفضلك رايتي الحق و الدين ، اللهم كن لأهل السنة يا ذا القوة و المنة ، اللهم و أنعم علينا بالأمن و الأمان يا لطيف يا منان ، و الحمد لله رب العالمين .
اللهم إنا نسألك و نتوسل إليك بأسمائك الحسنى و بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك نسألك اللهم أن تصلي و تسلم و تبارك على سيدنا محمد و على آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً ونسألك يا الله يا غياث المستغيثين ويا أمان الخائفين أن تغيث أهل سوريا اللهم أغث أهل سوريا .. اللهم أغث أهل سوريا.. اللهم أغث أهل سوريا اللهم .. اكشف عنهم الكرب.. اللهم عجّل بالفـرج.. اللهم ألف بين قلوبهم .. اللهم وحد كلمتهم على الحق يارب العالمين ... يا ذا الجلال والإكرام.. يا حي يا قيوم ياودود يا ودود... يا ذا العرش المجيد... يا مبدئ يا معيد...يا فعالا لما يريد... نسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك ونسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك.. نسألك اللهم أن ترحم أهل سوريا .. اللهم مدهم بممدك .. اللهم ظللهم بالغمام اللهم وظللهم بملائكتك ورحمتك .. اللهم وظللهم بعفوك وعنايتك .. اللهم اشدد ازرهم ..واربط على قلوبهم ...اللهم وأنزل عليهم دفئا وسلاما وأمنا وأمانا.. اللهم وأنزل عليهم صبراً وثبت أقدامهم وانصرهم على القوم الظالمين .. اللهم اجعل فى قلوبهم نورا وفى سمعهم نورا من فوقهم نورا ومن تحتهم نورا وعن يمينهم نورا وعن شمالهم نورا.. يالله يالله يالله ياقوي ياعزيز ياناصر المستضعفين ياولي المؤمنين نسألك برحمتك وعفوك وكرمك وجودك وإحسانك أن تتقبل شهدائهم وأن تشفي مرضاهم اللهم ارحم الأمهات الثكالى والزوجات الأرامل والشيوخ الركع والأطفال اليتامى من لهم إلا أنت .. من ناصرهم إلا أنت .. من رحيمهم إلا أنت .. من وكيلهم إلا أنت .. اللهم اضرب الظالمين بالظالمين اللهم شتت شملهم وفرق جمعهم اللهم مزقهم كل ممزق اللهم أحصهم عددا و اقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا اللهم وألق الرعب في قلوبهم اللهم وأخرج المسلمين من بينهم سالمين غانمين منصورين إنك على كل شئ قدير و بالاجابة جدير اللهم هاهم أهل سوريا قد خرجوا طالبين نصرتك وعونك ومددك وفرجك وعفوك اللهم لا تخيب لهم رجاء اللهم لا تقفل أبوابك دونهم اللهم كن لهم ولاتكن عليهم برحتمك وجودك وكرمك ياأرحم الراحمين اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة وهذا الجهد وعليك التكلان ولاحول ولاقوة لنا ولهم إلا بك اللهم صل على محمد عدد ماذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون وصل على محمد عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومدادكلماتك

 

 قانون دور العبادة الموحد

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
من ابناء النهضة
مشرف
مشرف
من ابناء النهضة


عدد الرسائل : 594
تاريخ التسجيل : 19/09/2010

قانون دور العبادة الموحد Empty
مُساهمةموضوع: قانون دور العبادة الموحد   قانون دور العبادة الموحد Emptyالأربعاء 8 يونيو 2011 - 22:57

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





مع كل أزمة طائفية بسبب بناء كنيسة تتعالى صيحات رجال الدين الأرثوذكس وتابيعيهم من الكتاب العلمانيين مطالبين بسرعة أصدار قانون دور العبادة الموحد، متهمين الدولة بالمماطلة والتراخي في إصدار هذا القانون.

وفي هذا المقال أتناول الموضوع من عدة زوايا:

1) قانون بناء دور العبادة الموحد بدعة مصرية .

2) السبب الحقيقي وراء عدم صدور القانون.

3) هل تعاني مصر من مشكلة في بناء الكنائس؟ .

4) تقنين أوضاع الأديرة.

5) علاقة الأديرة بمخطط التقسيم الأمريكي، والمشروع السياسي للكنيسة الأرثوذكسية.

6) كلمة أخيرة للعقلاء فقط.


1) قانون دور العبادة الموحد بدعة مصرية:

يمتنع المطالبين بإصدار قانون بناء دور العبادة الموحد عن الأستشهاد بأي نص من أي قانون مماثل في أي دولة من دول العالم.. لماذا؟!

بأختصار شديد: لا يوجد دولة في العالم تطبق مثل هذا القانون. ومن يعترض على ذلك فليذكر أسم دولة واحدة تطبق هذا القانون، وليذكر نصوصه للاسترشاد بها عند أعداد القانون المصري.

2) السبب الحقيقي وراء عدم صدور القانون:

العرف الدولي يربط بين الاحتياج الفعلي لدور العبادة وتصريح الدولة ببناءها. فعلى سبيل المثال لم توافق الدولة الروسية على بناء مسجد في موسكو إلا بعد التأكد من قلة عدد المساجد، الأمر الذى تجلى بوضوح فى صلاة عيد الفطر، حيث اضطر مئات من المسلمين لأداء الصلاة خارج المسجد.

وبالعقل والمنطق .. أي دولة في العالم لا تسمح ببناء مدرسة أو مستشفى أو... إلخ إلا حسب الحاجة الفعلية، وكذلك الحال بالنسبة لدور العبادة.

ومع ذلك يخالف رجال الكنيسة والدائرين في فلكهم العرف الدولي، والعقل والمنطق، ويرفضون ربط بناء دور العبادة بالحاجة الفعلية، ويطالبون بأن يترك للكنيسة وحدها تحديد احتياجاتها من الكنائس، ويصرون علي رفض الربط بين عدد السكان في القطاع الجغرافي الواحد وعدد ومساحة دور العبادة.

هل توجد دولة واحدة في العالم توافق على مثل هذه الطلبات؟!!

3) هل تعاني مصر من مشكلة في بناء الكنائس:

يبررالمطالبين بهذا القانون بأن مصر تعاني من القيود المجحفة والمتزمتة في بناء الكنائس!! ويتجاهلون إن عدد الكنائس في مصر أكبر من عدد المساجد في أوروبا كلها بالرغم من أن عدد المسلمين في أوروبا يفوق عدد المسيحيين في مصر بكثير.. فأين القيود المجحفة والمتزمتة في بناء الكنائس؟!

ويدافع المطالبون بهذا القانون عن التعنت الأوربي الغربي تجاه بناء المساجد بأنه رد فعل طبيعي للخوف من الإسلام الناتج من أحداث 11 سبتمبر وما تلاها.

فإذا سلمنا جدلا بصحة ذلك، وإذا اتبعنا منطقهم للبحث عن مبرر للتضييق والتعنت في بناء دور العبادة فلن نجد مبررا أقوي من أعتناق الكنيسة الأرثوذكسية للفكر الاستقصائي المتمثل في أعتبارالأقباط هم أصحاب البلد الأصليين وأن المسلمين غزاة، محتلين، ضيوف لأنه:

1- فكر يلغي حق المواطنة لغير أتباعهم، وفكر المتطرفين المسلمين ينتقص فقط من بعض حقوق غيرهم.

2- فكر ضد القوانين والأعراف الدولية، فالأوربي أو الأمريكي إذا اعتنق الإسلام لا تسقط عنه المواطنة، ولا اعتباره من أصحاب البلد الأصليين، بعكس المصري الذي إذا اعتنق الإسلام سقط عنه كونه من أصحاب البلد الأصليين طبقا لفكر الكنيسة!.

3- فكر يعتنقه كل رجال الكنيسة والغالبية العظمي من أتباعهم في حين أن فكر المتطرفين المسلمين محصور في أقلية بينهم.

4- فكر يعطيهم الحق طبقا للأعراف والمواثيق الدولية في خوض حرب تحرير. وبالتالي يحق للمسلمين القيام بحرب دفاع عن وجودهم. وتسقط البلد في حرب أهلية بسبب فكر فاسد يتنافى مع الأعراف والمواثيق الدولية.

مما سبق يتضح أن مبررات منع الكنائس في مصر أقوي من مبررات منع المساجد في أوروبا، ومع ذلك فإن مصر هي الأرقى تحضرا وتسامحا في هذا المجال بدليل عدد الكنائس في مصر ومقارنتها بعدد المساجد في أوروبا.

4) تقنين أوضاع الأديرة

يتجاهل المطالبون بهذا القانون المطالبة بتقنين أوضاع الأديرة التي تمددت في الصحراء لمئات وآلاف الأفدنة مثل دير أبو فانا بالمنيا (600 فدان) ودير أبومقار (2700 فدان)، بل أن بعض المحسوبين على التيار العلماني الأرثوذكسي يدافع عن هذا التمدد فيقول : (فيما يتعلق بتوسع الاديرة فهو امر يتسق مع امتلاك الاديرة لكوادر متنوعة علميا يمكن استثمارها فى استصلاح الاراضى ثم فى التصنيع الزراعى، وهو التطور الطبيعى لمنهج الرهبنة القبطية التى تجمع بين الصلاة والعمل، والذى تأسس فى القرن الرابع الميلادى بعكس الصورة المغلوطة الشائعة عن بطالة الرهبان، ولعلك تدرك ان استصلاح الصحراء اضافة فاعلة للناتج القومى، خاصة مع توفر خصائص الرهبان مثل الزهد والامانة وغياب الصراع على التملك).

وهنا عدة ملاحظات:

1- المصريين عموما لهم تقدير عميق لأماكن العبادة، ويغضبون أشد الغضب إذا تعرضت للتفتيش أو المراقبة، فما هو الموقف إذأ تلقت سلطات الدولة بلاغا بوجود مخالفات داخل تلك الأديرة؟ هل تتجاهل الدولة هذا البلاغ أم تقوم بالتفتيش علي الدير فيغضبون ويشعرون بانتهاك أماكن عبادتهم؟

2- الأديرة بهذا الوضع سيعمل بها آلاف بل عشرات الآلاف من الفلاحين وعمال المصانع وما يستلزم ذلك من توافر خدمات صحية وتعليمية ورياضية ومواصلات وخلافه، فإذا سلمنا جدلا بتوافر خصائص الزهد والأمانة وغير ذلك في الرهبان، فهل عشرات الآلاف من الفلاحين والعمال لن يحدث بينهم ما يحدث في كل المجتعمات الإنسانية من مشاكل وجرائم؟

كيف تمارس الدولة حقها السيادي في مثل هذه المشاكل والجرائم؟ أم تترك ذلك لدولة الكنيسة؟

3- ما هو الموقف التأميني لعشرات الآلاف الذين يعملون أو الذين سيعملون في المستقبل داخل الأديرة؟ أم أن هذا شأن داخلي للكنيسة لا شأن للدولة به؟

4- ما هو الموقف الضريبي للمشروعات الزراعية والصناعية الإنتاجية؟ أم أن هذا أيضا شأن داخلي للكنيسة لا شأن للدولة به؟ صحيح أنها مشروعات يمكن تصنيفها تبعا للمجتمعات العمرانية الجديدة التي تتمتع بأعفاء ضريبي لمدة حددها القانون ..ولكن ماذا بعد ذلك؟

5- جميل أن يجمع الرهبان بين العمل والعبادة، ولكن من يختار أن يعمل فيجب عليه أن يعمل وفقا لقوانين الدولة التي هو أحد رعاياها.

مرة أخرى أحتكم للقوانين والأعراف الدولية.. هل تمدد الأديرة كل هذا التمدد وما يحدث فيها، يوجد في دولة واحدة في العالم؟

الواجب أن يتضمن القانون المنتظر توفيقا لأوضاع الأديرة بفصل الأماكن المخصصة للعبادة عن المشروعات الزراعية والصناعيية التي يتشكل لها شركات تكون خاضعة للوزرات المختصة بالدولة.

5) علاقة الأديرة بمخطط التقسيم الأمريكي والمشروع السياسي للكنيسة المصرية:

أولا : علاقاتها بالمشروع الأمريكي:

إن الأديرة بهذا الشكل ستتحول قريبا إلي مدن لا يسكنها إلا الارثوذكس فقط وبذلك يتحقق ولأول مرة في تاريخ الخريطة السكانية لمصر، فرز سكاني طائفي على أساس الدين، وعدم وجود هذا الفرز الطائفي – حتى الآن- هو المانع الأكبر تجاه مخطط التقسيم الأمريكي.

قبل أن يتسرع أحد ويتهمني بسوء الظن، وأن خيالات وأوهام تلعب برأسي .. فلنقرأ معا ما نشره الموقع الإلكتروني لجريدة البشاير نقلا عن قناة الحياة الأرثوذكسية :

(وفي حوار مع بعض صحفي المواقع القبطية طالبت القناة بتوفير حماية دولية لاقباط مصر والتدخل العسكري الدولي لإخلاء اماكن امنة لاقباط مصر. الغريب ان القناة حاولت تصوير الوقفات السلمية التي ينظمها المسلمون على انها عمليات إبادة منظمة للاقباط فى مصر.) والنص بين القوسين على الرابط التالي:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


ها هي قناة الحياة التي يرأسها القمص مرقص عزيز-الاب يوتا- تسعى إلى إحداث فرز سكاني طائفي، وتطالب بإخلاء أماكن آمنة للأقباط!! وهي بذلك لا تتورع عن الأكاذيب، فأي أمان يفتقده الأرثوذكس حتى تطالب بإخلاء أماكن أمنة؟ ألا يجهروون برموزهم الدينية في كل مكان في محل العمل وسياراتهم وعلي أجسادهم؟ هذا أكبر دليل على الأمان الذي يعيشون فيه.

وبالطبع لا يمكن عمليا إخلاء أي محافظة أو مدينة للأرثوذكس، وبالتالي لا يوجد أفضل من الأديرة لإنشاء هذه المناطق المزعومة.

وهي أيضا لا تتورع عن المطالبة بالتدخل العسكري الدولي لحماية الأرثوذكس من عمليات الإبادة المنظمة التي يتعرضون لها كما تزعم!.

ورغم كل هذه الأكاذيب يصر البعض على وصفهم بالزهد والأمانة وغياب الصراع على التملك!!!.

بقى أن تعرف (ان مرقص عزيز لا يزال موظفا رسميا في الكنيسة الارثوذكسية وقد صرح مؤخرا بان كل تحركاته واقواله تتم بموافقة البابا شنوده وبالتنسيق معه). – النص بين القوسين من الرابط السابق.

ثانيا : علاقاتها بالمشروع السياسي للكنيسة:

إذا كان المشروع الأمريكي للتقسيم خطيرا ومفزعا فإنه يعتبر رحميا ورقيقا قياسا بالمشروع السياسي للكنيسة الارثوذكسية!!

المشروع الأمريكي يتيح للمسلمين البقاء على جزء من أراضي الدولة المصرية في حين أن المشروع السياسي للكنيسة الأرثوذكسية يوجب تحرير كل الاراضي المصرية من المسلمين الغزاة المحتلين كما وصفهم كبار رجال الكنيسة ولم يشذ عن ذلك رجل دين واحد حتى البابا شنودة نفي أن يكون قد قدم اعتذارا عقب أزمة بيشوي الأخيرة.

إذا كان فكر الكنيسة كذلك، وإذا كانت الأديرة في سبيلها لكي تتحول إلى مدن أرثوذكسية بحتة فما المانع أن تتحول إلى قواعد تنطلق منها جيوش التحرير الأرثوذكسية لتحرير مصر من الغزاة المحتلين الضيوف؟

أي جدال أو حوار حول إشكالية غزو مصر من قبل المسلمين كما يعتقد الارثوذكس، أو فتحها كما يعتقد المسلمين. لن يصل إلى نقط أتفاق، يبقى أن نبحث عن حل وسط لأنه بدون حل هذه الإشكالية لن يشعر المسلمون المصريين بالأمان تجاه الأرثوذكس، وستصبح جميع تحركاتهم محل ريبه وشك.

(فتح مصر أو غزوها حدث منذ أكثر من ألف عام، ومسئوليته تقع على الذين قاموا به، وهم جميعا بين يدي الله فإن كان خيرا جزاهم خيرا، وإن كان غير ذلك عاقبهم. بالتأكيد أجيال المسلمين الحالية ليست مسئولة عن هذا العمل حتى نحاسبهم عليه، ونسقط عنهم كونهم مصريين أصليين، وننظر إليهم على أنهم غزاة محتلين ضيوف عليهم الرحيل).

ما لم يصدر بيان بهذا المعنى من المجمع الكنسي للأرثوذكس برئاسة البابا شخصيا فلا نستطيع إلا أن نعتبر الأرثوذكس في حالة حرب تحرير وبالتالي يحق للمسلمين أن يكونوا في حالة دفاع عن بلادهم وأوطانهم التي عاشوا عليها أكثر من ألف عام وكثيرا منهم أحفاد لمصريين ارثوذكس أو فراعنة وثنيين أعتنقوا الإسلام.

وما لم تجرم الدولة الزعم بتقسيم المصريين إلي أرثوذكس أصليين، ومسلمين غزاة محتلين، لأنه زعم يحرض علي الكراهية، وكل شعوب العالم تكرة الغزاة المحتلين، فلا سلام ولا أمان ولا دولة مدنية أو غير مدنية.

6) كلمة أخيرة للعقلاء فقط:

ببساطة شديدة فقد تعايشت المسيحية والإسلام في العالم أكثر من 1400 عاما، ولم يزح أي منهما الآخر. ومصر –تحديدا- تم فتحها بالإسلام أو غزوها منذ ما يقرب من 1400 عاما، فلا الإسلام قضى على الأرثوذكسية، ولا الأرثوذكسية حررت مصر من الإسلام.

الأختلاف سنة الله في كونه، فلماذا لا نعيش في سلام وأمان طبقا للأعراف والمواثيق الدولية بدلا من الخلافات والمشاحنات التي لم تؤتي ثمارها في الماضي ولن تؤتي ثمارها ف
ي المستقبل؟


منقوووول من موقع الازهر اليوم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وحى القلم
عضو متميز
عضو متميز
وحى القلم


عدد الرسائل : 240
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 15/09/2009

قانون دور العبادة الموحد Empty
مُساهمةموضوع: رد: قانون دور العبادة الموحد   قانون دور العبادة الموحد Emptyالخميس 23 يونيو 2011 - 19:55

سلام عليكم
أنا قرأت مقتطفات من الموضوع (معلش مش كله لانه كبير أوى)

وأسمحوا لى أقول رأيي .......


أولا أحنا كمسلمين مش لازم ابدا نقارن نفسنا بتعاملنا مع غير المسلمين زى ما الغرب يبعامل المسلمين اللى عايشين هناك

ثانيا انا موافقه على ترك الحريه للمسيحيين ف مصر ببناء كنائس زى ما هما عايزين يجمعوا فلوس من بعض واراضى من متبرعين منهم أو حتى يشتروها ويبنوا ..... أيه اللى يدايق ف كده ، بالعكس زى ما حضرتك زكرت ف الموضوع ان عددهم قليل ايه يدايق فى مبانى فاضيه؟ أو حتى مليانه؟

شكراااااااااا على الموضوووووووع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قانون دور العبادة الموحد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» دخول الرياء على العبادة
» كتاب 12 قانون كونى للنجاح
» غارديان: قانون جديد سيؤدي لعزل المسلمين البريطانيين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب النهضة :: شوية سياسة :: تيجوا نتكلم فى السياسة-
انتقل الى: