شباب النهضة
اسرة النهضة للدعم الطلابي والتنمية البشرية بكلية الطب جامعة المنصورة ترحب بكم
انت الان غير مسجل ولا تستطيع مشاهدة محتوى المنتدي
يرجى التسجيل
شباب النهضة
اسرة النهضة للدعم الطلابي والتنمية البشرية بكلية الطب جامعة المنصورة ترحب بكم
انت الان غير مسجل ولا تستطيع مشاهدة محتوى المنتدي
يرجى التسجيل
شباب النهضة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شباب النهضة

اسرة النهضة طلبة طب المنصورة للدعم الطلابى والتنمية البشرية
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
منـــــــتـــــــــــــدى الــــــــنـــــــــهــــــــــــضــــــــــــــة للتــــــــنـــــــمـــــــــــيــــــــة البـــــــــشــــــــــــرية يرحب بــكــم
رسالة دكتورة دينا الطنطاوي من بيت الله الحرام:السلام عليكم احبابى شباب النهضه... ابعث لكم رسالتى هذه من امام الحرم الشريف بمكه المكرمه حيث رزقنى الله نعمه زياره بيته الحرام ..ولله انها اجمل رحله رزقكم الله بها جميعا.. ادعو الله لكم بكل خير وبالتوفيق والسداد ولك منى يادكتور محمد دعاء خاص على صبرك وتحملك مسئوليه المنتدى
محمد أشرف الأعراب والعجم** محمدخيـر من يمشي على قــــدم** محمــد باسط المعروف جامعه** ‍ ‍ محمـد صاحب الإحســان والكــــرم** محمــد تاج رسل الله قاطبــــة** ‍ ‍ محمـــــــد صــــــادق الأقوال والكلـــم** محمــــــد ثابت الميثاق حافظــه** ‍ محمــــد طيــب الأخــلاق والشيــــم** محمـــد رُوِيَت بالنور طينتُــــهُ** ‍ ‍ محمــــد لم يــــزل نــــــوراً من القِدم** محمــــد حاكم بالعدل ذو شرفٍ** ‍ ‍ محمـــــد معــــدن الأنعام والحكــــــم** محمد خير خلق الله من مضـــــر** ‍ ‍ محمــــد خيـــر رســـــل الله كلهـــــم** محمــــــد دينه حـــق نديـــن بـــه** ‍ ‍ محمــــــــد مجمــــلاً حقاً على علــــم** محمـــد ذكـــره روح لأنفسنــــــــا** ‍ ‍ محمد شكره فــــرض على الأمــــم** محمد زينة الدنيا وبهجتهـــــــــــا** ‍ ‍ محمــــــــد كاشــــــف الغمات والظلم** محمــــد سيـــــــد طابت مناقبـــــه** ‍ محمــــد صاغه الرحمــــــن بالنعـــــم** محمــــد صفـــوة الباري وخيرتـــــه** ‍ ‍ محمــــد طاهـــــــر من سائر التهـــم** محمـــد ضاحــــك للضيف مكرمــــه** ‍ ‍ محمـــــــــد جـــــــاره والله لم يضـــم** محمــــد طابـــــت الدنيــــا ببعثتــــه** ‍ ‍ محمـــــد جـــاء بالآيـــات والحكـــــــم** محمـــــد يوم بعث الناس شــــــــــــافعـنا** محمـــــــد نوره الهادي من الظلــــــــــم** محمــــــــد قائـــــــــــم لله ذو همـــــــــم** ‍ ‍ محمـــــــد خاتـــــــم للرســــــل كلهــــم** مولاي صل وسلم دائما أبدا** على حبيبك خير الخلق كلهم** يا رب بالمصطفى بلغ مقاصدنا** واغفر لنا ما مضى يا واسع الكرم**
اللهم اجعل لأهل سوريا فرجا و مخرجا ،اللهم احقن دماءهم ، و احفظ أعراضهم ، و آمنهم في و طنهم ، اللهم اكشف عنهم البلاء اللهم قاتل الظلمة المتجبرين ، يا جبار يا قهار قاتل المتجبرين الفجار ، اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر ، و أرح البلاد و العباد منهم يا عزيز ،اللهم و الطف بعبادك المسلمين في كل مكان يا رحيم يا رحمن ، اللهم انصر الإسلام و أعز المسلمين ، و أعلِ بفضلك رايتي الحق و الدين ، اللهم كن لأهل السنة يا ذا القوة و المنة ، اللهم و أنعم علينا بالأمن و الأمان يا لطيف يا منان ، و الحمد لله رب العالمين .
اللهم إنا نسألك و نتوسل إليك بأسمائك الحسنى و بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك نسألك اللهم أن تصلي و تسلم و تبارك على سيدنا محمد و على آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً ونسألك يا الله يا غياث المستغيثين ويا أمان الخائفين أن تغيث أهل سوريا اللهم أغث أهل سوريا .. اللهم أغث أهل سوريا.. اللهم أغث أهل سوريا اللهم .. اكشف عنهم الكرب.. اللهم عجّل بالفـرج.. اللهم ألف بين قلوبهم .. اللهم وحد كلمتهم على الحق يارب العالمين ... يا ذا الجلال والإكرام.. يا حي يا قيوم ياودود يا ودود... يا ذا العرش المجيد... يا مبدئ يا معيد...يا فعالا لما يريد... نسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك ونسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك.. نسألك اللهم أن ترحم أهل سوريا .. اللهم مدهم بممدك .. اللهم ظللهم بالغمام اللهم وظللهم بملائكتك ورحمتك .. اللهم وظللهم بعفوك وعنايتك .. اللهم اشدد ازرهم ..واربط على قلوبهم ...اللهم وأنزل عليهم دفئا وسلاما وأمنا وأمانا.. اللهم وأنزل عليهم صبراً وثبت أقدامهم وانصرهم على القوم الظالمين .. اللهم اجعل فى قلوبهم نورا وفى سمعهم نورا من فوقهم نورا ومن تحتهم نورا وعن يمينهم نورا وعن شمالهم نورا.. يالله يالله يالله ياقوي ياعزيز ياناصر المستضعفين ياولي المؤمنين نسألك برحمتك وعفوك وكرمك وجودك وإحسانك أن تتقبل شهدائهم وأن تشفي مرضاهم اللهم ارحم الأمهات الثكالى والزوجات الأرامل والشيوخ الركع والأطفال اليتامى من لهم إلا أنت .. من ناصرهم إلا أنت .. من رحيمهم إلا أنت .. من وكيلهم إلا أنت .. اللهم اضرب الظالمين بالظالمين اللهم شتت شملهم وفرق جمعهم اللهم مزقهم كل ممزق اللهم أحصهم عددا و اقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا اللهم وألق الرعب في قلوبهم اللهم وأخرج المسلمين من بينهم سالمين غانمين منصورين إنك على كل شئ قدير و بالاجابة جدير اللهم هاهم أهل سوريا قد خرجوا طالبين نصرتك وعونك ومددك وفرجك وعفوك اللهم لا تخيب لهم رجاء اللهم لا تقفل أبوابك دونهم اللهم كن لهم ولاتكن عليهم برحتمك وجودك وكرمك ياأرحم الراحمين اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة وهذا الجهد وعليك التكلان ولاحول ولاقوة لنا ولهم إلا بك اللهم صل على محمد عدد ماذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون وصل على محمد عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومدادكلماتك

 

 دكتور رفيق حبيب

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
dr toota
نائب المدير
نائب المدير
dr toota


عدد الرسائل : 1329
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 04/02/2009

دكتور رفيق حبيب Empty
مُساهمةموضوع: دكتور رفيق حبيب   دكتور رفيق حبيب Emptyالثلاثاء 27 أكتوبر 2009 - 18:40


دكتور رفيق حبيب
شهاداته
-حاصل على ماجستير في الآداب، تخصص علم نفس، كلية الآداب، جامعة عين شمس، 1985. -دكتوراه الفلسفة في الآداب، تخصص علم نفس اجتماعي، كلية الآداب، جامعة عين شمس، 1988.
مؤلفاته


  • سيكولوجية التدين لدى الأقباط، القاهرة، دار الثقافة، 1986.
  • الاحتجاج الديني والصراع الطبقي في مصر، القاهرة، سينا للنشر، 1990.
  • المسيحية السياسية في مصر، القاهرة، يافا للنشر، 1990.
  • المسيحية والحرب: قصة الأصولية الصهيونية الأمريكية والصراع على الشرق الإسلامي، القاهرة، يافا للنشر، 1991.
  • الإحياء الديني: ملف اجتماعي للتيارات المسيحية والإسلامية في مصر، القاهرة، الدار العربية، 1991.
  • تفكيك الديمقراطية، القاهرة، دار الشروق، 1997.
  • القدس والحرية، القاهرة، دار الشروق، 1998.
  • التغيير: الصراع والضرورة القاهرة، دار الشروق، 1999.
  • الأمة والدولة: بيان تحرير الأمة، القاهرة، دار الشروق، تحت الطبع.
  • حضارة الوسط، نحو أصولية جديدة، القاهرة، دار الشروق، تحت الطبع.
  • إحياء التقاليد العربية، القاهرة، دار الشروق، تحت الطبع.
  • طريق النهضة: جدول أعمال الأمة، القاهرة، دار الشروق، تحت الطبع
الدراسات


  • الشخصية المصرية: التجديد والإحياء والاستمرار، في: لويس كامل مليكة، قراءات في علم النفسي الاجتماعي في الوطن العربي، القاهرة، الهيئة المصرية العامة للكتاب، 1990.
  • العلوم الاجتماعية بين التحديث والتغريب: نموذج علم النفس، في: ندوة إشكالية التحيز: رؤية معرفية ودعوة للاجتهاد، القاهرة، 1992، المعهد العالمي للفكر الإسلامي ونقابة المهندسين، 1995.
  • أوراق حزب الوسط مقدمة لأوراق تأسيس الحزب القاهرة 1996.
  • ثقافة الهزيمة في تحالف كوبنهاجن، قراءة نقدية في خطاب التطبيع، المحرر أمين إسكندر، القاهرة، يافا للنشر، 1998.
  • الجماعات الوظيفية: نموذج للتعاقد الاجتماعي دراسة، في موضوع اليهود واليهودية والصهيونية، للدكتور عبد الوهاب المسيري، تحت الطبع


  • الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    dina tantawy
    V.I.P
    V.I.P
    dina tantawy


    عدد الرسائل : 2514
    تاريخ التسجيل : 28/01/2009

    دكتور رفيق حبيب Empty
    مُساهمةموضوع: رد: دكتور رفيق حبيب   دكتور رفيق حبيب Emptyالثلاثاء 27 أكتوبر 2009 - 18:42

    شكرا ليكى يامى على المعلومات المفيده.. وشكرا لسيف انه عرفنا على الشخصيه دى
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    dr toota
    نائب المدير
    نائب المدير
    dr toota


    عدد الرسائل : 1329
    العمر : 38
    تاريخ التسجيل : 04/02/2009

    دكتور رفيق حبيب Empty
    مُساهمةموضوع: رد: دكتور رفيق حبيب   دكتور رفيق حبيب Emptyالثلاثاء 27 أكتوبر 2009 - 18:47

    لنتعرف عليه أكثر إليكم مقتطفات من مقالات له منشوره على الانترنت

    : رفيق حبيب دعنا نبدأ الحوار ساخناً بسؤالك عن سبب الاحتقان الطائفي الموجود الآن في مصر ؟ هل من أسبابه اختفاء ظاهرة التسامح بين المصريين ؟

    بصراحة أرى أن السبب الرئيسي هو الأزمات الاجتماعية , فالمدقق والمتابع لأحوال الشعب المصري يلاحظ أن المجتمع عندما يمر بمشكلات كثيرة ولا يجد لها حلاً تضعف تلقائياً الروابط الاجتماعية بين الافراد بشكل كبير , وطبعاً ستجد أن أصل تلك الأزمات الاجتماعية التدهور الإقتصادي والسياسي في وطننا مصر. لكن بالنسبة لموضوع غياب ثقافة التسامح بين المصريين ( مسلمين ومسيحيين ) فدعني الفت نظركم لشئ هام فثقافة التسامح ما زالت موجودة لدى بعض فئات المجتمع لكن ثقافة التعصب هي التي زادت بشكل كبير للغاية ومقلق جداً بين أغلبية افراد الشعب المصري مما ينعكس بالتالي على علاقة المسلمين بالمسحيين وهي العلاقة التي تمر الآن بفترة شديدة ومتلاحقة من موجات التعصب لم تعرفها مصر في تاريخها من قبل .

    ما الحل إذن من وجهة نظرك لوقف موجات التعصب تلك ؟

    زرع روح التسامح ووأد ثقافة التعصب في مهدها وذلك لن يكون إلا بحوار صريح بين العقلاء من الطرفين .

    في جانب كبير من كتاباتك كنت تتعرض لمشاكل المجتمعات الإسلامية وطرق حلولها , ألم يكن هناك قدر من التردد منك وأنت المفكر القبطي في خوض مثل تلك المواضيع في تلك الآونة التي يزيد فيها التعصب ؟

    سأرد على تلك النقطة بتمهيد بسيط , وهو أنه على المستوى العلمي فقد نشأت مصرومجتمعها الكامل ( مسيحيين ومسلمين ) في العصر الحديث وفق أساسيات حضارة واحدة وهي الحضارة الإسلامية , تلك نقطة أما الأخرى فهو بالنظر الى موقع مصر الجغرافي نعلم أن مصر ستظل جزءاً من ثقافة العالم العربي والإسلامي ويخطئ من يحاول انتزاعها من تلك الثقافة العربية الإسلامية , لذا فإننا عندما نراجع مبادئ تلك الحضارة الإسلامية فإننا نجدها متفقة تماماً مع ما يُسمى بالحضارة الشرقية لأن المكون المجتمعي لها واحد , وهو مجموعة القيم والأخلاق التي تربط تلك المجتمعات الشرقية ببعضها البعض , اذن أنا عندما أتكلم عن مشاكل المجتمعات الإسلامية فإنني أتكلم عن مشاكل مجتمع أنا جزء منه بغض النظر عن ديني , بل أعتبر نفسي أحد أبناء هذه الحضارة ومطالب بتقديم حلول لمشاكلها المزمنة أنا وإخواني المسلمين رغم إختلافنا في الدين .

    برأيك هل فقدت مؤسسة الأزهر بريقها لدى رجل الشارع بتبعيتها المطلقة للنظام الحاكم ؟

    بداية لابُد أن نتفق أن الرأي الديني الذي له مصداقية في الشارع المصري هو الرأي المستقل لا التابع لجهة ما , ثم نتطرق لمسألة الأزهر الذي عندما فرضت الدولة هيمنها عليه بشكل كامل عن طريق تعيين شيخه الأكبر فقد الأزهر قدرته على التأثير في الشرع المصري وفقد جزء كبير من مصداقيته , خاصة عندما أجبرته أنظمة الحكم بالدولة على أن يُدلي بآراء معينة لصالحها , وهذا مثلاً نلاحظه في مدة زمنية متقاربة عندما أدلى الأزهر بآراء عن دولة اسرائيل في الستينات في فترة حكم عبد الناصر تختلف جذرياً عما أدلى به في السبعينات بعد اتفاقية كامب ديفيد اثناء تولي أنور السادات الحكم , وفي هذا إشارة واضحة إلى أن آراء الأزهر أصبحت لا تنبع منه بل وفقاً لتوجيهات وتعليمات من الدولة , وإذن عندما يصبح الرأي الديني وفقاً لسياسات الدول إعلم أنه فقد مصداقيته للتأثير في رجل الشارع العادي .



    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    dr toota
    نائب المدير
    نائب المدير
    dr toota


    عدد الرسائل : 1329
    العمر : 38
    تاريخ التسجيل : 04/02/2009

    دكتور رفيق حبيب Empty
    مُساهمةموضوع: رد: دكتور رفيق حبيب   دكتور رفيق حبيب Emptyالثلاثاء 27 أكتوبر 2009 - 18:52

    وهذا رأى أحد المحاورين له من المسلمين على أحد المواقع

    بل أن ما أذهلني أكثر وأكثر هو كتابته لأفكار قوية وجريئة في الدفاع عن الإسلام والحركات الإسلامية قد لا يستطيع بعض الدعاة أن يكتبوا مثلها.. وآخرها مقال كتبه منذ قرابة شهر يتحدث فيه عن خطأ التعبير الذي يردده البعض كثيرا ًعن ضرورة دمج الإسلاميين في المجتمع حيث قال إن الإسلاميين أكثر اندماجا ً في المجتمع وتواصلا ًَ معه وتفاعلا ًمع مكوناته أكثر من غيرهم .. والمشكلة ليس في دمجهم ولكن المشكلة في أولئك الذين يريدون حرمانهم من ذلك.

    ومما يزيد دهشتي أن د/ رفيق حبيب نشأ في قلب الكنيسة الإنجيلية فوالده د/ صموئيل حبيب كان رئيسا ً للطائفة الإنجيلية في مصر.



    وهذه مقتطفات من الحوار



    نعود إلى سؤالنا الأول .. كيف أثرت كل هذه الأمور على شخصية د./ رفيق ؟

    - المسلمة الأولى: أن هذه المنطقة لها هويتها الحضارية وهى الأساس، وأنها حال خروجها على هويتها الحضارية تكون عرضة للانهيار والتفكك ، وأن أساس تقدمها ونهضتها هو عودتها إلى هويتها الحضارية والتمسك بها وهذا شرط ضروري للغاية.. فأنت إذا أردت إحراز نهضة في البيئة المصرية العربية الإسلامية دون التمسك بالأساس الحضاري فهذا أمر محكوم عليه بالفشل.

    الأمر الآخر: أنه ظهر بشكل واضح حتى مع المقارنة ما بين النمط الفرعوني القبطي الإسلامي، والنمط اليوناني والروماني، أننا أبناء حضارة دينية وأن منطقتنا لها حاجة فطرية إلى الدين تبحث عنه حتى إذا وجدته أقرت وتقدمت ونهضت.. ومن هنا فحضارتنا حضارة دينية ليس الدين أحد مكوناتها بل هو الأساس الذي تقوم عليه .

    - أذكر هنا أنك كثيراً ما كنت تركز في كتاباتك على أننا مجتمع ديني ولسنا مجتمعاً علمانيا.

    - نعم.. وهذا يؤكد على أنك إذا أردت أن تبنى هذا المجتمع على أسس غير نابعة من الدين ثم تبنى نظاماً سياسياً على أسس غير نابعة من الدين فهذه تجربة فاشلة لأنها تجربة غريبة على المجتمع، شبيهة تماما ً بتجربة الاستعمار الذي أراد أن يبنى شيئاً غريباً على مجتمعاتنا ففشل ودحر ورحل في النهاية.

    وهذا الخطأ وقعت فيه حركات التحرر الوطني التي أرادت أن تبنى مشروعها بعيدا ً عن الدين من خلال نماذج مستوردة أرادت أن تبنى عليها ففشلت في النهاية، وبالتالي يصبح نسيج هذا المجتمع مبنياً على هويته الخاصة وهى الهوية العربية الإسلامية، ومبنياً أيضاً على أنه يستمد الأسس العليا لحضارته من الدين.

    - وكيف لعبت النشأة دوراً مهماً في بلورة الأفكار المشار إليها سابقا ً.. وساهمت في عدم عزلتكم عن المجتمع المسلم من حولكم كما هو شأن الكثيرين الآن؟

    - يوجد عنصران هامان ساهما في بلورة هذه الأفكار:

    العنصر الأول: أن النشأة في الأساس كانت دينية، وعندما تكون النشأة دينية يتم استيعاب الدين ودوره في الحياة ، فأنت عندما تعيش في مجتمع ديني وبيئة دينية فأنت تدرك دور الدين في الحياة.

    العنصر الثاني: أنني نشأت في بيئة متسامحة بين المسلمين والمسيحيين فالصورة التي نراها الآن صورة مغايرة لما عشناه وشاهدناه في الماضي في البيئة المصرية في زمن الآباء والأجداد الذين عرفوا كيف يعيشون مع بعضهم البعض، وكان ينظر إلى هذا التميز في العقيدة على أنه نوع من أنواع الثراء والتميز.

    فهذه الأديان رغم الاختلاف في العقيدة والعبادات وغيرها إلا أنها ذات جذر واحد.. وهو أننا نؤمن أن هناك خالق متعال متسام عنا جميعا ً وفوقنا جميعا ً.. ووظيفتنا في الحياة أن نعبد هذا الإله.

    هذه النظرة في حد ذاتها كانت تساعد على الحوار والتجانس بين جميع الأطراف.

    والناس في صعيد مصر – فأنا أصلاً من المنيا – كانت متحابة رغم ما اشتهر به الصعيد من عصبية ونحو ذلك، وتلك البيئة كانت مختلفة تماماً عما هو موجود الآن، فليس هناك مانع من أن يعتز كل فريق بعقيدته إسلامية كانت أو مسيحية.. وفي الوقت ذاته يحدث اندماج بين الجميع في مجتمع واحد.

    والخبرة العربية القديمة تمدنا بذات المفهوم فكتب التراث مليئة بالمناظرات بين المسلمين والمسيحيين وكانت تحدث في المحافل العامة وفى الأسواق دون أن يؤدى ذلك إلى حدوث صراع وصدام بين الطرفين ومن هنا ترسبت لدينا ثقافة أن تعتز بهويتك الدينية وفى الوقت ذاته تعتز بالهوية الحضارية العامة التي تجمع المسلمين والمسيحيين .

    كنا ندرك أننا ننتمي إلى هويات دينية مختلفة وهذا الانتماء لا يتعارض مع الرابط العام الذي يربطنا جميعاً وهو رابط الهوية الحضارية الجامعة.

    هل مازلت تذكر بعض المواقف التي عمقت في داخلك الشعور بالتسامح تجاه الآخر.. خاصة وأنت نشأت في بيئة دينية حيث كان الوالد د/ صموئيل حبيب رئيساً للطائفة الإنجيلية؟

    - نعم توجد مواقف كثيرة منها على سبيل المثال أن جدي كان يجيد اللغة العربية.. وكان من الصعب أن يجاريه أحد كما أنه كان يحفظ أجزاء كثيرة من القرآن الكريم وأيضاً أجزاء كثيرة من الكتاب المقدس، وكان في حواراته معنا أو مع الآخرين يدعم فكرته بآيات كثيرة من الكتاب المقدس وكذلك آيات كثيرة من القرآن الكريم في سهولة وسرعة غير عادية والآن من الصعب أن تجد مثل هذه النماذج.

    الآن أصبحنا نبحث عن مواطن الاختلاف والتباين، وليس الاتفاق.

    أيضاً من الأشياء المهمة والجميلة أنه كان يحتفظ عنده بسجادة للصلاة حتى إذا زاره أحد أصدقائه المسلمين وحان موعد الصلاة يجد ما يصلى عليه.

    وأيضا الوالد كان يرى ويعلمنا أهمية خدمة المجتمع ، والمجتمع هنا مقصود به المسلم قبل المسيحي وأن نشاط المسيحي الاجتماعي هو نشاط لكل إنسان مصري مسلم أو مسيحي طالما أن يحتاج إلى المساعدة.

    هذه البيئة من جانب العائلة، أو من جانب المجتمع عامة في البيئة التي نشأت فيها كانت العلاقة فيها بين المسلمين وبين المسيحيين تذهل الأجيال الجديدة التي نشأت في زمن ما يسمى بالفتنة الطائفية ، كانت العلاقات إلى هذا الحد جيدة وممتازة
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    dina tantawy
    V.I.P
    V.I.P
    dina tantawy


    عدد الرسائل : 2514
    تاريخ التسجيل : 28/01/2009

    دكتور رفيق حبيب Empty
    مُساهمةموضوع: رد: دكتور رفيق حبيب   دكتور رفيق حبيب Emptyالثلاثاء 27 أكتوبر 2009 - 18:52

    والله كلامه جميل وصريح يامى.. الرجل ده فعلا ظاهره فريده ولابد من التعرف عليها
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    dr toota
    نائب المدير
    نائب المدير
    dr toota


    عدد الرسائل : 1329
    العمر : 38
    تاريخ التسجيل : 04/02/2009

    دكتور رفيق حبيب Empty
    مُساهمةموضوع: رد: دكتور رفيق حبيب   دكتور رفيق حبيب Emptyالثلاثاء 27 أكتوبر 2009 - 18:56

    dina tantawy كتب:
    والله كلامه جميل وصريح يامى.. الرجل ده فعلا ظاهره فريده ولابد من التعرف عليها

    عند حضرتك حق فعلا يادكتوره دينا

    جميييييل جدا اننا نلاقى شخصيه بهذه الروح العااليه من التسامح
    فعلا هى دى الروح اللى المفروض تكون سائده بينناا دائما
    لأن المجتمع المصرى وحده واحده ولا يجب ان ننصت لمحاولات فاشله تريد إشعال فتنه طائفيه
    أرجو انى أكون وصلت ولو بقدر قليل فكره عن هذا الرجل
    شكرا لحضرتك جدا على المشاركة الجميله
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    ????
    زائر




    دكتور رفيق حبيب Empty
    مُساهمةموضوع: رد: دكتور رفيق حبيب   دكتور رفيق حبيب Emptyالثلاثاء 27 أكتوبر 2009 - 19:38

    الله يا مى على الكلام الحلو عن د رفيق

    هو راجل كويس جدا

    بارك لله فيه وفى امثاله
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    دكتور رفيق حبيب
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -
    » يا ترى حبيب العادلي بيحصله كده دلوقتي؟؟؟
    » دكتور ناجي 2008REPRODUCTION
    » ضد مجهوووووووووووووووول
    » كتب دكتور وائل متولى
    » تسجيلات دكتور طارق ابو زيد باطنه

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    شباب النهضة :: القسم الترفيهى :: شخصيات واحداث-
    انتقل الى: