شباب النهضة
اسرة النهضة للدعم الطلابي والتنمية البشرية بكلية الطب جامعة المنصورة ترحب بكم
انت الان غير مسجل ولا تستطيع مشاهدة محتوى المنتدي
يرجى التسجيل

شباب النهضة

اسرة النهضة طلبة طب المنصورة للدعم الطلابى والتنمية البشرية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول
منـــــــتـــــــــــــدى الــــــــنـــــــــهــــــــــــضــــــــــــــة للتــــــــنـــــــمـــــــــــيــــــــة البـــــــــشــــــــــــرية يرحب بــكــم
رسالة دكتورة دينا الطنطاوي من بيت الله الحرام:السلام عليكم احبابى شباب النهضه... ابعث لكم رسالتى هذه من امام الحرم الشريف بمكه المكرمه حيث رزقنى الله نعمه زياره بيته الحرام ..ولله انها اجمل رحله رزقكم الله بها جميعا.. ادعو الله لكم بكل خير وبالتوفيق والسداد ولك منى يادكتور محمد دعاء خاص على صبرك وتحملك مسئوليه المنتدى
محمد أشرف الأعراب والعجم** محمدخيـر من يمشي على قــــدم** محمــد باسط المعروف جامعه** ‍ ‍ محمـد صاحب الإحســان والكــــرم** محمــد تاج رسل الله قاطبــــة** ‍ ‍ محمـــــــد صــــــادق الأقوال والكلـــم** محمــــــد ثابت الميثاق حافظــه** ‍ محمــــد طيــب الأخــلاق والشيــــم** محمـــد رُوِيَت بالنور طينتُــــهُ** ‍ ‍ محمــــد لم يــــزل نــــــوراً من القِدم** محمــــد حاكم بالعدل ذو شرفٍ** ‍ ‍ محمـــــد معــــدن الأنعام والحكــــــم** محمد خير خلق الله من مضـــــر** ‍ ‍ محمــــد خيـــر رســـــل الله كلهـــــم** محمــــــد دينه حـــق نديـــن بـــه** ‍ ‍ محمــــــــد مجمــــلاً حقاً على علــــم** محمـــد ذكـــره روح لأنفسنــــــــا** ‍ ‍ محمد شكره فــــرض على الأمــــم** محمد زينة الدنيا وبهجتهـــــــــــا** ‍ ‍ محمــــــــد كاشــــــف الغمات والظلم** محمــــد سيـــــــد طابت مناقبـــــه** ‍ محمــــد صاغه الرحمــــــن بالنعـــــم** محمــــد صفـــوة الباري وخيرتـــــه** ‍ ‍ محمــــد طاهـــــــر من سائر التهـــم** محمـــد ضاحــــك للضيف مكرمــــه** ‍ ‍ محمـــــــــد جـــــــاره والله لم يضـــم** محمــــد طابـــــت الدنيــــا ببعثتــــه** ‍ ‍ محمـــــد جـــاء بالآيـــات والحكـــــــم** محمـــــد يوم بعث الناس شــــــــــــافعـنا** محمـــــــد نوره الهادي من الظلــــــــــم** محمــــــــد قائـــــــــــم لله ذو همـــــــــم** ‍ ‍ محمـــــــد خاتـــــــم للرســــــل كلهــــم** مولاي صل وسلم دائما أبدا** على حبيبك خير الخلق كلهم** يا رب بالمصطفى بلغ مقاصدنا** واغفر لنا ما مضى يا واسع الكرم**
اللهم اجعل لأهل سوريا فرجا و مخرجا ،اللهم احقن دماءهم ، و احفظ أعراضهم ، و آمنهم في و طنهم ، اللهم اكشف عنهم البلاء اللهم قاتل الظلمة المتجبرين ، يا جبار يا قهار قاتل المتجبرين الفجار ، اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر ، و أرح البلاد و العباد منهم يا عزيز ،اللهم و الطف بعبادك المسلمين في كل مكان يا رحيم يا رحمن ، اللهم انصر الإسلام و أعز المسلمين ، و أعلِ بفضلك رايتي الحق و الدين ، اللهم كن لأهل السنة يا ذا القوة و المنة ، اللهم و أنعم علينا بالأمن و الأمان يا لطيف يا منان ، و الحمد لله رب العالمين .
اللهم إنا نسألك و نتوسل إليك بأسمائك الحسنى و بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك نسألك اللهم أن تصلي و تسلم و تبارك على سيدنا محمد و على آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً ونسألك يا الله يا غياث المستغيثين ويا أمان الخائفين أن تغيث أهل سوريا اللهم أغث أهل سوريا .. اللهم أغث أهل سوريا.. اللهم أغث أهل سوريا اللهم .. اكشف عنهم الكرب.. اللهم عجّل بالفـرج.. اللهم ألف بين قلوبهم .. اللهم وحد كلمتهم على الحق يارب العالمين ... يا ذا الجلال والإكرام.. يا حي يا قيوم ياودود يا ودود... يا ذا العرش المجيد... يا مبدئ يا معيد...يا فعالا لما يريد... نسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك ونسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك.. نسألك اللهم أن ترحم أهل سوريا .. اللهم مدهم بممدك .. اللهم ظللهم بالغمام اللهم وظللهم بملائكتك ورحمتك .. اللهم وظللهم بعفوك وعنايتك .. اللهم اشدد ازرهم ..واربط على قلوبهم ...اللهم وأنزل عليهم دفئا وسلاما وأمنا وأمانا.. اللهم وأنزل عليهم صبراً وثبت أقدامهم وانصرهم على القوم الظالمين .. اللهم اجعل فى قلوبهم نورا وفى سمعهم نورا من فوقهم نورا ومن تحتهم نورا وعن يمينهم نورا وعن شمالهم نورا.. يالله يالله يالله ياقوي ياعزيز ياناصر المستضعفين ياولي المؤمنين نسألك برحمتك وعفوك وكرمك وجودك وإحسانك أن تتقبل شهدائهم وأن تشفي مرضاهم اللهم ارحم الأمهات الثكالى والزوجات الأرامل والشيوخ الركع والأطفال اليتامى من لهم إلا أنت .. من ناصرهم إلا أنت .. من رحيمهم إلا أنت .. من وكيلهم إلا أنت .. اللهم اضرب الظالمين بالظالمين اللهم شتت شملهم وفرق جمعهم اللهم مزقهم كل ممزق اللهم أحصهم عددا و اقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا اللهم وألق الرعب في قلوبهم اللهم وأخرج المسلمين من بينهم سالمين غانمين منصورين إنك على كل شئ قدير و بالاجابة جدير اللهم هاهم أهل سوريا قد خرجوا طالبين نصرتك وعونك ومددك وفرجك وعفوك اللهم لا تخيب لهم رجاء اللهم لا تقفل أبوابك دونهم اللهم كن لهم ولاتكن عليهم برحتمك وجودك وكرمك ياأرحم الراحمين اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة وهذا الجهد وعليك التكلان ولاحول ولاقوة لنا ولهم إلا بك اللهم صل على محمد عدد ماذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون وصل على محمد عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومدادكلماتك

شاطر | 
 

 عدنى الا تياس ابدا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
dina tantawy
V.I.P
V.I.P


عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: عدنى الا تياس ابدا   الخميس 9 أبريل 2009 - 20:41

من رحم الفشل يولد النجاح !




*فشل في عمله عام 1831.
* فشل في عمله مرة أخرى عام 1834.
* أصيب بصدمة عصبية نتيجة موت زوجته عام 1835، تطورت إلى انهيار عصبي عام 1836.
* فشل في الانتخابات في سنة 1838.
* ثم مرة ثانية في عام 1846.
* ثم ثالثة في عام 1847.
* فشل في انتخابات النواب عام 1855.
* فشل في أن يصبح نائب الرئيس عام 1856.
* فشل مرة أخرى في انتخابات النواب عام 1858.

وبعد كل هذا السجل العامر بالفشل فقد انتخب إبراهام لنكولن رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية عندما بلغ الستين من عمره وهو الذي لخص تجربته في النجاح والفشل بقوله:
[إنك لن تفشل إلا إذا انسحبت]

أيها القارئ الكريم:
إن طريق النجاح لايكون عادة سهلا ميسورا، مفروشًا بالورود والرياحين، والذين حققوا إنجازات باهرة في حياتهم، وخلد التاريخ أسماءهم قد تجرعوا مرارة الفشل طويلاً قبل أن يحققوا هذه النجاحات،
فالنجاح الحقيقي الدائم لا يأتي عادة إلا بعد صراع مرير مع الفشل، وفي ظل ظروف صعبة قد تبعث في قلب الإنسان اليأس والقنوط، وما قصة إبراهام لينكولن إلا حلقة ملقاة في فلاة التاريخ، الذي يثبت لنا بما لا يدع مجالاً للشك أن ظروف الفشل هي التي تصنع النجاح، وأن النجاح الحقيقي الدائم لا يولد إلا من رحم الفشل، كما يقول كريسي ويتينج مقدم برنامج [سجل النجاح] البرنامج الأشهر بين برامج الإذاعات الأمريكية:
[إن الفشل هو السبيل الوحيد للنجاح، والمثل المعروف [وراء كل عظيم امرأة] ينبغي تعديله بحيث يصبح وراء كل عظيم سجل طويل من التجارب الفاشلة صنع له النجاح في النهاية]






الفشل أقصرطريق للنجاح لماذا؟

قد يتعجب البعض من هذا الكلام، إذ كيف يكون الفشل طريقًا إلى النجاح ؟!
كيف يلتقي هذان الضدان بحيث يكون أحدهما طريقًا للآخر، بل وضرورة لازمة له ؟!
والجواب سهل ميسور بحمد الله، ذلك أن النجاح الباهر الدائم يتطلب من الشخص أن تتوافر فيه سمات خاصة، وخبرات متنوعة، لا يمكن أن تتكون في الشخص إلا عبر معاناة الواقع، والاحتكاك الطويل به، وخوض الصراع مع المشكلات والعقبات، ومن ثم يكتسب الإنسان الصفات الإنسانية اللازمة للنجاح الدائم والتي من أهمها الصبر والإرادة والعزم والتصميم، "وأما أصحاب النجاح السهل الذي لم يأت عبر التعب والمعاناة فإنهم سرعان ما يصابون بالإخفاق والإحباط عند أول عقبة تهدد ما حققوه من نجاح"، ومن ثم ما يتحول نجاحهم إلى فشل أو إخفاق ذريع وقديمًا قال العرب:
[ الضربة التي لا تقصم ظهرك تقويك].
وها هو أديب الإسلام مصطفى صادق الرافعي رحمه الله يشرح لنا ذلك في وحي قلمه فيقول:
[ ما أشبه النكبة بالبيضة، تحسب سجنا لما فيها، وهي تحتوطه وتربيه وتعينه علي تمامه، وليس عليه إلا الصبر إلي مدة والرضا إلى غاية، ثم تنقف البيضة فيخرج خلقا آخر، وما المؤمن في دنياه إلا كالفرخ في بيضته، عمله أن يتكون فيها، وتمامه أن ينبثق شخصه الكامل، فيخرج إلى عالمه الكامل ].





بين الماء والزيت

ويشرح لنا الإمام ابن الجوزي رحمه الله في صيد خاطره تلك الحقيقة الثابتة في حوار طريف متخيل بين الماء والزيت، ذلك أنهما كلما اختلطا في إناء ارتفع الزيت على سطح الماء، فقال الماء للزيت منكرًا:
[لم ترتفع علي، وقد أنبت شجرتك ؟ أين الأدب ؟! فقال الزيت: لأني صبرت على ألم العصر والطحن، بينما أنت تجري في رضراض الأنهار على طلب السلامة، وبالصبر يرتفع القدر].
فليس هناك نجاح يرتفع به الإنسان في الدنيا والآخرة، إلا إذا سبقه صبر على ألم عصر المحن وطحن والشدائد والإخفاقات، وأما من يريدون السلامة، فإنهم أبدًا يعيشون بالأسفل مع ذاك الماء.


لا تحسب المجد تمرا أنت آكله ** لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبر






http://www.islamway.com/iw_s=outdoor&iw_a=directlistenNasheeds&song_id=286 6&media_type=mp3



منقوووولمفكرة الاسلام


عدل سابقا من قبل dina tantawy في الأربعاء 9 ديسمبر 2009 - 16:24 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr toota
نائب المدير
نائب المدير


عدد الرسائل : 1329
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 04/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   الجمعة 10 أبريل 2009 - 18:13

الله يادكتورة دينا على الكلام الجميل فعلا كل ناجح وراءه قصة فشل كبرى
وده فعلا حصل معايا فى حاجات كتير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lovely ranon
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 97
العمر : 20
تاريخ التسجيل : 16/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   الجمعة 10 أبريل 2009 - 21:12

شكرا يا ماما ...بس كان لازم صورة الاسد دى Question
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_kishar
العضو الذهبى
العضو الذهبى


عدد الرسائل : 2624
العمر : 30
الموقع : http://mohammednabena.eb2a.com/vb/index.php
تاريخ التسجيل : 07/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   الإثنين 13 أبريل 2009 - 12:24

شكرا دكتورة دينا

عجبنى قوى القصة بين الماء والزيت فعلا حلوة واعتقد ان فيها كنايةعن درجات المؤمنين فبذان الله نجتمع فى الجنة ولكن تختلف الدرجات على قدر صبر كل منا على ما اصابه الله من ابتلاء فى الدنيا

_________________

[b]سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

استغفر الله العظيم واتوب اليه


[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alnahdah.ahlamontada.com
dina tantawy
V.I.P
V.I.P


عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   الأربعاء 27 مايو 2009 - 21:40

شكرا ياشباب.. بارك الله فيكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_agaas
مشرف قسم التنمية البشرية
مشرف قسم التنمية البشرية


عدد الرسائل : 1054
تاريخ التسجيل : 16/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   السبت 30 مايو 2009 - 10:20

ما شاء الله ايه الكلام الجميل دا
احنا كدا بقي ملناش حجة
تعرفوا يا جماعة انا اكتشفت ايه
ان الخسران الوحيد هو الذي يخشي المغامرة في الفشل
مع ان
من لا يغامر في الفشل لا يحرز النجاح
الف شكر يا دكتورة دينا
الدكتور ابراهيم الفقي بيقول أن الناجح هو من
يضع في الفعل فيفشل ثم يقيم ثم يضع في الفعل ثم يفشل وهكذا
ولا يمنعنا من تحقيق ما نصبو اليه الا التوقف عن المحاولة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dina tantawy
V.I.P
V.I.P


عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   السبت 30 مايو 2009 - 21:02

dr_agaas كتب:

تعرفوا يا جماعة انا اكتشفت ايه
ان الخسران الوحيد هو الذي يخشي المغامرة في الفشل
مع ان
من لا يغامر في الفشل لا يحرز النجاح

كلامك رائع يااحمد.. بارك الله فيك.. ربنا ينفعك وينفع بيك..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ندى صبرى
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 24
تاريخ التسجيل : 02/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   السبت 18 يوليو 2009 - 16:45

شكرا جزيلا على هذا الموضوع الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr/smsma
عضو متميز
عضو متميز


عدد الرسائل : 342
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 16/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   السبت 18 يوليو 2009 - 19:40

كلام حضرتك صح يا د/دينا
الفاشل الوحيد هو الذى ينسحب
الفشل هو بدايه النجاح
وبعدين يا جماعه لازم يبقى فى فشل علشان نعرف قيمه النجاح وطعمه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   الثلاثاء 21 يوليو 2009 - 21:32

بعد أذنكم ممكن أشارك فى الموضوع الأكثر من رائع دا

تسلم أيديك يا دكتور واللهى الموضوع حلوه أوى وأعتقد أنه هيضيف قوه داخل الشباب انهم ميخفوش من المحاوله وانهم يفضلوا يحاولوا حتى يتحقق النجاح

طبعاً كلمة الفشل مش بحبها فأنا بسميها محاوله ولو لم يتحقق فيها النجاح يبقى برده محاوله
اعزرينى يا دكتور بس دا رأى

أحب أعلق على مثل وراء كل عظيم أمرأه

أنا من الناس اللى مؤمنه بالمثل دا بل طورته شويه

وراء كل عظيم أمرأه أعظم

وسبب أيمانى بيه عدة أسباب
تخيلوا مثلاً راجل مراته معكننه عليه ومش واقفه وراه وكل شويه عملاله مشاكل هينجح؟؟؟؟
لاء طبعا

مثال تانى

أم تعرف كيف تقف خلف أبنائها كأمى بارك الله فيها
وأم أخرى بيدها وبما تصنعه تجعل أبنائها غير ناجحين بالمره

هذا يحدث أمامى كل يوم فى الحياه العمليه

.......................
وكويس أوى يا دكتوره أنك عرفتينا طريق النجاح فى الاول
مش سهل زى ما الناس فاكره
لا دا ملاااااااااااان ومحاط بالصعوبات من كل جانب

وعلى قدر الصبر يكون النجاح

وطبعا أشهر مثال فى الصبر دعوة الحبيب ص الله عليه وسلم فى سبيل أن يبلغ دعوته لنا وينقذنا من النار عانى الكثير صلى الله عليه وسلم فى سبيل أن يجعلنا مسلمين لكى نعتق من النار

وطبعا انا بقول مثال عن النبى ص عشان لو أراد النبى فى أى وقت لنصره الله ولدمر الكفار
بل صبر حتى يخرج من أصلابهم من يوحدون الله
صبر حتى كون العظماء ورباهم على كتاب الله
و
صبر حتى كون دولته العظيمه التى فتحت العالم

وفى النهايه شكراً دكتور على الموضوع الرائع

بجد
انا استفدت جداً

دكتور
سيف ناصف
sunny sunny sunny
farao farao farao
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dina tantawy
V.I.P
V.I.P


عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   الثلاثاء 21 يوليو 2009 - 21:52

وعلى قدر الصبر يكون النجاح
شكرا دكتور سيف..
لاحرمنا الله من ابداعاتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   الثلاثاء 21 يوليو 2009 - 22:01

جزاك الله خيراً يا دكتور

هو انا يا جماعه بتكلم كتير ؟؟؟؟
أصل لما بشوف المشاركات بتاعتى بتخض ايه الكلام الكتير دا
بس لما موضوع بيعجبنى اوى بلاقى نفسى اعد اكتب لحد مخلص اللى جوايه

أمن جواب
؟؟؟؟؟؟؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dina tantawy
V.I.P
V.I.P


عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   الثلاثاء 21 يوليو 2009 - 22:36

بالعكس.. هو ده اللى احنا عايزينه.. لان المشاركه الحقيقيه مش مجرد شكرا وخلاص لكن بتبادل الاراء والخبرات ووجهات النظر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dina tantawy
V.I.P
V.I.P


عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   الثلاثاء 21 يوليو 2009 - 22:52

وبعدين يا جماعه لازم يبقى فى فشل علشان نعرف قيمه النجاح وطعمه
والله عندك حق ياسمسمه.. ماحلى الراحه بعد التعب ومااحلى الشبع بعد الجوع ومااحلى النجاح بعد.. (بلاش نقول الفشل بقى).. نقول بعد الجد والاجتهاد و الصبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   الأربعاء 22 يوليو 2009 - 7:28

السلام عليكم يا سمسه بعد ازنك يا دكتور هقتبس من كلامك

(بلاش نقول الفشل بقى).. نقول بعد الجد والاجتهاد و الصبر

ماهى معادلة النجاح

اولاً
يكون فى هدف واضح تم التخطيط له جيداً
الإراده القويه والعزيمه التى لا تفل والتصميم على الوصول

بصراحه ما أمتع تحقيق الأهداف

هى فى حد ذاتها مته لا تسوسها عندى متعه أخرى

محاولات ذكيه مبتكره + الجد + الأجتهاد والأخذ بالأسباب + الصبر = تحقيق الهدف المنشود(النجاح)؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dina tantawy
V.I.P
V.I.P


عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   الجمعة 24 يوليو 2009 - 17:08

شكرا يا دكتور سيف على معادله النجاح الحلوه دى.. يارب كلنا نطبقها ياشباب وزى ماسيف قال لازم يبقى فيه هدف واجتهاد وصبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   الجمعة 24 يوليو 2009 - 20:07

يارب كلنا

يكون عندنا هدف واضح قوى

ساعتها لن يسنينا عن تحقسقه شئ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dina tantawy
V.I.P
V.I.P


عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   الثلاثاء 8 ديسمبر 2009 - 20:42

الى دكتور احمد جمال..
عدنى الاتياس ابدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dina tantawy
V.I.P
V.I.P


عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   الثلاثاء 8 ديسمبر 2009 - 20:44

الى دكتوره مى كيشار:
عدينى الا تيأسى ابدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dina tantawy
V.I.P
V.I.P


عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   الثلاثاء 8 ديسمبر 2009 - 20:48

الى دكتور سيف ناصف
عدنى الاتياس ابدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_agaas
مشرف قسم التنمية البشرية
مشرف قسم التنمية البشرية


عدد الرسائل : 1054
تاريخ التسجيل : 16/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   الثلاثاء 8 ديسمبر 2009 - 20:56

شكرا يا دكتورة
اوعدك بس يا رب تكون بالافعال مش بالكلام

وممكن يا دكتورة
اطلب منك نفس الطلب
عديني الا تياسي ابدا
انا عارف ان مسؤليات حضرتك اتقل من اكتر حد فينا
يا رب يثبتك ويثبتنا يا دكتورة امين

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   الثلاثاء 8 ديسمبر 2009 - 22:18

اقتباس :

دكتور دينا كتبت

الى دكتور سيف ناصف

عدنى الاتياس ابدا







يتملكنى أحياناً شعور باليأس ولكن ما يلبس الا برهة قليلة من الزمن ويطردة عقلى وروحى ونفسى شر طرده

يتملكنى أحياناً لأنى أريد كل شئ بسرعه الصاروح
او لأنى أشعر ان بعض الحمقى يؤخرونى عن الوصول لهدفى
او لظلم فى بعض الاحيان



ولكن

انا دائما مثابر وصبور فى تحقيق أهدافى


أعدك يا دكتوره دينا الا أيأس أبدا

وسوف أتعلم من كل محنة ، ومن كل مشكله تواجهنى فى هذه الحياة الصعبة المعترك


أعدك الا أيأس أبداً
أعدك الا أيأس أبداً


ودائما طلاما نحن محاطين بأشخاص محفزين لأنفسهم وغيرهم فمن المؤكد أننا سنتشبه بهم دائما فى كل ما هو خير

وأصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم بالغداة والعشى يريدون وجهه ولا تعد عيناك عنهم تريد زينة الحياة الدنيا






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_kishar
العضو الذهبى
العضو الذهبى


عدد الرسائل : 2624
العمر : 30
الموقع : http://mohammednabena.eb2a.com/vb/index.php
تاريخ التسجيل : 07/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   الأربعاء 9 ديسمبر 2009 - 4:00

اوعدك يا دكتورة دينا

انى سابذل قصارى جهدى فى الوصول لافضل الاحوال

ولن ايأس

باذن الله

وارجو من الله الثبات

والعون



_________________

[b]سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

استغفر الله العظيم واتوب اليه


[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alnahdah.ahlamontada.com
ملكة بحجابى
عضو متميز
عضو متميز


عدد الرسائل : 202
تاريخ التسجيل : 01/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   الأربعاء 9 ديسمبر 2009 - 8:14

شكرا د دينا الموضوع من اوله حلو جدا
وجميع المشاركات متميزة فعلا ربنا يبارك فيهم جميعا
ويارب نثبت على الحق دائما ولا نيأس أبدا
لان فية حاجات كتير ومشاكل بتقابلنا فى حياتنا وتعوقنا عن تحقيق هدفنا وبالتالى نشعر باليأس قليلا
ولكن سرعان ما نؤمن بأن دة خير ليناواختبار من ربنا وبعد كدة بنحاول نقف تانى ونكمل المشوار
يارب وفق جميع شباب النهضة الى ما تحبه وترضاه
اللهم أمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ALI
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 1064
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 23/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   الخميس 10 ديسمبر 2009 - 8:42

[لم ترتفع علي، وقد أنبت شجرتك ؟ أين الأدب ؟! فقال الزيت: لأني صبرت على ألم العصر والطحن، بينما أنت تجري في رضراض الأنهار على طلب السلامة، وبالصبر يرتفع القدر].

اكتر جملة عجبتنى بجد الحوار بين الماء والزيت، بجد اكتر مت رائعة
بارك الله فيكى دكتوره دينا ورزقنا جميعا الاجتهاد والصبر حتى يصل كل منا الى ما يريد باذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dina tantawy
V.I.P
V.I.P


عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   الخميس 10 ديسمبر 2009 - 16:08

شكرا يااحمد وياسيف ويامى على الرد.. بارك الله فيكم جميعا..
اوعدك يااحمد بامر الله انى لااياس ابدا.. تعرف ليه.. ل... انه لايياس من روح الله الا القوم الكافرين.. صدق الله العظيم..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dina tantawy
V.I.P
V.I.P


عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   الخميس 10 ديسمبر 2009 - 16:10

شكرا ياريهام انت وعلى على مساهمتكم ..
جزاكم الله كل خير..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dina tantawy
V.I.P
V.I.P


عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   الخميس 10 ديسمبر 2009 - 16:13

الى استاذ على:
عدنى الاتياس ابدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ALI
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 1064
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 23/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   الخميس 10 ديسمبر 2009 - 17:15

dina tantawy كتب:
الى استاذ على:
عدنى الاتياس ابدا

ههههههههههههههههه
بصراحه بتجيلى اوقات ، وبحس ان الياس ده من الشيطان لانه بيدخلنى فى سكة الايمان بان كل شىء بيد الله
فاول ما الاقى التفكير رايح ناحية السكة دية اقول لنفسى ارجع
كله الا كده، هاتدخل فى سكة غلط ، فاستغفر واقول لا اله الله ولا حول ولا قوة الا بالله
باذن الله اوعد حضرتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dina tantawy
V.I.P
V.I.P


عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   الإثنين 14 ديسمبر 2009 - 22:28

شكرا ياعلى على ردك..ربنا ييسر لك احوالك..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dina tantawy
V.I.P
V.I.P


عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   الإثنين 14 ديسمبر 2009 - 22:30

الى دكتور محمد عبد الحفيظ:

عدنى الا تياس ابدا..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ALI
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 1064
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 23/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   الثلاثاء 15 ديسمبر 2009 - 9:31

شكرا دكتوره دينا
اللهم امين وجميع المسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_agaas
مشرف قسم التنمية البشرية
مشرف قسم التنمية البشرية


عدد الرسائل : 1054
تاريخ التسجيل : 16/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   الثلاثاء 15 ديسمبر 2009 - 12:51

محمد النت فصل عنده يا دكتورة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
m.7afiez
مشرف القسم الاسلامى
مشرف  القسم الاسلامى


عدد الرسائل : 1366
تاريخ التسجيل : 01/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   الثلاثاء 15 ديسمبر 2009 - 23:22

الله يا دكتورة دينا


موضوع جميـــــــــــــــــــــــــــــل جدا قوي

بجد والله موضوع رائع

اقتباس :
فليس هناك نجاح يرتفع به الإنسان في الدنيا والآخرة، إلا إذا سبقه صبر على ألم عصر المحن وطحن والشدائد والإخفاقات، وأما من يريدون السلامة، فإنهم أبدًا يعيشون بالأسفل مع ذاك الماء.

ومش هيحس بروعة النجاح الا من عاني الم الفشل

شكرا يا دكتورة دينا ربنا يخليكي لنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
m.7afiez
مشرف القسم الاسلامى
مشرف  القسم الاسلامى


عدد الرسائل : 1366
تاريخ التسجيل : 01/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   الثلاثاء 15 ديسمبر 2009 - 23:26

dina tantawy كتب:
الى دكتور محمد عبد الحفيظ:

عدنى الا تياس ابدا..

أوعد حضرتك اني هعمل كل اللي اقدر عليه علشان اكون نموذج للشاب المسلم اللي بيراعي ربنا في كل افعاله

واوعد حضرتك اني مش هستسلم لليأس ابدا

على رأي المثل

لا يأس مع الحياة

ولا حياة لمن تنادي


معلش يا دكتوره دينا

حضرتك عارفة ان جيناتي فيها خلل ولازم اهزر

اوعد حضرتك اني مش هيأس ابدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dina tantawy
V.I.P
V.I.P


عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   السبت 19 ديسمبر 2009 - 18:35

شكرا يامحمد على ردك..
ربنا يبارك فيك..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dina tantawy
V.I.P
V.I.P


عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   الأحد 20 ديسمبر 2009 - 19:05

الى دكتوره مى الشهيره ب dr tota :
عدينى الا تياسى ابدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr toota
نائب المدير
نائب المدير


عدد الرسائل : 1329
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 04/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   الإثنين 21 ديسمبر 2009 - 18:01

dina tantawy كتب:
الى دكتوره مى الشهيره ب dr tota :
عدينى الا تياسى ابدا

دكتورة دينا كيف أيأس

وبين يدى قول ربى جل فى علاه
أليس الله بكاف عبده
ومن يتوكل على الله فهو حسبه
كيف اياس وانا قرات فى القرآن الكريم قول سيدنا يعقوب
إنما أشكو بثى وحزنى إلى الله
وقرأت بعدها
ولا تيأسوا من روح الله إنه لاييئس من روح الله إلا القوم الكافرون
قد يعترينى الحزن او الهم ولكنى أدرك أن امر المؤمن كله خير
فان صبرت كان خير وان شكرت كان خير
اذا فلماذا الياس ؟؟ وكل شىء عند ربى بمقدار
لن أيأس ان شاء الله
ليس لأن الحياه ليست مليئه بالمتاعب ولكن
لأنى عرفت ربى رحيم ودود ألجأ اليه كلما ضاقت الحياة بى
فكم لله من لطف خفى
يدق خفاه عن فهم الذكى
وكم يسر اتى من بعد عسر
ففرج كربة القلب الشجى
وكم أمرا تساء به صباحا
فتاتيتك المسرة فى العشى
اذا ضاقت بك الاحوال يوما
فثق بالواحد الفرد العلى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dina tantawy
V.I.P
V.I.P


عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   الإثنين 21 ديسمبر 2009 - 18:09

بارك الله فيك يامى...
وحقق لك كل ماتتمنين واكثر
شكرا على ردك الجميل..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dina tantawy
V.I.P
V.I.P


عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   الأحد 27 ديسمبر 2009 - 20:04

الى محمد بدر :
designer
عدنى الا تياس ابدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dina tantawy
V.I.P
V.I.P


عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   الإثنين 28 ديسمبر 2009 - 19:58

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
smile
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 447
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 21/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   الإثنين 28 ديسمبر 2009 - 20:17

[الضربة التي لا تقصم ظهرك تقويك
[فعلا يادكتوره دينا الحكمه دى اكثر من رائعه وهى ملخص بسيط جدا لكل مازكر بالمقال
[لان الشخص فعلا لايشعر بقيمه وطعم النجاح الا اذا كان زاق طعم الفش
وكثره المحاولات وعدم تكرار الاخطاء ماهى الامقدمه لنجاح
]فلنصبر ونقدم خطوه تلو الاخرى كي نحقق مانريد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mohamed Bader
العضو الذهبى
العضو الذهبى


عدد الرسائل : 712
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 16/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   الخميس 31 ديسمبر 2009 - 20:07

]quote="dina tantawy"]الى محمد بدر :
designer
عدنى الا تياس ابدا[/quote]



باذن الله اوعدك يا دكتورة انى اعمل كل الى اقدر عليه حتى لا اصل الى درجه اليأ س

وشكرا د دينا على الموضوع الجميل

_________________

لاتحسبوا ان الصمت ضعف او نسيان

فالارض صامته وفي جوفها بركان

الصمت لغتي فاعزوني لقله كلامي

فسكوتي لا يعني جهلي عما يدور حولي
ولكن ما يدور حولي لا يستحق الكلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dina tantawy
V.I.P
V.I.P


عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   الخميس 31 ديسمبر 2009 - 20:31

ربنا يبارك فيك محمد..
ربنا يوفقك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طفلة القمر
العضو الذهبى
العضو الذهبى


عدد الرسائل : 524
الموقع : Watery Mo0n
تاريخ التسجيل : 27/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   الجمعة 1 يناير 2010 - 12:04

وأنا وأنا اوعدك يا دكتورة ألا أيأس

وأيضا لن ادع من حولي يتملكهم اليأس

فهو كالفيرس الذي يحل عموديا علي الانسان

يشل قدرته علي التفكير والادارة لذاته وإكمال طريق الاهداف العليا السامية

ولا يستطيع أن يتخلص منه إلا من استعان بالله عز وجل

وفعلا إن الفشل ماهو إلا ستار ذابل علي مسرح

يخفي خلفه نجاح باهر



إن شاء الله نزيل هذا الستار

للابد

وباذن الله

نكون ممن علي اعالي الجبال
وليس بين الحفر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dina tantawy
V.I.P
V.I.P


عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   الجمعة 1 يناير 2010 - 12:27

انا متشكره جدا جدا ياأيه على وعدك لى.
انا صحيح كنت هاطلب منك توعدينى لكن بعدين شويه.. لانى باسال بالاقدميه..
لكن انتى ماشاء الله عايزه تسبقى بسرعه وتوصلى ان شاء الله للنجاح..
انا سعيده جدا بحماسك وبمبادرتك وانك وعدتينى قبل مااطلب منك..

ياجماعه.. طفله القمر قدمت لنا مثال رائع على المبادره..
ربنا يبارك فيكى.. وييسر لك كل احوالك ويحقق لك كل احلامك واكثر..
اوعى تنسى وعدك..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طفلة القمر
العضو الذهبى
العضو الذهبى


عدد الرسائل : 524
الموقع : Watery Mo0n
تاريخ التسجيل : 27/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   الجمعة 1 يناير 2010 - 17:08



ربنا يكرمك يا دكتورة ايوة ادعيلي كمان انا محتاجة لدعائك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   السبت 2 يناير 2010 - 4:12

أختنا آيه مثال على على المبادره
ونسأل الله ان يبارك خطواتها ويبارك نشاطها

وييسر لها كل ما تريد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تبارك
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد الرسائل : 62
تاريخ التسجيل : 02/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   السبت 2 يناير 2010 - 5:17

سلام عليكم
دكتوره دينا الموضوع جميل ومفيد جدا وانا اوعد حضرتك انى مش هياس وهجتهد وهصبر وبصراحه ما اكدبش عليكم كتير بيتملكنى الياس وبحس انى مش هقدر اوصل لكن انا قررت واخترت طريقى وبازن الله ربنا يعينى ويعينا جميعا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wafaa bader
مشرف العيادة النفسية
مشرف العيادة النفسية


عدد الرسائل : 465
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 11/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: عدنى الا تياس ابدا   السبت 2 يناير 2010 - 7:06

موضوع رااااائع يادكتوره دينا

اسفه على التاخير فى الرد

بس الموضوع شدنى جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عدنى الا تياس ابدا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب النهضة :: التنمية البشرية :: التنمية البشرية.....شارك معانا-
انتقل الى: