شباب النهضة
اسرة النهضة للدعم الطلابي والتنمية البشرية بكلية الطب جامعة المنصورة ترحب بكم
انت الان غير مسجل ولا تستطيع مشاهدة محتوى المنتدي
يرجى التسجيل

شباب النهضة

اسرة النهضة طلبة طب المنصورة للدعم الطلابى والتنمية البشرية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول
منـــــــتـــــــــــــدى الــــــــنـــــــــهــــــــــــضــــــــــــــة للتــــــــنـــــــمـــــــــــيــــــــة البـــــــــشــــــــــــرية يرحب بــكــم
رسالة دكتورة دينا الطنطاوي من بيت الله الحرام:السلام عليكم احبابى شباب النهضه... ابعث لكم رسالتى هذه من امام الحرم الشريف بمكه المكرمه حيث رزقنى الله نعمه زياره بيته الحرام ..ولله انها اجمل رحله رزقكم الله بها جميعا.. ادعو الله لكم بكل خير وبالتوفيق والسداد ولك منى يادكتور محمد دعاء خاص على صبرك وتحملك مسئوليه المنتدى
محمد أشرف الأعراب والعجم** محمدخيـر من يمشي على قــــدم** محمــد باسط المعروف جامعه** ‍ ‍ محمـد صاحب الإحســان والكــــرم** محمــد تاج رسل الله قاطبــــة** ‍ ‍ محمـــــــد صــــــادق الأقوال والكلـــم** محمــــــد ثابت الميثاق حافظــه** ‍ محمــــد طيــب الأخــلاق والشيــــم** محمـــد رُوِيَت بالنور طينتُــــهُ** ‍ ‍ محمــــد لم يــــزل نــــــوراً من القِدم** محمــــد حاكم بالعدل ذو شرفٍ** ‍ ‍ محمـــــد معــــدن الأنعام والحكــــــم** محمد خير خلق الله من مضـــــر** ‍ ‍ محمــــد خيـــر رســـــل الله كلهـــــم** محمــــــد دينه حـــق نديـــن بـــه** ‍ ‍ محمــــــــد مجمــــلاً حقاً على علــــم** محمـــد ذكـــره روح لأنفسنــــــــا** ‍ ‍ محمد شكره فــــرض على الأمــــم** محمد زينة الدنيا وبهجتهـــــــــــا** ‍ ‍ محمــــــــد كاشــــــف الغمات والظلم** محمــــد سيـــــــد طابت مناقبـــــه** ‍ محمــــد صاغه الرحمــــــن بالنعـــــم** محمــــد صفـــوة الباري وخيرتـــــه** ‍ ‍ محمــــد طاهـــــــر من سائر التهـــم** محمـــد ضاحــــك للضيف مكرمــــه** ‍ ‍ محمـــــــــد جـــــــاره والله لم يضـــم** محمــــد طابـــــت الدنيــــا ببعثتــــه** ‍ ‍ محمـــــد جـــاء بالآيـــات والحكـــــــم** محمـــــد يوم بعث الناس شــــــــــــافعـنا** محمـــــــد نوره الهادي من الظلــــــــــم** محمــــــــد قائـــــــــــم لله ذو همـــــــــم** ‍ ‍ محمـــــــد خاتـــــــم للرســــــل كلهــــم** مولاي صل وسلم دائما أبدا** على حبيبك خير الخلق كلهم** يا رب بالمصطفى بلغ مقاصدنا** واغفر لنا ما مضى يا واسع الكرم**
اللهم اجعل لأهل سوريا فرجا و مخرجا ،اللهم احقن دماءهم ، و احفظ أعراضهم ، و آمنهم في و طنهم ، اللهم اكشف عنهم البلاء اللهم قاتل الظلمة المتجبرين ، يا جبار يا قهار قاتل المتجبرين الفجار ، اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر ، و أرح البلاد و العباد منهم يا عزيز ،اللهم و الطف بعبادك المسلمين في كل مكان يا رحيم يا رحمن ، اللهم انصر الإسلام و أعز المسلمين ، و أعلِ بفضلك رايتي الحق و الدين ، اللهم كن لأهل السنة يا ذا القوة و المنة ، اللهم و أنعم علينا بالأمن و الأمان يا لطيف يا منان ، و الحمد لله رب العالمين .
اللهم إنا نسألك و نتوسل إليك بأسمائك الحسنى و بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك نسألك اللهم أن تصلي و تسلم و تبارك على سيدنا محمد و على آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً ونسألك يا الله يا غياث المستغيثين ويا أمان الخائفين أن تغيث أهل سوريا اللهم أغث أهل سوريا .. اللهم أغث أهل سوريا.. اللهم أغث أهل سوريا اللهم .. اكشف عنهم الكرب.. اللهم عجّل بالفـرج.. اللهم ألف بين قلوبهم .. اللهم وحد كلمتهم على الحق يارب العالمين ... يا ذا الجلال والإكرام.. يا حي يا قيوم ياودود يا ودود... يا ذا العرش المجيد... يا مبدئ يا معيد...يا فعالا لما يريد... نسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك ونسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك.. نسألك اللهم أن ترحم أهل سوريا .. اللهم مدهم بممدك .. اللهم ظللهم بالغمام اللهم وظللهم بملائكتك ورحمتك .. اللهم وظللهم بعفوك وعنايتك .. اللهم اشدد ازرهم ..واربط على قلوبهم ...اللهم وأنزل عليهم دفئا وسلاما وأمنا وأمانا.. اللهم وأنزل عليهم صبراً وثبت أقدامهم وانصرهم على القوم الظالمين .. اللهم اجعل فى قلوبهم نورا وفى سمعهم نورا من فوقهم نورا ومن تحتهم نورا وعن يمينهم نورا وعن شمالهم نورا.. يالله يالله يالله ياقوي ياعزيز ياناصر المستضعفين ياولي المؤمنين نسألك برحمتك وعفوك وكرمك وجودك وإحسانك أن تتقبل شهدائهم وأن تشفي مرضاهم اللهم ارحم الأمهات الثكالى والزوجات الأرامل والشيوخ الركع والأطفال اليتامى من لهم إلا أنت .. من ناصرهم إلا أنت .. من رحيمهم إلا أنت .. من وكيلهم إلا أنت .. اللهم اضرب الظالمين بالظالمين اللهم شتت شملهم وفرق جمعهم اللهم مزقهم كل ممزق اللهم أحصهم عددا و اقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا اللهم وألق الرعب في قلوبهم اللهم وأخرج المسلمين من بينهم سالمين غانمين منصورين إنك على كل شئ قدير و بالاجابة جدير اللهم هاهم أهل سوريا قد خرجوا طالبين نصرتك وعونك ومددك وفرجك وعفوك اللهم لا تخيب لهم رجاء اللهم لا تقفل أبوابك دونهم اللهم كن لهم ولاتكن عليهم برحتمك وجودك وكرمك ياأرحم الراحمين اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة وهذا الجهد وعليك التكلان ولاحول ولاقوة لنا ولهم إلا بك اللهم صل على محمد عدد ماذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون وصل على محمد عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومدادكلماتك

شاطر | 
 

 حقل الالماس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
dina tantawy
V.I.P
V.I.P
avatar

عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: حقل الالماس   الجمعة 27 فبراير 2009 - 18:38







هل تذوقتم طعم السعادة من قبل ؟
إنه طعم محبب إلى النفس وتهفوا إليه القلوب وتسعى حثيثاً من أجل تذوقه والإستمتاع به ... إنه طعمٌ لذيذٌ يغمر النفس بمشاعر النشوة والرضى والراحة النفسية ..
للأسف الكثير ضلو طريقهم إليها !!
وأصبحوا وكأنهم يجرون خلف سراب ..
فإذا كنت تبحث عن السعادة حقاً .. فلا تبحث عنها بعيداً .. إنها بداخلك ..
إنها حقلك المزهر بين أضلاعك .. والذي تفوح أزهاره شذاً زكياً من داخلك ..
هل سمعت بقصة حقل الألماس من قبل ؟؟


[center]



تدور أحداث القصة حول مزارع ناجح عمل في مزرعته بجد ونشاط إلى أن تقدم به العمر .. وذات يوم سمع هذا المزارع أن بعض الناس يسافرون بحثاً عن الألماس .. والذي يجده منهم يصبح غنيا . أعجبته الفكره وباع حقله وانطلق باحثاً عن الألماس .
ظل المزارع يبحث عن الألماس طيلة ثلاثة عشرة عاماً .. ولكن محاولاته باءت بالفشل .. ولم يجد شيئاً حتى أدركه اليأس ولم يحقق حلمه .. فما كان منه إلا أن ألقى نفسه في البحر حتى يكون طعاماً للأسماك ..
غير أن المزارع الجديد الذي كان قد اشترى حقل صديقنا المزارع بدأ يعمل بجد ونشاط في حقله .. فقام بإقتلاع الأعشاب الضارة .. وقام بغرس شجيرات جديدة .. وخلال فترة وجيزة أصبح الحقل من أغزر حقول المنطقة إنتاجاً .. وأحد الأيام وبينما هو يعمل في حقله .. وجد شيئاً يلمع .. ولما التقطه فإذا هي قطعة ألماس صغيرة .. فتحمس أكثر وبدأ يحفر وينقب فوجد ثانيه وثالثة .. ويا للمفاجأة فقد أكتشف أن تحت هذا الحقل منجم من الألماس ..




نستفيد من هذه القصة أن السعادة قريبة منك جداً .. إنها في حقلك الداخلي الذي إن اعتنيت به ورعيته .. سوف تجني السعادة والنجاح ( الألماس ) .. وإن لم تتعهد حقلك بالعناية والسقاية .. فستجتاحه النباتات الضارة ( الأفكار والعادات السلبية ) والتي ستؤثر سلباً على سعادتك وطريقة حياتك إن لم تقم بإقتلاعها وغرس نباتات ( أفكار وعادات إيجابية ) مكانها .


والآن تعالوا معي لنلقي نظرة على حقل الأحلام :





هو حقل رائع يسر ناظريك التأمل في نباتاته الخضراء اليانعه .. ويطيب لك استشاق عبير وروده النديه .. هو منك بمثابة القلب .. لذا تجده مقسم إلى أربعة أقسام كما أن في قلبك بطينين وأذينين .. وهي :



1. الجانب الروحاني .
2- الجانب العقلي .
3- الجانب الإجتماعي .
4- الجانب الجسدي







الأول هو الجانب الروحاني :
هذا القسم من حقلك الداخلي يتعلق بربك ودينك وقيمك .. وهو يركز على علاقتك مع الله التي إن صلحت كنت من سعداء الدارين وفتحت لك الأبواب المغلقة .. لذا يجب عليك العناية بهذا القسم ورعاية نباتاته وتعهدها حتى تجني أعظم ثمرة وهي الجنّة ..
يجب أن تعي أن سبب وجودك الرئيسي هو عبادة الله تصديقاً لقوله تعالى " وماخلقت الجن والإنس إلا ليعبدون " .. يجب أن تعي أن السعادة هبة ربانية ومنحة إلهيه .. يهبها الله من يشاء من عباده .. فكيف تريد الحصول على هذه الهبه الربانيه دون أن تؤدي حقها ؟؟
يجب أن تقف مع نفسك وقفة محاسبة اليوم قبل أن تحاسب غداً .. أنظر إلى هذا الجانب .. هل تفتقد وجود نبته أو أكثر ؟؟ هل تصلي ؟ هل تصوم ؟ هل تتصدق ؟ هل تقوم الليل ؟ كم مرة تختم القرءان في الشهر ؟ كم مرة تختم القرءان في السنة ؟؟ كم مرة ختمت القرءان ؟ هل تقوم الليل ؟ هل تصل رحمك ؟ هل تبر والديك ؟ هل تدعو لنفسك وغيرك ؟ ..... اسأل نفسك حول كل مايخص هذا الجانب .. إن كنت تفتقر إلى وجود عنصر ما في حقلك فابدأ بغرسها .. إن كنت ترى أنك ضعيف في أي عبادة (نبته ضعيفه) فابدأ من الآن برعايتها وتعهدها .





الجانب الثاني من حقلك :- الجانب العقلي النفسي



وهو متعلق بنفسك وتطورها وثقافتها وتعليمها وعملها .. الرعاية والصيانة العقلية والنفسيه التي تحتاجها هنا هي طريقة تفكيرك ومدى معرفتك وحالتكالنفسية والطريقة التي تعامل بها نفسك. تقريباً كل المشاكل النفسية هي بسبب نمطالحياة الذي نعيشه أو طريقة التفكير التي نفكر بها.
هل تحضر دورات أو محاضرات ؟ .. هل تستمع إلى برامج في التنمية الذاتية ؟ .. هل تشاهد برامج مفيدة ؟ .. هل تقرأ كتب ؟ هل أنت متفائل ؟ هل أنت واثق من نفسك ؟ هل تفكر إيجابياً ؟
حدد بدقه مواطن الضعف والقوة لديك في هذا الجانب .. إن افتقدت وجود عنصر ما ( نبته ميته ) فابدأ بغرسه وتعهده .. إن كنت ترى ضعفاً ما في عنصر ما ( نبته ضعيفه ) فابدأ من الآن برعايتها وتعهدها .. إن لاحظت وجود عادة أو سلوكاً سلبياً ( عشبه ضارة ) فقم بإقتلاعها وغرس عادة إيجابية مكانها ( عادة أو سلوك إيجابي ) .





الجانب الثالث من حقلك هو :- الجانب الجسدي
يهتم هذا الجانب بالوعي الجسدي، والحاجة الفسيولوجية، وحماية الجسد، والتدريبات والتمارين الرياضية .. الجسد أكثر تعقيداً واتقاناً وأكثر أهمية، لذا يحتاج منك الرعاية والصيانةالمستمرة. لو كان قائد السيارة لا يملك الوقت لوضع الوقود أو تغيير الزيت للسيارةفإن السيارة سوف تقف ولن تعمل، وقد يستغرق إصلاح ذلك وقتاً أكثر وتكلفة باهظة من لو أننه التزم بالصيانة ..
ماذا لديك هنا ؟ هل تحرص على التدريبات والتمارين الرياضية ؟ هل تمارس رياضة المشي ؟ هل تحافظ على صحتك جيداً ؟ هل تلتزم بأخذ الفيتامينات المقوية يومياً ؟ هل تبتعد عن كل عادة تضر بصحتك ؟؟
حدد بدقه مواطن الضعف والقوة لديك في هذا الجانب .. إن افتقدت وجود عنصر ما ( نبته ميته ) فابدأ بغرسه وتعهده .. إن كنت ترى ضعفاً ما في عنصر ما ( نبته ضعيفه ) فابدأ من الآن برعايتها وتعهدها .. إن لاحظت وجود عادة أو سلوكاً سلبياً ( عشبه ضارة ) فقم بإقتلاعها وغرس عادة إيجابية مكانها ( عادة أو سلوك إيجابي ) .





[b]الجانب الرابع من حقلك هو :- الجانب الإجتماعي :
يهتم هذا الجانب بالعلاقات الأسرية والروابط الاجتماعية والصداقة .. تذكر دائماً وأبداً أنك لبنه في بناء مجتمعك .. وأنه لا غنى لك عن المجتمع الذي أنت جزء منه .. الإنسان اجتماعي بفطرته .. لكن ينبغي أن يطورمن إمكاناته ليكون فرداً فعالاً وممتازا يساهم في رقي مجتمعه ..
ماذا لديك هنا ؟ هل تبر والديك ؟ .. هل تصل رحمك ؟ .. هل تزور أقاربك ؟ .. هل تحرص على تكوين صداقات ؟.. هل تقوم بالإتصال بأصدقاء قدامى ؟ .. هل تشارك في نشاط اجتماعي عام ؟ أو وطني ؟ أو ديني ؟ أو إنساني ؟ أو ثقافي ؟ .. هل تزور ملاجئ ايتام ؟ أو معاقين ؟ وتقدم هدايا لهم ؟ .. هل تحرص على : الزيارة أو الإهداء أو الدعاء أو الصدقة عن من تحب ..
حدد بدقه مواطن الضعف والقوة لديك في هذا الجانب .. إن افتقدت وجود عنصر ما ( نبته ميته ) فابدأ بغرسه وتعهده .. إن كنت ترى ضعفاً ما في عنصر ما ( نبته ضعيفه ) فابدأ من الآن برعايتها وتعهدها .. إن لاحظت وجود عادة أو سلوكاً سلبياً ( عشبه ضارة ) فقم بإقتلاعها وغرس عادة إيجابية مكانها ( عادة أو سلوك إيجابي )
.






الآن قم بإحضار اربعة أوراق .
اكتب في أعلى الورقة الأولى " الجانب الروحاني " بخط كبير ومميز .
اعمل جدول من أربعة أعمدة .
اكتب في أعلى العمود الأول " عناصر إيجابيه " ودون تحتها العناصر القوية لديك في الجانب الروحاني .
اكتب في أعلى العمود الثاني " عناصر سلبيه " ودون تحتها العناصر السلبيه لديك في الجانب الروحاني .
اكتب في أعلى العمود الثالث " عناصر ضعيفه " ودون تحتها العناصر التي تشعر أن لديك ضعف فيها في الجانب الروحاني .
اكتب في أعلى العمود الرابع " عناصر مفقودة " ودون تحتها العناصر التي تحس بأنك تفتقدها في الجانب الروحاني .
كرر هذه الطريقه مع الجوانب الثلاثة الأخرى .
والآن إكتملت لديك عناصر الصورة النهائية لحالة حقلك الآن ..




ولكن لماذا يجد البعض منا أن حقله قد اعتراه الجفاف في بعض جوانبه .. ما الأسباب ياترى ؟





ساعود لأرد على هذا التسأول ...


عدل سابقا من قبل dina tantawy في الخميس 14 مايو 2009 - 20:04 عدل 4 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dina tantawy
V.I.P
V.I.P
avatar

عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: تابع حقل الالماس   الأحد 1 مارس 2009 - 17:14

لماذا يجد البعض منا أن حقله قد اعتراه الجفاف في بعض جوانبه .. ما الأسباب ياترى ؟





أهم العوامل التي أثرت على حقلك حتى رأيته بهذه الطريقه هي البرمجة السلبية التي تعرضت عليها منذ طفولتك من :
1- الأسرة : لأسرتك دوراً كبيراً في تشكيل حقلك فمعضم العادات السلبية أو الإيجابية يكتسبها الطفل من والداه والمحيطين به في المنزل .. فقد يكتسب الطفل الخوف أو القلق أو التشاؤم من والداه أو أحدهما .. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلىالله عليه وسلم : " كل مولـــود يولد على الفطرة فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه كمثل البهيمة تنتج البهيمة عجماء هل ترى فيها جدعاء " ( رواه البخاري ) .. فإذا كان للوالدين تأثير على عقيدة الشخص أفلا يكون لهم تأثير على جوانب حياته الأخرى .


2- المدرسة : لو رجعت بذاكرتك إلى أيام الدراسة مثلاً .. فستذكر مثلاً بعض العبارات التي ألقاها عليك بعض مدرسيك واثرت في نفسيتك تأثيراً عظيماً .. كقولهم : أنت مشاكس .. أنت غبي .. أنت ساذج .. وعلى الجانب الآخر ستجد أساتذه قد أخذو بيد واعطوك جرعات تشجيع زادت من ثقتك بنفسك وغيرتك من نظرتك لذاتك .. فللمدرسة دور كبير في تشكيل حقلك إذاً ..


3- الأصدقاء :للأصدقاء دور كبير في تشكيل حقلك فأنت تتأثر بهم كما تؤثر بهم .. ويقول حبيبنا ورسولنا محمد صلى الله عليه وسلم : "المرء على دين خليله، فلينظر أحدكم من يُخالل"رواه أحمد والحاكم بسندٍ صحيح .. فالكثير من المدخنين كانت أول سيجارة يدخنها من يد صديق .. وهذا الأمر يسري على جميع العادات السلبية والإيجابية الأخرى .. لذا فالأصدقاء أيضاً شاركوا في تشكيل حقلك .


4- وسائل الإعلام : لا يخفى على الكل أثر وسائل الإعلام في طريقة تفكير وسلوك وعادات الشعوب .. ولعل مانراه من عادات دخيله على مجتمعاتنا أكبر دليل على ذلك .. فرأينا الطفل ذوا التسعة أعوام يتغنى بالحبيب ويتأوه من ألم الفراق .. فقد تشمئز النفس من فكرة سلبية تعرض .. ولكن مع التكرار تصبح لدى البعض أمراً عادياً ... لما لا وقد تم برمجة عقولهم بتكرار عرضها ..


5- المصدر الأخير وذو الأثر الكبير هو أنت نفسك : لقد برمجت نفسك برمجة ذاتية نابعه منك عن وعي أو بدون أن تعي ذلك على عادات سلبيه كانت أم إيجابيه .. فمن الممكن لهذه البرمجة الذاتية أن تجعل منك إنساساً سعيداً تغمره مشاعر التفاؤل والحماس يحقق أحلامه وأمانيه أو إنساناً تعيساً وحيداً يائساً من الحياه .. وفي ذلك يقول د. هلمستر : " إن ماتضعه في ذهنك سواءً كان سلبياً أو إيجابياً ستجنيه في النهاية " .

لذا تذكر قول فرانك أوتلو :
o راقب أفكارك لأنها سوف تصبح أفعالاً .
o راقب أفعالك لأنها ستصبح عادات .
o راقب عاداتك لأنها ستصبح طبعاً .
o راقب طباعك لأنها ستحدد مصيرك .



و لكن السؤال هل توجد بعض القوانين النفسيه التي يساعدني فهمها في إعادة إحياء حقلي ورعايته ؟


نعم توجد بعض القوانين و التمارين و للإجابة على هذا السؤال ساعود مرة أخرى .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dina tantawy
V.I.P
V.I.P
avatar

عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: تابع حقل الالماس   الأحد 8 مارس 2009 - 15:53

والآن إليك بعض القوانين النفسيه التي سيساعدك فهمها في إعادة إحياء حقلك ورعايته :[/b][/color]
أولاً : قانون التحكم والضبط :
أنت وحدك القادر على تغيير حياتك إلى الأفضل .. فالأخذ بالأسباب والتوكل على الله هو طريقك للوصول إلى ماتريد.. فإذا أردت السعادة والنجاح عليك أن تفهم قانون السببية فهماً عميقاً وتطبقه في حياتك اليومية .. فكل مايحدث في الكون له سبب يؤدي إلى حدوثه .. ولعله من المناسب هنا أن نستشهد بالقرءآن الكريم في قصة ذي القرنين حيث قال تعالى : " إنا مكنا له في الأرض وآتيناه من كل شيئ سببا فأتبع سببا " .. أي أن الله تعالى هيأ له الأسباب التي توصله إلى مقاصده من العلم والقدرة .. فم يقعد عن الأخذ بها .. بل أخذ بالأسباب وحقق بفضل الله ماحقق .
يقول تريسي ( إن مقدار الضبط والتوجيه الذي نملكه يحدد مقدار صحتنا النفسية ، وشعورنا بعدم الإضطراب .. المطلوب منا أن نشعر بأن المقود بيدنا لا بيد غيرنا . أكثر الناس لايأخذون بالأسباب وينتظرون أن يحدث لهم مايشتهون ) .
لذا كن متيقناً بأنك مهما كنت تملك من معرفة وقدرة عقليه وطاقة عاليه وحماس .. لكنك لم تأخذ بالأسباب وتضع تلك المعرفه موضع التنفيذ فلن تصل إلى ماتريد .. بل على العكس قد تكون تلك المعرفه سبباً في تعاستك وفي هذا يقول جيم رون في كتابه " 7 طرق للسعادة والرخاء " ( المعرفه بدون التنفيذ يمكنها أن تؤدي إلى الفشل والإحباط ) .
فإذا أردت السعادة والنجاح حقاً عليك أن توقن أو أردت التغيير في حياتك إلى الأفضل .. عليك أن توقن أنك وحدك المسئول عن ذلك وأن دفة القيادة بيدك لذا يجب عليك أن تأخذ بالأسباب التي توصلك إلى ماتريد .

القانون الثاني هو :- قانون التوقع
يقول هذا القانون : " إن مانتوقع حدوثه يصبح سبباً نحو ماتوقعناه . " فإذا توقع المرء توقعاً قوياً أنه سيكون ناجحاً فإن هذا التوقع يسهم إسهاماً كبيراً في نجاحه[IMG2="http://www.sst5.com/modules/Contest/kanz.gif"] الرقم الرمزي: SHR2243 [/img2] .. فهو يحدّث نفسه بهذا النجاح .. ويفكر فيه دائماً .. ويحدث خلصاءه عنه مما يجعل فكرة النجاح تتمكن في نفسه .. وتوجه سلوكه ... وكذلك إذا توقع الإخفاق يوجه سلوكه تجاه الإخفاق .
يقول الدكتور نورمان فينسين بيل في كتابة التفكير الإيجابي .
" إنه من الممكن أن نتوقع أحسن الأشياء لأنفسنا رغم الظروف السيئة ولكن الواقع المدهش هوأننا حين نبحث ونتوقع شيئا جيداً فإننا غالباً ما نجده .
وفي كتاب بهجةالعمل قال دينيس وتلي " التوقعات السلبية ينتج عنها حظاً سيئاً "
يركزالأشخاص التعســاء على فشلهم ونقاط الظعف فيهم ، أمـا السعداء فإنهم يركزون علىنقاط القوة فيهم وقدراتهم على الأبتكار فمهما كانت توقعاتك سواء سلبية أو ايجابيةفإنها ستحدد مصيرك ، وهناك حكمة تقول " نحن نتسبب في تكوين وتراكم حاجز الأتربة ثمنشكو من عدم القدرة على الرؤية "
فنحن نتوقع الفشل فعندما يحصل لنا الفشل نشكو ونندب حظنــا ... فإنك عندما تبرمج عقلك على توقعات إيجابية ستبدأ في طريقكلأستخدام حقيقة قدراتك ويكون في إمكانك أن تحقق أحلامك .
وفي كتاب العقل والجسد للدكتور مصطفى محمود قال " على مستوى النجاح نواجه ما نتوقعه "
والعقل الباطن لايفرق بين الحقيقة وغير الحقيقة ولا يعقل الأشياء وهو يقوم بعمل ماتمليةأنت علية فإذا قلت لنفسك " انا استطيع بعمل ذلك " أو قلت لنفسك " انا لا أستطيع " فإن ماتقولة لعقلك الباطن هو ماسيحدث فعلاً .
و إبتداء من اليوم إرتفع بتوقعاتك وكن دائماً متفائل ...
قالت هيلين كيلر " التفاؤل هو الأيمان الذي يقود للنجاح "
ولا ننسى الحديث الشريف الذي يقول " تفاءلوا بالخير تجدوه "

القانون الثالث هو :- قانون الجذب
يقول هذا القانون : " الإنسان كالمغناطيس .. يجذب إليه الأشخاص والأحداث التي تتناسب مع طريقة تفكيره "
قانون الجذب يعتبر من أقوى السنن الكونية وينص هذا القانون على : أن الإنسان يجتذب الأحداث والأشخاص والظروف من حوله عبر موجات كهرومغناطيسية غير مرئية عن طريق عقله الباطن .
فالعقل الباطن هنا كالإيريال والرغبات داخله كالرسيفر (جهاز التحكم بالتلفاز) وأنت بعقلك الباطن ورغباتك الداخلية تجتذب الأشياء والأحداث الإيجابية والسلبية من حولك تماماً مثل الإيريال الذي يلتقط مئات الصور والأصوات من فوق سطح منزلك .. فعندما تفكر في الأشياء السلبية أو الأحداث السلبية فأنت تجتذبها اليك .. وكذلك عندما تفكر فيالأحداث الإيجابية فإنك تجتذبها اليك ...
ويقف الشرع مؤيداً لهذا القانون ومن هذا قول الرسول صلى الله عليه وسلّم عن ربّه في الحديث القدسي : " أنا عند حسن ظنّ عبدي بي ، فليظن بي ماشاء " . وفي هذا الحديث القدسي معنى مهم جداً يجب الوقوف عنده إذ يلمح بأن كل مايحصل للإنسان هو الذي جلبه لنفسه بظنّه ، كما في الآيةالقرآنية : " ما أصابك من مصيبة فمن نفسك " .
لذا انتبه !
فالأشخاص والأحداث السلبية والإيجابية تحوم حولك وأنت تجتذبها بأفكارك !! ففكر إيجابياً دائماً وأبداً


هل توجد قوانين نفسيه اخرى يساعدني فهمها في إعادة إحياء حقلي ورعايته ؟؟
نعم توجد بعض القوانين و التمارين و للإجابة على هذا السؤال ساعود مرة أخرى .
ــــــــــ
منقول بتصرف بقلم السيف نقلته لكم من نادي السعادة الدولي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_agaas
مشرف قسم التنمية البشرية
مشرف قسم التنمية البشرية
avatar

عدد الرسائل : 1054
تاريخ التسجيل : 16/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   الأحد 8 مارس 2009 - 19:14

ما شاء الله غليكي يا دكتورة دينا وعلي المواضيع الجميلة اللي انتي بتنقليهالنا
فعلا انشاء الله الانسان بيجتذب الخير او الشر علي حسب نوعه وطريقة تفكيره
(الطيبون للطيبات والخبيثون للخبيثات)
فكل حد بيجتذب نوع البشر اللي هو منتمي ليهم في الفكر
هذا علي حد علمي والله اعلم
عاجبني اوي موضوع الموجات الكهرومغناطيسيه دا بس الله اعلم هو صح ولا غلط

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dina tantawy
V.I.P
V.I.P
avatar

عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   السبت 14 مارس 2009 - 15:53

القانون الثالث هو :- قانون الجذب
يقول هذا القانون : " الإنسان كالمغناطيس .. يجذب إليه الأشخاص والأحداث التي تتناسب مع طريقة تفكيره "
قانون الجذب يعتبر من أقوى السنن الكونية وينص هذا القانون على : أن الإنسان يجتذب الأحداث والأشخاص والظروف من حوله عبر موجات كهرومغناطيسية غير مرئية عن طريق عقله الباطن .
الكلام ده موجود فى كتب كثيره ومن اهمها كتاب "the secrete" وكتب لد. صلاح الراشد ود. ابراهيم الفقى ..

احنا عموما ممكن نعتقد ان القانون ده صح ونستخدمه لصالحنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dina tantawy
V.I.P
V.I.P
avatar

عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   الأحد 15 مارس 2009 - 13:43

هل توجد قوانين نفسيه اخرى يساعدني فهمها في إعادة إحياء حقلي ورعايته ؟؟
نعم توجد القوانين التالية :

القانون الرابع :- قانون التركيز
يقول هذا القانون : " إن مانفكر فيه تفكيراً مركزاً في عقلنا الواعي ينغرس ويندمج في خبرتنا "
فكما أن النبات يحتاج إلى الماء والسماد ليزداد إنغراساً في الأرض .. فإن مانفكر فيه يحتاج للمتابعة لينغرس في عقلنا الباطن .. ويصبح جزءاً من سلوكنا .
القانون الخامس :- قانون التعويض
إن العقل الواعي يستطيع أن يحتضن فكرة واحدة فقط في وقت واحد .. سواء كانت هذه الفكرة سلبية أم إيجابيه .. فإذا أردنا أن نكوّن مواقف إيجابية في حياتنا فعلينا أن نفكر في بالأشياء والأحداث الإيجابية .. ونبتعد عن كل ماهو سلبي .
ويقول جيمس آلان : ( إن العقل كالحديقة ، إما أن تنموا فيه الأزهار الجميلة ، وإما الأعشاب الضارة ، لكننا مالم نزرع عن قصد وإختيار الأفكار النافعة في عقولنا ، فإن الأفكار السلبية الضارة ستنموا فيه ، فالحشائش والأعشاب الضارة تنموا في الحديقة وحدها ، ولا تحتاج إلى عناية ورعاية لتشبّ وتكبر ) .
إن الفكرة الإيجابية إذا دخلت وعي المرء تطرد الفكرة السلبية التي تقابلها .. والعقل لا يقبل الفراغ .. فإذا لم لم نملأه بالأفكار النافعه التي تفتح أمامنا آفاق التقدم والإنطلاق .. فسوف يمتلئ بالأفكار السلبية التي تحول بيننا وبين تحقيق أحلامنا .
القانون السادس :- قانون التكرار
يقول المثل العربي : " التكرار يعلم الشطار " ويقول الإنجليزي : " التكرار أم المهارات " تكرار المواقف والكلمات يبرمج عقلك الباطن .. فإذا أردت إكتساب عادة جديدة .. أو إحلال عادة إيجابية محل أخرى سلبية .. فعلينا أن نفكر بها مرات ومرات حتى تصبح عادة عندنا .. كذلك قدرتك العملية كالقدرة على لعب التنس أو الكتابة على الآلة الكاتبة تبدأ بتعلم المهارة ثم تكرارها حتى تصبح عادة .

القانون السابع :- قانون الإسترخاء
يقول هذا القانون : " إن بذل الجهد في الأعمال العقلية يهزم نفسه "
العقل الباطن يعمل مع الإسترخاء ولا يعمل مع الإجبار .. هل تذكر أنك حاولت أن تتذكر شيئاً ما وبذلت جهد في ذلك لكنك لم تفلح .. وعندما استرخيت تذكرت ماكنت تبحث عنه .. لذا ثق بأنك بالإسترخاء والهدوء ستصل إلى ماتحاول الوصول إليه .
و لعلك معي تتسأل كيف تعيد الحياة لحقلك و تجعله حقلاً نموذجياً ؟
نعم توجد بعض التمارين و للإجابة على هذا السؤال ساعود مرة أخرى .
ــــــــــ
منقول بتصرف بقلم السيف نقلته لكم من نادي السعادة الدولي .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dina tantawy
V.I.P
V.I.P
avatar

عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: تابع حقل الالماس   السبت 21 مارس 2009 - 20:33

[size=16]كيف تعيد الحياه لحقلك وتجعله حقلاً نموذجياً :
[right]أولاً : الرغبة
إبدأ برغبة قوية صادقة في تحويل حقلك إلى حقل غني منتج يمنحك السعادة والنجاح .
ثانياً : الثقة
ولد في نفسك الثقة الكاملة بأنك ستحصل على هدفك بإذن الله .. لأنك إذا اعتقدت إعتقاداً جازماً بأنك ستحقق أهدافك فإن عقلك الباطن سيصدق تلك الأهداف ويوجه سلوكك لتحقيقها
ثالثاً : حدد أين أنت الآن وأين تريد الوصول
وسيكون دليلك لهذا الأربع ورقات التي رسمت بها حقلك الخاص .
رابعاً : حدد منفعتك من تحقيق أهدافك
فإذا كتبت المنافع التي سوف تجنيها اذا حققت هدفك فإن هدفك يصبح ذو جاذبية لاتقاوم .
خامساً : قم بترتيب أهدافك حسب الأولوية .
سادساً : ابدأ بالتطبيق فوراً وفق خطة محكمه .
سابعاً : من حين لآخر ارسم صورة حديثة لحقلك لتتأكد من سير الأمور على مايرام .
واليك بعض التمارين التي ستساعدك بإذن الله فيرس عادة جديدة أو إحلال عادة إيجابية مكان اخرى سلبية :
ولكن ثق تماماً أن كل شيئ بيد الله سبحانه وتعالى وأن هذه التمارين مجرد أسباب توصلك لأهدافك .
أولاً : تمرين 21×14 :
من أفضل التمارين التي تقوي مصدر الجذب لدىالإنسان والتي أتت بنتائج مذهله مع كل من طبقها بجدية واهتمام هو تمرين 21×14 .
ملخص التمرين يقوم على كتابة الهدف الذي تريده بالصيغة الإيجابية والأنية كأنك حققته ثم تكرره 21 مرّة في جلسة واحده غير منقطعة مع كتابة ردّة الفعل الفكرية فور تلفظ الجملة مهما كانت نوعيتها سلبية أو إيجابية ، وتكرر هذا التمرين اليومي بشكل مستمر لمدة 14 يوماً دون إنقطاع..
شرح للتمرين:
مما سبق يتضح لنا ان للتمرين شروط يجب اتمامها وهي :
1- اختر هدفاً تودّ تحقيقه أو رغبة تودّ الحصول عليها واكتب هدفك كتصريح مثل : أشعر الآن براحة وطمانينة .. الأموال تأتيني بوفرة وبطرق ممتازة ... ذاكرتي قويّة،. اختر ماتريد وليس مالا تريد لا تقل لا أريد أن اقلق أو أريد أن لا أملّ .. أوانا الآن غير مكتئب .
2- يجب أن تكون الجملة واضحة ودقيقة وقوية وقصيرة .. يجبأن تتناقض مع الواقع الحالي .. الجملة بمجرد ماتقولها يجب ان تشعر بقوتها .. عندماتقول انا الآن غني فهذا جيد .. لكنها غير محدده وليست واضحة .. الأفضل أن تقول لدي الآن الف ريال أو لدي الآن مليون ريال .
3- تمرحل ولا تتعجّل .. أن تختار هدفك أنا الآن لدي مليون ريال فهذا جيد ولكن لو كنت الآن على الحديدة فهناك حلان : إماأن تستمر في عمل هذا التمرين شهوراً وربما سنوات حتى تصل إلى هدفك ... أو أن تقطعها لى أهداف صغيرة .. والثاني أكثر عملية وواقعية .. المقترح أن تقسم الهدف الذي يمكن تقسيمه بينما تستمر في عمل التمرين الذي لايمكن تقسيمه .. إذا كنت مكتئباً جداً ومنذ عشرة سنوات فلا ترسم هدفك أنا الآن سعيداً جداً بل ليكن انا الآن أكثر سعادة أو أنا الآن أكثر أكثر ليونة في تعاملي مع نفسي والاخرين .
4- يجب أن تكون الجملة في الحاضر وليس في المستقبل لا تقل سوف أشعر بالسعادة أو سوف تأتي الي الأموال .. قد يحصل ذلك ولكن بعد عشرين سنة .. عقلك الباطن يأخذ الجملة حرفياً ثم يطبقها فيرسل إرسالياته ليحصل لك ذلك ولكن في المستقبل فتصبح دائماً قريباً من هدفك ولكن لاتحققه .
5- كتابة ردّة الفعل الفكرية " التي تدور في عقلك " فور تلفظ الجملة مهما كانت نوعيتها سلبية أو إيجابية " عندما تكتب الجملة الخاصة بك مثلاً ذاكرتي قوية .. قم بتسجيل اية كلمة او فكرة تتبادر الى ذهنك في الدفتر .. مثلاً كتبت ذاكرتي قوية .. تبادرت الى ذهنك جملة انا غير مقتنع بالتمرين .. فتكتب بعد جملة ذاكرتي قويّة انا غير مقتنع بالتمرين .. ومن ثم تكتب (ذاكرتي قوية ) وتسجل ردة الفعل .. يجب ان تكتب ردة الفعل بكل صراحة وعفوية وان لا تحاول تنميق ردة الفعل .. سجل فقط مايتبادر الى ذهنك "
6- تكرره 21 مرّة في جلسة واحده غير منقطعة " تكرركتابة الجملة 21 مرة بدون إنقطاع فلا تشرب الشاي أو ترد على التلفون أو تشغل فكركبأي شئ أثناء عملك التمرين حتى تنهيه .. فلو قطع عليك التمرين جرس الباب أو التلفون فيجب عليك إعادة التمرين .. تأكد من وجودك في مكان أو زمان يخلو من المقاطعات .. أما سبب العدد 21 ذلك ان علماء النفس يقولون ان الإنسان حتى يتبرمج على مسألة معينة أو سلوك مختار من 6 الى 21 مرة لذا تم الأخذ بالنسبة العليا لضمان النتيجة .."
7- وتكرر هذا التمرين اليومي بشكل مستمر لمدة 14 يوماً دون إنقطاع " تستمر فيهذا التمرين بشكل يومي في أي وقت من اليوم حتى لو كنت متعباً أو قبل النوم ..مثلا كل مساء أو عندما تستيقظ من النوم وفي مكان هادئ بعيد عن الضوضاء وعن أي شئ يشغلك وأن تقوم به بإخلاص وجدية ولا تتركه حتى تتم 14 يوماً ثم انظر الى نتيجته .. إذاتوقفت ولو يوماً فابدأ من جديد ". .
8-لا تغصب ردّة الفعل فقط استرخي وردد الجملة واكتب مايطرأ فوراً
9-ركز على الجملة وليس ردّة الفعل .
10-يجب ان لا تغير الجملة فترة عمل التمرين إلا للتحسين والتوضيح أو التطوير مثل أن تكون قدأخترت أنا الآن بصحة جيدة فتزيد عليها بعد عدة ايام انا الآن أتمتع بصحة جيدة .
11- لاتحلل ردود الفعل فقط أكتبها كما هي .. يمكنك تحليلها بعد الانتهاء من التمرين أو بعد نهاية الاربعة عشر يوماً أو تتركها دون تحليل بتاتاً .
12-
إذا كنت متعباً قبل او خلال التمرين فافعل التمرين على أي حال فأنت تعمل على مستوى العقل الباطن وليس الواعي .
13-
قم بعمل تمرين 21×14 حتى تحقق الهدف أو تغيررغبتك من تحقيقه ..إنتبه من ان الحياة سوف تسوق رسائل أو فرص فانتهزها العمل هو فقطالذي سوف يحقق النتائج فانتهز الفرص .
14-يمكنك عمل أكثر من تمرين في فترة واحدة شريطة أن لاتكون في نفس المجال .
إذا كنت وضعت تمرين للشعور بالراحة مثلاً فلا تعمل آخر في السعادة أو الثقة لأنها كلها في الجانب النفسي .. يمكن عمل تمرين آخر في الجانب المالي أو الجانب الإجتماعي وهكذا .. كأن يكون عندك تمرين في الصباح في الجانب النفسي : أنا الآن اكثر سعادة وطمأنينية .. وتمرين في المساء : الفرص التجارية تأتيني الآن بسهولة .
5-دائماً اترك فترة أسبوع الى أسبوعين على الأقل بين كل تمرين جديد في نفس المجال .
16-استمر وكن صاحب عزيمة اذا أردت ان تحقق ماتريد العقبة في عقلك فقط .. فالحياة تمنحك الوفرة إذا كنت فعلاً تريدها وفيصفاء لإستقبالها .
17-لا تخبر أحداً بتمرين " واستعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان " أخبر فقط بعد ان تحقق نجاحاً .

و انا الآن اطلب مداخلاتكم و تعليقاتكم و مناحلاتكم و إضافاتكم
و المهم هو الإجابة على سؤال : ماذا تعلمنا؟
[/size]
ــــــــــ

منقول بتصرف بقلم السيف نقلته لكم من نادي السعادة الدولي

من فضلكم ياشباب تشاركوا معايا ولا الموضوع مش عاجبكم؟؟؟؟؟[/right]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dina tantawy
V.I.P
V.I.P
avatar

عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   السبت 4 أبريل 2009 - 20:51

معقول ماحدش قرا الموضوع وشارك غير د. احمد؟؟ Razz Razz ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_kishar
العضو الذهبى
العضو الذهبى
avatar

عدد الرسائل : 2624
العمر : 31
الموقع : http://mohammednabena.eb2a.com/vb/index.php
تاريخ التسجيل : 07/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   السبت 4 أبريل 2009 - 21:48

الموضوع جميل جدا والله يا دكتورة دينا

بجد ربنا يجازيكى خير

ولكن ليس لدينا مايقال بعد هذا الكم الهائل من المعلومات

_________________

[b]سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

استغفر الله العظيم واتوب اليه


[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alnahdah.ahlamontada.com
dina tantawy
V.I.P
V.I.P
avatar

عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   الثلاثاء 7 أبريل 2009 - 21:24

شكرا يامى .. اخيرا حد تانى قرأ الموضوع..
ياترى ايه رايك فى قوانين العقل الباطن اللى فى الموضوع .. وايه اكتر قانون بتحسى انه فعلا بيشتغل معاك.؟؟
تعرفى ان قانون الجذب من اكتر القوانين اللى لها تاثير معايا ..؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_kishar
العضو الذهبى
العضو الذهبى
avatar

عدد الرسائل : 2624
العمر : 31
الموقع : http://mohammednabena.eb2a.com/vb/index.php
تاريخ التسجيل : 07/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   الأربعاء 8 أبريل 2009 - 4:07

انا متابعة الموضوع من الاول بس بجد الكلام جميل وماكنش عندى اى تعليق

أولاً : قانون التحكم والضبط :
أنت وحدك القادر على تغيير حياتك إلى الأفضل .. فالأخذ بالأسباب والتوكل على الله هو طريقك للوصول إلى ماتريد

القانون الثاني هو :- قانون التوقع
يقول هذا القانون : " إن مانتوقع حدوثه يصبح سبباً نحو ماتوقعناه . "

الكلام ده حلو قوى وانا مقتنعة بيه جدا

مقتنعة كمان بطريقة التغيير جدا جدا

أولاً : الرغبة

ثانياً : الثقة

ثالثاً : حدد أين أنت الآن وأين تريد الوصول

رابعاً : حدد منفعتك من تحقيق أهدافك

خامساً : قم بترتيب أهدافك حسب الأولوية .

سادساً : ابدأ بالتطبيق فوراً وفق خطة محكمه .

سابعاً : من حين لآخر ارسم صورة حديثة لحقلك لتتأكد من سير الأمور على مايرام .

بس لسة بصراحة ماعملتش التمرين لكن باذن الله ابدا فيه واقول لحضرتك على النتائج

اشكرك د دينا بالنيابة عن كل شباب النهضة على هذه المواضيع الراااااااااائعة

_________________

[b]سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

استغفر الله العظيم واتوب اليه


[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alnahdah.ahlamontada.com
dr_eman sultan
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 4
تاريخ التسجيل : 27/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   الأربعاء 8 أبريل 2009 - 18:22

ربنا يكرمك يا دكتوره دينا الواحد مبيلحقش يعجب بموضوع يلاقى موضوع احلى واحلى
تمرين 21\14 مفيد جدا لان فعلا انما العلم بالتعلم والحلم بالتحلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
m.7afiez
مشرف القسم الاسلامى
مشرف  القسم الاسلامى
avatar

عدد الرسائل : 1366
تاريخ التسجيل : 01/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   الخميس 9 أبريل 2009 - 10:48

اقتباس :
أن السعادة قريبة منك جداً .. إنها في حقلك الداخلي الذي إن اعتنيت به ورعيته .. سوف تجني السعادة والنجاح ( الألماس ) .. وإن لم تتعهد حقلك بالعناية والسقاية .. فستجتاحه النباتات الضارة ( الأفكار والعادات السلبية ) والتي ستؤثر سلباً على سعادتك وطريقة حياتك إن لم تقم بإقتلاعها وغرس نباتات ( أفكار وعادات إيجابية ) مكانها .



فعلا والله كل واحد جواه كنز بس هو اللي موش واخد باله منه وبيدور بعييييييييييييييييييييد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
m.7afiez
مشرف القسم الاسلامى
مشرف  القسم الاسلامى
avatar

عدد الرسائل : 1366
تاريخ التسجيل : 01/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   الخميس 9 أبريل 2009 - 10:51

اقتباس :
العوامل التي أثرت على حقلك حتى رأيته بهذه الطريقه هي البرمجة السلبية التي تعرضت عليها منذ طفولتك

عندك حق طبعا


وللعلم السول صلى الله عليه وسلم طوال سنوات الدعوة لم يوجه رسالة سلبية واحده لاحد من الصحابة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
m.7afiez
مشرف القسم الاسلامى
مشرف  القسم الاسلامى
avatar

عدد الرسائل : 1366
تاريخ التسجيل : 01/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   الخميس 9 أبريل 2009 - 10:58

اقتباس :
أنت وحدك القادر على تغيير حياتك إلى الأفضل .. فالأخذ بالأسباب والتوكل على الله هو طريقك للوصول إلى ماتريد


اقتباس :
إنه من الممكن أن نتوقع أحسن الأشياء لأنفسنا رغم الظروف السيئة



يقول الحق سبحانه وتعالى في حديثه القدسي: "أنا عند ظن عبدي بي إن ظن خيرًا فله وإن ظن شرًا فله".. رواه مسلم، وهذا الحديث يدفعنا إلى أن نفهم ونحن نتعامل مع الله في البلاء بالخير أو البلاء بالشر كيف نتعامل معه ونعلم أن ما نظنه فيه سنجده..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
m.7afiez
مشرف القسم الاسلامى
مشرف  القسم الاسلامى
avatar

عدد الرسائل : 1366
تاريخ التسجيل : 01/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   الخميس 9 أبريل 2009 - 10:59

والحقيقة أن الحديث إلى النفس الإنسانية حديثان، حديث من الله وحديث من الشيطان ولهذا يقول الحق سبحانه وتعالى: "الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُمْ بِالْفَحْشَاءِ وَاللهُ يَعِدُكُمْ مَغْفِرَةً مِنْهُ وَفَضْلاً".. وهناك من يميل لحديث الله فيحسن الظن بربه وينشرح صدره ويستقيم قلبه وعمله، وهناك من يميل لحديث الشيطان -وخاصة في لحظات اليأس والإحباط- ويظن بالله الظنون؛ فيميل ميلة عن الحق ويشعر بالتعاسة وجفاء الخلق. وقد ورد عن "عبد الله بن مسعود" ـ رضي الله عنه وأرضاه قوله: "والله الذي لا إله غيره لا يُحسِن أحد الظن بالله إلا أعطاه الله ظنه وذلك أن الخير كله بيده".
وقد ذم الله في كتابه طائفة من الناس أساءت الظن به سبحانه، وجعل سوء ظنهم من أبرز علامات نفاقهم وسوء طويتهم، فقال عن المنافقين حين تركوا النبي -صلى الله عليه وسلم- وأصحابه في غزوة أحد: "وطائفة قد أهمتهم أنفسهم يظنون بالله غير الحق ظن الجاهلية"، وقال عن المنافقين والمشركين: "الظَّانِّينَ باللَّهِ ظَنَّ السَّوْءِ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ".. فالله يبتلي العبد لينظر –وهو أعلم بحاله- كيف ظنه برب العالمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
m.7afiez
مشرف القسم الاسلامى
مشرف  القسم الاسلامى
avatar

عدد الرسائل : 1366
تاريخ التسجيل : 01/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   الخميس 9 أبريل 2009 - 11:00

وأحسن الناس ظناً بربه أطوعهم له".
ومن هنا نفهم أن حسن الظن بالله يقتضي حسن العمل، وكما قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: "الإيمان ما وَقَر في القلب وصَدَّقه العمل.. وإن أناساً قالوا إنّا نُحْسِن الظن بالله، وكَذبوا.. لو أحسنوا الظن لأحسنوا العمل". صَدَق رسول الله صلى الله عليه وسلّم... ومن هنا جاء قول "الحسن البصري" رحمه الله: "إن قوما ألهتهم الأماني حتى خرجوا من الدنيا وليست لهم حسنة يقولون نحن نحسن الظن بربنا.. ثم قال الحسن: "ولو أحسنوا الظن بالله لأحسنوا العمل".
إذن فحسن الظن وحسن العمل متلازمان للمؤمن الحق السائر على طريق الهداية والله يقول: "فَمَنْ كَانَ يَرْجُوا لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلاً صَالِحًا وَلا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا".. وفي هذا توجيه لنا للعمل الصالح الذي يتولد عنه الرجاء أو الذي يحقق الرجاء في الله.. و: "إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَاجَرُوا وَجَاهَدُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أُوْلَئِكَ يَرْجُونَ رَحْمَةَ اللَّهِ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ".. إذن فقد وصف الله الذين يرجون رحمته وأخبرنا أنهم الذين هاجروا وآمنوا وجاهدوا فى سبيل الله وقالوا اللهم أكرمنا وتقبل منا. فلنهاجر إلى الله بقلوبنا، ونهجر المعصية قدر استطاعتنا، ونجاهد أنفسنا عن فعل المعاصى التي تغضب الله ، وبهذا نكون قد تعلمنا كيف نحسن الظن بالله وأنه لن يضيع منا جزاء ما وفقنا لفعله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
m.7afiez
مشرف القسم الاسلامى
مشرف  القسم الاسلامى
avatar

عدد الرسائل : 1366
تاريخ التسجيل : 01/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   الخميس 9 أبريل 2009 - 11:04

اقتباس :
قانون الجذب
يقول هذا القانون : " الإنسان كالمغناطيس .. يجذب إليه الأشخاص والأحداث التي تتناسب مع طريقة تفكيره "
قانون الجذب يعتبر من أقوى السنن الكونية وينص هذا القانون على : أن الإنسان يجتذب الأحداث والأشخاص والظروف من حوله عبر موجات كهرومغناطيسية غير مرئية عن طريق عقله الباطن .


اقتباس :
وكذلك عندما تفكر فيالأحداث الإيجابية فإنك تجتذبها اليك ...
ويقف الشرع مؤيداً لهذا القانون ومن هذا قول الرسول صلى الله عليه وسلّم عن ربّه في الحديث القدسي : " أنا عند حسن ظنّ عبدي بي ، فليظن بي ماشاء " . وفي هذا الحديث القدسي معنى مهم جداً يجب الوقوف عنده إذ يلمح بأن كل مايحصل للإنسان هو الذي جلبه لنفسه بظنّه ، كما في الآيةالقرآنية : " ما أصابك من مصيبة فمن نفسك " .




قاننون الجذب ده شغال معايا تمام


بس عمره ما اشتغل في الامتحانات

بفضل افكر في سؤال سهل طول السنه انه يجي في الامتحان ابدا هههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
m.7afiez
مشرف القسم الاسلامى
مشرف  القسم الاسلامى
avatar

عدد الرسائل : 1366
تاريخ التسجيل : 01/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   الخميس 9 أبريل 2009 - 11:08

ما شاء الله

والله موضوع اكثر من رااااااااااااااااااااائع


ارجو من الاداره حفظه في المواضيع المثبتة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
m.7afiez
مشرف القسم الاسلامى
مشرف  القسم الاسلامى
avatar

عدد الرسائل : 1366
تاريخ التسجيل : 01/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   الخميس 9 أبريل 2009 - 11:24

اقتباس :
هل تذوقتم طعم السعادة من قبل ؟

إن السعادة نتيجة عمل .. لا عاقبة رفاهية !

قال الله : " فإما الذين سعدوا ففي الجنة خالدين فيها" ..

لماذا سعدوا ؟ لماذا خُلّدوا ؟

إنهم كانوا يرون الرفاهية : دمعة سَحَر .. والاستمتاع : ترتيل آيات ..
كانوا يرون التعب : شكرا لا منّا .. والصبر : زادا لا ضرورةً ..

فلذلك .. سعدوا !

كم نرى في حياتنا المميزين .. ونقول لماذا وصلوا إلى القمة ..؟

وصلوا لأنهم عملوا

والله المووع ده من اجمل المواضيع اللي قرأتها في حياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dina tantawy
V.I.P
V.I.P
avatar

عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   الخميس 9 أبريل 2009 - 18:42

[size=24]
]شكرا مى على التعليق.. ربنا يبارك فيكى
شكرا ايمان وشكرا محمد.. اخيرا شاركتوا فى الموضوع.. كلامكم اكثر من رائع وهو ده العشم فى شباب النهضه.. شباب بيستخدم عقله ومابيسمحش للظروف اللى حواليه مهما كانت انها تنتصر عليه اوتقهره
فيه قانون يامحمد لازم نضيفه للقوانبن دى لو لاحظنا انها فى بعض الاوقات مش شغاله معانا (وده معناه اننا مابنطبقهاش بالتركيز المطلوب)
القانون ده هو: حسن الظن بالله والرضا بقضاه.... وده اعظم قانون ممكن اللانسان يعيش بيه ولا ايه رايك
[/size]...


عدل سابقا من قبل dina tantawy في الإثنين 9 نوفمبر 2009 - 15:46 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dina tantawy
V.I.P
V.I.P
avatar

عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   السبت 9 مايو 2009 - 19:00

ايه ياشباب ... فين باقى المشاركات..؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dina tantawy
V.I.P
V.I.P
avatar

عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   الأحد 10 مايو 2009 - 16:22

والله ياجماعه الموضوع ده مفيد ...ويستاهل المناقشه.. bounce
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
m.7afiez
مشرف القسم الاسلامى
مشرف  القسم الاسلامى
avatar

عدد الرسائل : 1366
تاريخ التسجيل : 01/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   الأحد 10 مايو 2009 - 20:41

والله الموضوع ده أنا قرأته أكتر من 5 مرات

وكل مره بحس اني باتعلم حاجه جديده

بالمناسبه أنا بأرشحه للمسابقه كأفضل موضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dina tantawy
V.I.P
V.I.P
avatar

عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   الأحد 10 مايو 2009 - 20:45

شكرا ياهحمد على مساهماتك... ربنا يبارك فيك.. وشكرا على ترشيحك للموضوع..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_kishar
العضو الذهبى
العضو الذهبى
avatar

عدد الرسائل : 2624
العمر : 31
الموقع : http://mohammednabena.eb2a.com/vb/index.php
تاريخ التسجيل : 07/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   الخميس 14 مايو 2009 - 14:32

1- الجانب الروحاني
هل تصلي ؟
هل تصوم ؟

ه . ل تتصدق ؟
هل تقوم الليل ؟
كم مرة تختم القرءان في الشهر ؟
كم مرة تختم
القرءان في السنة ؟؟
كم مرة ختمت القرءان ؟
هل تقوم الليل ؟
هل تصل رحمك ؟

هل تبر والديك ؟
هل تدعو لنفسك وغيرك ؟



_________________

[b]سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

استغفر الله العظيم واتوب اليه


[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alnahdah.ahlamontada.com
dr_kishar
العضو الذهبى
العضو الذهبى
avatar

عدد الرسائل : 2624
العمر : 31
الموقع : http://mohammednabena.eb2a.com/vb/index.php
تاريخ التسجيل : 07/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   الخميس 14 مايو 2009 - 14:46

2- الجانب العقلي .

هل تحضر دورات أو
محاضرات ؟ ..
هل تستمع إلى برامج في التنمية الذاتية ؟ ..
هل تشاهد برامج
مفيدة ؟ ..
هل تقرأ كتب ؟
هل أنت متفائل ؟
هل أنت واثق من نفسك ؟
هل تفكر
إيجابياً ؟


واكيييييييييد هل تؤدى دورك كطالب ؟؟؟؟؟؟؟؟

الجانب الجسدي

هل تحرص على
التدريبات والتمارين الرياضية ؟
هل تمارس رياضة المشي ؟
هل تحافظ على صحتك
جيداً ؟
هل تلتزم بأخذ الفيتامينات المقوية يومياً ؟
هل تبتعد عن كل عادة
تضر بصحتك ؟؟

ماذا يجد البعض منا أن حقله قد اعتراه الجفاف في بعض جوانبه .. ما الأسباب ياترى ؟
المصدر الأخير وذو الأثر الكبير هو أنت نفسك



ولا ننسى الحديث الشريف الذي يقول " تفاءلوا بالخير تجدوه "


قول الرسول صلى الله عليه وسلّم عن ربّه في الحديث القدسي : " أنا عند حسن ظنّ عبدي بي ، فليظن بي ماشاء "


_________________

[b]سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

استغفر الله العظيم واتوب اليه


[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alnahdah.ahlamontada.com
dina tantawy
V.I.P
V.I.P
avatar

عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   الخميس 14 مايو 2009 - 20:01

شكرا يا مى على كلامك الجميل.. انا سعيده بيك انت ومحمد وبتفاعلكم مع الموضوع.....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr toota
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1329
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 04/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   الخميس 14 مايو 2009 - 20:46

dina tantawy كتب:
[b][size=18]إخواني وأخواتي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل تذوقتم طعم السعادة من قبل ؟

]
آسفة جدا لتأخرى على الرد على الموضوع الأكثر من رائع ده يادكتورة دينا

السؤال ده متعب جدا هل أنا سعيد الآن ؟؟؟ أو هل تذوقت طعم هذه السعادة من قبل الرد هايكون ايه هو معنى السعادة لكل واحد فينا هل هى مجرد ابتسامة ؟ أم رضا فى النفس وراحة فى القلب؟ أم إحساس بحب هذه الحياة وأنك تمتلك قدرة على تجاوز العقبات التى تشعرك بالحزن والغضب وبالتالى يكون المقابل هو الاحساس بالسعادة
ولماذا لايستطيع المرء غالبا لتعبير عن سعادته فى حين أنه يجيد التعبير عن حزنه ؟ هل لأن لحظات السعادة قليلة ؟أم لأن السعادة إحساس لايمكن وصفه؟؟
ولكنى على حسب رؤيتى لمعنى السعادة تذوقتها الحمد لله من قبل ولا أدرى أن أصف طعمها إلا بالشهد المر!!! لأننى أشعر بها كالشهد ولكنها سرعان ماتنقضى لتترك لى طعم المر وليس تقصيرا من أحد وإنما تقصير من نفسى
هل لى أن أسأل سؤالا هل يجب أن يعيش الإنسان باحثا عن السعادة كغاية أم وسيلة لمواصلة الحياة بإذن الله؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr toota
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1329
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 04/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   الخميس 14 مايو 2009 - 20:59

القصة جميلة جدا فعلا كل واحد فينا سعادته بداخله ويخطىء من يتصور أنه عندما يطلب من أحد أن يساعده على تحقيق السعادة أو يبحث عنها بداخل آخرين أنه سيصل يوما ما

أعتقد أن الجانب الروحى جانب مهم جدا جدا وانه المحرك الأساسى لجميع الجوانب
فالانسان روح وجسد عقل وقلب قد يطغى أحد الأشياء على الآخر
إذا طغى العقل سيصبح الانسان واقعيا أكثر مما ينبغى وأحيانا يتهم بالقسوة
وإذا طغت العاطفة يجد نفسه لايرى الأمور على حقيقتها ولا يقيمها ويخدع فى كثيرين
وإذا طغت المادة (الجسد) وقتها لم يعد إنسان
أما إذا طغى الجانب الروحى من وجهة نظرى ستستقيم بقية الأمور لأنها سيرى الأشياء من منظور مختلف تماما بشرط أن يهذب النفس ويغذى الروح بغذاء مفيد فعلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dina tantawy
V.I.P
V.I.P
avatar

عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   الخميس 14 مايو 2009 - 21:00

اهلا اهلا يامى.. انا رديت على رسالتك .. ياريت تقراى الرد فى رسايل خاصه..
طبعا سعاده الدنيا مش غايه لانها دائما ناقصه وغير كامله.. زى ماقال لنا القران.. (وخلقنا الانسان فى كبد) صدق الله العظيم.. لكن السعاده الخالصه الحقيقيه هى فى الجنه ..
وقد اعجبنى مقوله للكتور صلاح الراشد فى كتابه 100 فكره للسعاده واحب ان انقلها لكى:
هناك اربع انواع من الناس 1- السعيد فى الدنيا والاخره وذللك المؤمن الفطن
2- السعيد فى الدنيا والبائس فى الاخره .. الغير مؤمن الفطن
3 الغير سعيد فى الدنيا والسعيد فى الاخره.. وذللك المؤمن الغير فطن
4- الغير سعيد فى الدنيا والاخره..... وذللك الغير مؤمن الغير فطن...
وقديما قال احد الصالحين العارفين بالله.. نحن فى لذه لو يعلمها الملوك لقاتلونا عليها بالسيوف.. الا وهى لذه العباده والطاعه...
فياحبيبتى.. تفائلى بالخير وتوقعى الخير وتقبلى الدنيا بما فيها من كبد بقلب مطمئن وروح واثقه من رحمه الله..
الا بفضل الله وبرجمته فليفرحوا .. هو خير مما يجمعون... صدق الله العظيم...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr toota
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1329
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 04/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   الخميس 14 مايو 2009 - 21:12

الا وهى لذه العباده والطاعه...
فياحبيبتى.. تفائلى بالخير وتوقعى الخير وتقبلى الدنيا بما فيها من كبد بقلب مطمئن وروح واثقه من رحمه الله..
الا بفضل الله وبرجمته فليفرحوا .. هو خير مما يجمعون... صدق الله العظيم...

أنا مع حضرتك فى الكلام ده يادكتورة دينا جدا جدا وأنا فعلا متقبلة الدنيا ولله الحمد بكل مافيها وحاسة ان الخير ان شاء الله هاييجى أكيد لأنى بدأت أعرف ناس ماكنتش أعرفهم قبل كده
ولكنى فقط أرفض الفساد فى هذه الحياة ولا يعنى تقبلى لها أننى لاأنزعج مما بها ولكنى بشر فى النهاية يحزن من نقط سوداء عكرت صفو بياض كنت أراه وبعد مرور هذه اللحظه أحاول التغيير وسأصل بإذن الله
وأنا موافقة على كل الكلام فى الموضوع من حيث الجوانب المؤثرة على الانسان وحقله وفعلا مقتنعة بالقوانين اللى حضرتك ذكرتيها
والتمرين كمان عاجبنى وبيتهيألى انه معمول بالشروط الصعبة دى علشان اللى يجيله صبر يعمل كل ده بشروطه وبلمدة المحددة أكيد هايصبر فى الوصول للى هوعايزه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dina tantawy
V.I.P
V.I.P
avatar

عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   الخميس 14 مايو 2009 - 21:18

شكرا يامى على الرد..انت فعلا عندك حقك.. انا فعلا ساعات باحس باحباط من كتر ماباشوف من سلبيات حواليا والاحباط برده ساعات بيقلب بيلس .. لكن باحاول بسرعه اعمل delete للمشاعر السلبيه وافكر فى حاجه مفرحه (مثلا فيك انت ومى ومى ومحمدوسحر وكل شباب النهضه)..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dina tantawy
V.I.P
V.I.P
avatar

عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   السبت 1 أغسطس 2009 - 23:20

ياشباب الموضوع ده رائع.. عايزين مشاركات الاعضاء الحلوين اللى لسه ماشاركوش معانا فيه...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dina tantawy
V.I.P
V.I.P
avatar

عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   الأربعاء 19 أغسطس 2009 - 11:11

dina tantawy كتب:
والآن إليك بعض القوانين النفسيه التي سيساعدك فهمها في إعادة إحياء حقلك ورعايته :[/b][/color]
[size=18]أولاً : قانون التحكم والضبط :
أنت وحدك القادر على تغيير حياتك إلى الأفضل .. فالأخذ بالأسباب والتوكل على الله هو طريقك للوصول إلى ماتريد.. فإذا أردت السعادة والنجاح عليك أن تفهم قانون السببية فهماً عميقاً وتطبقه في حياتك اليومية .. فكل مايحدث في الكون له سبب يؤدي إلى حدوثه ..

لذا كن متيقناً بأنك مهما كنت تملك من معرفة وقدرة عقليه وطاقة عاليه وحماس .. لكنك لم تأخذ بالأسباب وتضع تلك المعرفه موضع التنفيذ فلن تصل إلى ماتريد .. بل على العكس قد تكون تلك المعرفه سبباً في تعاستك وفي هذا يقول جيم رون في كتابه " 7 طرق للسعادة والرخاء " ( المعرفه بدون التنفيذ يمكنها أن تؤدي إلى الفشل والإحباط ) .

فإذا أردت السعادة والنجاح حقاً أو أردت التغيير في حياتك إلى الأفضل عليك أن توقن .. عليك أن توقن أنك وحدك المسئول عن ذلك وأن دفة القيادة بيدك لذا يجب عليك أن تأخذ بالأسباب التي توصلك إلى ماتريد .


ياشباب.. انا شايفه ان الموضوع ده غايه فى الخطوره.. وياريت الاعضاء اللى ماناقشوش معانا الموضوع يدخلوا معانا ..
احنا دلوقت هانراجع على قوانين النجاح الازمه لجعل الحقل الخاص بنا (حقل حياتنا) حقل من الالماس.. ارجوكم شاركوا معانا.. واللى فات كان اول قانون.. قانون التحكم

فإذا أردت السعادة والنجاح حقاً أو أردت التغيير في حياتك إلى الأفضل عليك أن توقن .. عليك أن توقن أنك وحدك المسئول عن ذلك وأن دفة القيادة بيدك لذا يجب عليك أن تأخذ بالأسباب التي توصلك إلى ماتريد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mohamed Bader
العضو الذهبى
العضو الذهبى
avatar

عدد الرسائل : 712
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 16/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   الأربعاء 19 أغسطس 2009 - 21:30

بصراحه يا دكتورة دينا موضوع اكثر من رائع
بارك الله فيكى
وقانون التحكم كنت قراته من فترة واثر فيا كتير وفعلا جاب معايا نتيجه ايجابيه.
فإذا أردت السعادة والنجاح حقاً أو أردت التغيير في حياتك إلى الأفضل عليك أن توقن .. عليك أن توقن أنك وحدك المسئول عن ذلك وأن دفة القيادة بيدك لذا يجب عليك أن تأخذ بالأسباب التي توصلك إلى ماتريد .

اما قانون الجذب : " الإنسان كالمغناطيس .. يجذب إليه الأشخاص والأحداث التي تتناسب مع طريقة تفكيره "
قانون الجذب يعتبر من أقوى السنن الكونية وينص هذا القانون على : أن الإنسان يجتذب الأحداث والأشخاص والظروف من حوله عبر موجات كهرومغناطيسية غير مرئية عن طريق عقله الباطن
فلحد الان انا محتار ...لانى كنت قرات تفسيره على اكتر من موقع وكل موقع فى تفسيره مختلف تماما عن الاخر
فبعد ازنك يا دكتوره تفسرى القانون دة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dina tantawy
V.I.P
V.I.P
avatar

عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   الأربعاء 19 أغسطس 2009 - 22:51

انا سعيده جدا بمشاركتك يامحمد.. دا انت طلعت جامد فى التنميه البشريه وانا ماعرفش...
بالنسبه لقانون الجذب .. انا كل معلوماتى عنه فعلا زى مالموضوع بيقول.. موجات كهرومغناطيسيه غير مرئيه توثر فى من حولك بالسلب او بالايجاب حسب طريقه تفكيرك..
مش انت ساعات تفكر فى واحد صاحبك قوى ويجى على بالك كذا يوم وراء بعض... تلاقيه بيكلمك ويقولك واحشنى..؟؟؟؟.. وفيه امثال لها علاقه بالموضوع ده عندنا فى موروثنا الشعبى.. زى :
- من القلب للقلب رسول ( اشعر من حولك بحبك لهم ....وسترتد لك موجات من نفس النوع .. اما من تكرهه فتاكد انه يحمل لك نفس الشعور)
- اللى يخاف من عفريت يطلعله (لاتتوقع الشر ابدا .. بل توقع الخير)..
ياريت لو عندك معلومات مفيده تزودنا بيها يابو حميد... ولك كل الشكر والتقدير.....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mohamed Bader
العضو الذهبى
العضو الذهبى
avatar

عدد الرسائل : 712
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 16/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   الخميس 20 أغسطس 2009 - 22:29

شكرا يا دكتورة على تفسيرك للقانون
بس انا معرفشى حاجات كتير عن التنميه البشريه كل اللى انا عارفه شويه معلومات عامه بس بحاول اوصل واعرف كل حاجه عن التنميه بس واحدة واحدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_kishar
العضو الذهبى
العضو الذهبى
avatar

عدد الرسائل : 2624
العمر : 31
الموقع : http://mohammednabena.eb2a.com/vb/index.php
تاريخ التسجيل : 07/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   الجمعة 21 أغسطس 2009 - 11:00

احنا كلنا مع بعض لكى نصل الى الطريق الصحيح


منرونا دايما بمشاركاتك يا محمد

_________________

[b]سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

استغفر الله العظيم واتوب اليه


[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alnahdah.ahlamontada.com
dina tantawy
V.I.P
V.I.P
avatar

عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   السبت 7 نوفمبر 2009 - 20:50

الله على الموضوع ده.. وبصراحه مشاركتكم كلكم احلى واحلى..
باحبكم....
وبادعيلكم من كل قلبى ربنا يوفقكم ويقر عينى بيكم....
اللهم امين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ALI
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 1064
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 23/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   الأحد 8 نوفمبر 2009 - 12:00

السلام عليكم
اعتذر دكتوره دينا عن هذا التاخيرررررررررررررر الشديد فى قراءة الموضوع والتعليق عليه
لان كنت كل ما اجى افتحه احس انى مش مهئى ان اقرأه فمحبتش اقرأه تحت ضغط عشان ما بيقاش على عجاله واهمل الفائدة اللى فيه
لكن الحمد لله لاقيت عندى سعة صدر انى اقرأه بالكامل والحمد لله لاقيت فى حاجات محتاج انى استخدم القوانين دية عشان اغيرها
بجد يادكتوره دينا ربنا يبارك فيكى ويجازكى عنا كل خير
واشكر محمد حافظ على تعليقاته الجميلة واللى بجد استمتعت بيها
وكمان مى عودتنا لما تقرأ موضوع بتجيب اكتر نقط مهمه وتعيد كتابتها وكانها بتذكرنا بيها
لازم بجد الموضوع ده يتكرر علينا اكتر من مرة ونعرف بعضنا بيه عشان تعم الفائدة
اللهم انفعنا بما علمتنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dina tantawy
V.I.P
V.I.P
avatar

عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   الأحد 8 نوفمبر 2009 - 20:04

بارك الله فيك ياعلى على مشاركتك الجميله..
يارب ينفعك وينفعنا..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_agaas
مشرف قسم التنمية البشرية
مشرف قسم التنمية البشرية
avatar

عدد الرسائل : 1054
تاريخ التسجيل : 16/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   الأحد 8 نوفمبر 2009 - 22:50

اقتباس :
باحبكم....
وبادعيلكم من كل قلبى ربنا يوفقكم ويقر عينى بيكم....
اللهم امين

دا اللي احنا اتعودناه من حضرتك دايما يا دكتورة دينا
الاخلاص والعطاء اللا محدود
يا رب قدرنا نبقي جزء علي عشرة من حضرتك
لان احنا لو قدرنا نتشبه بحضرتك في حتة العطاء دي
تاكدوا جميعا هنقدر نصنع الفارق

شكرا دكتورة دينا

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dina tantawy
V.I.P
V.I.P
avatar

عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   الإثنين 9 نوفمبر 2009 - 15:44

الله يكرمك يااحمد ويبارك فيك..
انتم افضل باذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   الثلاثاء 10 نوفمبر 2009 - 9:46

انا قرأت جزء يا دكتور
وأكتر حاجه عجبتنى حتى الان قانون التوقع

هرجع تانى ان شاء الله واكمل الموضوع

رائع رائع يا دكتوره دينا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dina tantawy
V.I.P
V.I.P
avatar

عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   الخميس 12 نوفمبر 2009 - 19:28

شكرا ياسيف.. ياريت تكمل وتعلق معانا.. اكيد تعليقك هايفيدنا كتير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr merna
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 372
تاريخ التسجيل : 28/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 8:33

الموضوع ده جميل جدا
بيخلينا ندور علي الماس اللي عندنا
وتقريبا كده هنطلع اغنيا
وعندنا ماس كتير
يعني دهب وياقوت ومرجان احمدك يا رب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dina tantawy
V.I.P
V.I.P
avatar

عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 18:53

بارك الله فيكى ياميرنا..
احنا معظمنا عنده كنوز كتيرفى داخله... لكن للاسف لانجهد انفسنا بالتنقيب عنها..
بس الحمد لله .. كنوز شباب النهضه مزغلله عينيه وقلبى..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام مسلمه
العضو الذهبى
العضو الذهبى


عدد الرسائل : 453
تاريخ التسجيل : 25/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   الأحد 19 سبتمبر 2010 - 21:09

.. جزاكم الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
من ابناء النهضة
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 594
تاريخ التسجيل : 19/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: حقل الالماس   الإثنين 20 سبتمبر 2010 - 21:03

من اجمل ما قرأت

موضوع محتاج يتقرأ اكتر من 10 مرات
وكل مرة هنستفيد زيادة

جزاكي الله كل خير دكتورة دينا وجعله في ميزان حسناتك

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حقل الالماس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب النهضة :: التنمية البشرية :: التنمية البشرية.....شارك معانا-
انتقل الى: