شباب النهضة
اسرة النهضة للدعم الطلابي والتنمية البشرية بكلية الطب جامعة المنصورة ترحب بكم
انت الان غير مسجل ولا تستطيع مشاهدة محتوى المنتدي
يرجى التسجيل

شباب النهضة

اسرة النهضة طلبة طب المنصورة للدعم الطلابى والتنمية البشرية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول
منـــــــتـــــــــــــدى الــــــــنـــــــــهــــــــــــضــــــــــــــة للتــــــــنـــــــمـــــــــــيــــــــة البـــــــــشــــــــــــرية يرحب بــكــم
رسالة دكتورة دينا الطنطاوي من بيت الله الحرام:السلام عليكم احبابى شباب النهضه... ابعث لكم رسالتى هذه من امام الحرم الشريف بمكه المكرمه حيث رزقنى الله نعمه زياره بيته الحرام ..ولله انها اجمل رحله رزقكم الله بها جميعا.. ادعو الله لكم بكل خير وبالتوفيق والسداد ولك منى يادكتور محمد دعاء خاص على صبرك وتحملك مسئوليه المنتدى
محمد أشرف الأعراب والعجم** محمدخيـر من يمشي على قــــدم** محمــد باسط المعروف جامعه** ‍ ‍ محمـد صاحب الإحســان والكــــرم** محمــد تاج رسل الله قاطبــــة** ‍ ‍ محمـــــــد صــــــادق الأقوال والكلـــم** محمــــــد ثابت الميثاق حافظــه** ‍ محمــــد طيــب الأخــلاق والشيــــم** محمـــد رُوِيَت بالنور طينتُــــهُ** ‍ ‍ محمــــد لم يــــزل نــــــوراً من القِدم** محمــــد حاكم بالعدل ذو شرفٍ** ‍ ‍ محمـــــد معــــدن الأنعام والحكــــــم** محمد خير خلق الله من مضـــــر** ‍ ‍ محمــــد خيـــر رســـــل الله كلهـــــم** محمــــــد دينه حـــق نديـــن بـــه** ‍ ‍ محمــــــــد مجمــــلاً حقاً على علــــم** محمـــد ذكـــره روح لأنفسنــــــــا** ‍ ‍ محمد شكره فــــرض على الأمــــم** محمد زينة الدنيا وبهجتهـــــــــــا** ‍ ‍ محمــــــــد كاشــــــف الغمات والظلم** محمــــد سيـــــــد طابت مناقبـــــه** ‍ محمــــد صاغه الرحمــــــن بالنعـــــم** محمــــد صفـــوة الباري وخيرتـــــه** ‍ ‍ محمــــد طاهـــــــر من سائر التهـــم** محمـــد ضاحــــك للضيف مكرمــــه** ‍ ‍ محمـــــــــد جـــــــاره والله لم يضـــم** محمــــد طابـــــت الدنيــــا ببعثتــــه** ‍ ‍ محمـــــد جـــاء بالآيـــات والحكـــــــم** محمـــــد يوم بعث الناس شــــــــــــافعـنا** محمـــــــد نوره الهادي من الظلــــــــــم** محمــــــــد قائـــــــــــم لله ذو همـــــــــم** ‍ ‍ محمـــــــد خاتـــــــم للرســــــل كلهــــم** مولاي صل وسلم دائما أبدا** على حبيبك خير الخلق كلهم** يا رب بالمصطفى بلغ مقاصدنا** واغفر لنا ما مضى يا واسع الكرم**
اللهم اجعل لأهل سوريا فرجا و مخرجا ،اللهم احقن دماءهم ، و احفظ أعراضهم ، و آمنهم في و طنهم ، اللهم اكشف عنهم البلاء اللهم قاتل الظلمة المتجبرين ، يا جبار يا قهار قاتل المتجبرين الفجار ، اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر ، و أرح البلاد و العباد منهم يا عزيز ،اللهم و الطف بعبادك المسلمين في كل مكان يا رحيم يا رحمن ، اللهم انصر الإسلام و أعز المسلمين ، و أعلِ بفضلك رايتي الحق و الدين ، اللهم كن لأهل السنة يا ذا القوة و المنة ، اللهم و أنعم علينا بالأمن و الأمان يا لطيف يا منان ، و الحمد لله رب العالمين .
اللهم إنا نسألك و نتوسل إليك بأسمائك الحسنى و بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك نسألك اللهم أن تصلي و تسلم و تبارك على سيدنا محمد و على آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً ونسألك يا الله يا غياث المستغيثين ويا أمان الخائفين أن تغيث أهل سوريا اللهم أغث أهل سوريا .. اللهم أغث أهل سوريا.. اللهم أغث أهل سوريا اللهم .. اكشف عنهم الكرب.. اللهم عجّل بالفـرج.. اللهم ألف بين قلوبهم .. اللهم وحد كلمتهم على الحق يارب العالمين ... يا ذا الجلال والإكرام.. يا حي يا قيوم ياودود يا ودود... يا ذا العرش المجيد... يا مبدئ يا معيد...يا فعالا لما يريد... نسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك ونسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك.. نسألك اللهم أن ترحم أهل سوريا .. اللهم مدهم بممدك .. اللهم ظللهم بالغمام اللهم وظللهم بملائكتك ورحمتك .. اللهم وظللهم بعفوك وعنايتك .. اللهم اشدد ازرهم ..واربط على قلوبهم ...اللهم وأنزل عليهم دفئا وسلاما وأمنا وأمانا.. اللهم وأنزل عليهم صبراً وثبت أقدامهم وانصرهم على القوم الظالمين .. اللهم اجعل فى قلوبهم نورا وفى سمعهم نورا من فوقهم نورا ومن تحتهم نورا وعن يمينهم نورا وعن شمالهم نورا.. يالله يالله يالله ياقوي ياعزيز ياناصر المستضعفين ياولي المؤمنين نسألك برحمتك وعفوك وكرمك وجودك وإحسانك أن تتقبل شهدائهم وأن تشفي مرضاهم اللهم ارحم الأمهات الثكالى والزوجات الأرامل والشيوخ الركع والأطفال اليتامى من لهم إلا أنت .. من ناصرهم إلا أنت .. من رحيمهم إلا أنت .. من وكيلهم إلا أنت .. اللهم اضرب الظالمين بالظالمين اللهم شتت شملهم وفرق جمعهم اللهم مزقهم كل ممزق اللهم أحصهم عددا و اقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا اللهم وألق الرعب في قلوبهم اللهم وأخرج المسلمين من بينهم سالمين غانمين منصورين إنك على كل شئ قدير و بالاجابة جدير اللهم هاهم أهل سوريا قد خرجوا طالبين نصرتك وعونك ومددك وفرجك وعفوك اللهم لا تخيب لهم رجاء اللهم لا تقفل أبوابك دونهم اللهم كن لهم ولاتكن عليهم برحتمك وجودك وكرمك ياأرحم الراحمين اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة وهذا الجهد وعليك التكلان ولاحول ولاقوة لنا ولهم إلا بك اللهم صل على محمد عدد ماذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون وصل على محمد عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومدادكلماتك

شاطر | 
 

 اليك زمام القوه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام مسلمه
العضو الذهبى
العضو الذهبى


عدد الرسائل : 453
تاريخ التسجيل : 25/08/2010

مُساهمةموضوع: اليك زمام القوه   الخميس 7 أبريل 2011 - 11:21

إليـــك زمـــامـ القـــــوة
قبل البداية


لقد حان الوقت
قم وانتفض ،،
هيا انفض عنك الغبار
المتراكم على قلبك
على روحك
أخرج وانطلق الان ،،
واكسر عتبة الباب بقدمك
وقلبك


البداية:
إليك أنت ،، نعم أنت أيها القابع تحت صخرة الهزيمة
و أحزنت قلبه الهموم فاخرجها زفرات مكتومة
وأنت العالق في شباك ماضيك ، الباكي من لظى حاضرك ، المتشائم من مستقبلك
وأنت يا من تحب أن تزداد قوة وبريقا



أتبحث عن زمام القوة ؟ تلك القوة التي تضفي عليك سحرا ، فيصبح قلبك مضيء ، ووجهك مشرق ، وروحك تشتعل نشوة عارمة وإرادة هادرة و تصبح عينك ثاقبة لامعة تكاد تحرق كل شيء حولك فتضحي الأرض شمسا أخرى.
ولتعلم أنها ليست طرقا سحريه ، بل هي زمام تحتاج منك إلى سعي و جد وجدية.



إليك زمام القوة أكتبها لك و لنفسي فما أحوج نفسي:



1- أسمع السماء صوتك (إبدأ من روحك):
نعم إبدا يومك بالنور ، و أسمع من في السماء صوتك ، استفتح يومك بالذكر و الدعاء ، تناجي ربك وتسمع الملائكة صوتك و تدعو لك أيضا. فإذا ما ذكرت الله وأثنيت عليه وشكرته وحمدته ومجدته وعظمته ،، فأي بركة تبدأ بها يومك. وأي قوة وطاقة روحانية تملأ بها روحك.




2- وليرض عنك والديك:
أذا أردت أن تفتح في وجهك أبواب الخير ، فاطرق باب رضا الوالدين. فإن رضاهم مفتاح أبواب الخير ، مغلاق لأبواب الشر.
ودعوة من قلب أم أو أب باكٍ يناجي الله من كل قلبه لك ، كفيلة بأن تسعدك في الدنيا و الاخرة فيلازمك التوفيق في كل خطواتك وقد تستغرب لم الخير قد صُبّ عليك صباً . وإن كنت عاقا لهما ، لا تستغرب أن رأيت الأبواب مغلقة دونك ، تطرقها جميعا ، تستخدم ذكاءك وتبحث عن الواسطات و العلاقات ، فإذا بالباب موصد بقفل لا يفتحه لك الا الله.
لا عذر والله لمن هجر والديه او أعقهما ، فأحسن وأن ظُلمت ، وأطرق رأسك لهما وأن عنفاك ، وارحمهما وان أساؤوا إليك.


3- ولا تذهب نفسك حسرات:
وأما الشمس فمحال ألا تغيب ، و أما الزمن فمحال أن يعود، فلم نحيي الماضي وقد مات وفات؟! ،
قلبك كالكأس فأفرغه من كل أوجاع الماضي
فأذا ما أفرغت تلك الأثقال عن كاهلك ، أمسيت وأصبحت حرا طليقا ، هاديء النفس ، سكين الروح.
فإذا ما روادتك آلام الماضي ، فقاومها وقاتلها ، فما هي الا مجرد أفكار لا قوة لها وانت المتحكم فيها بسلطان عقلك وسيف عزيمتك.



4- واحذر جراثيم البطالة:
وأما نومه فإلى قرابة العصر يقوم متثاقلا ليدرك الظهر ثم ينتظر قليلا ليصلي العصر!، نهاره كئيب وليله ممل ، دائرة تدور ولا تنتهي. ما أصعبها من حياة! بل هي شبه حياة.
دع الكسل ، وانهض نشيطا ، وارتبط بأهداف وعمل (لو تطوعي ، منزلي ، شخصي) ، بجد واجتهاد ، والا هاجمتك جراثيم البطالة واصابتك بالاكتئاب ، وارهقت قلبك ، واضاعت عمرك ، وتفقد معنى وجودك في الحياة.
وقل الدعاء (اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل)



5- والعطاء يهبك السعادة:
فإذا ما اسودت الدنيا في وجهك و ضاقت الدنيا على قلبك ، فقم واصنع الاحسان و اعط ولو كلمة طيبة ، او حنانا تهبه لابنتك او ابنك او زوجتك ، او مالا تتصدق به ولو قليلا ، او زيارة تقوم بها لجدتك الوحيدة ، او مفاجأة تفرح بها قلب والديك ، او مصحفا تهبه لصديق ،أو تسعى في حاجة أخيك ، فإن هذا وذاك يرث في قلبك شعورا لذيذا خفيا.
وضع نصب قلبك وعينيك (وإن الله لمع المحسنين)



6- إزرع أفكارك:
حياتك الخارجية انعكاس لحياتك الداخلية ، فانظر ماذا تقول لنفسك ، فأفكارك بذور وقلبك تربة خصبة ، فأياك ان تزرع الا ماهو خير لتحصد ما يسعدك.
وقد أكدت دراسة ان الامراض النفسية ناجمة عن أنماط خاطئة في التفكير. فكن قناصا ماهرا للافكار الخبيثة
فارمها بقوس الانتباه وأصبها في مقتل ولا تخطئها.



7- لا تكن ضحية الخداع:
فالنفس ضحاياها كثير وقتلاها اكثر ، فاحذر مرواغتها فإن لها طرقا ملتوية. فإن أحكمت لجامها و شددت خيوطها وفهمت خدعها فقد قطعت شوطا كبيرا و أميالا نحو قوتك.
فاحذر من القراءة او القول دون الفعل، فهي خدعة خبيثة و فخ خطير.
واحذر التسويف ، فإن عزمت فابدأ فورا منتهزا لحظة الحماس وتلك الشعلة الخفيفة التي شبت في قلبك، ألست القناص الماهر؟
فالبداية قد تتحول للحظة انطلاقة. فاقتنص البدايات في قلبك فورا وحولها انطلاقات فإن ذلك سر من اسرار الناجحين.


8- "أعوذ بك من جلد الفاجر و عجز الثقة" :
فللفاجر أحيانا همة في عداء اهل الصلاح والخير ، فتجده لا يهدا ليل نهار
والعجب الأعجب عجز الثقات ، من توافرت فيهم الصفات الحسنة و نهر الصلاح ساريا في عروقهم الا ان اوقاتهم تضيع سدى وهمتهم ضعيفة وجذوة ارادتهم تكاد ان تنطفيء .فإذا بدأ الثقة مسيرته لا يكمل ، ويقرر في الليل ما لا يفعله في النهار ، ويمشي مع شراع اهوائه تذهب به يمينا وشمالا ،، وقد قيل (ان لم تطلب وتسعى خلف ماتريد ان تحصل عليه ،، فاقبل ما يحصل لك)
والحل في ان ينظر الثقة لمن حوله من الثقات ذوي الهمة العالية ، فيصاحبهم و يرافقهم ويقتبس من نور حماسهم و معنوياتهم ، فهم من سيعيدونك للطريق الصحيح.


9- وللرياضة دور أيضا:
لا يعلم هذا الا من جرب ، فالرياضة تبث النشاط في العروق وتطرد الكسل وبعد الانتهاء تشعر بنشوة غريبة وسعادة لطيفة و انجاز حققته في سويعات قليلة كيف لا وقد تركت الراحة وصبرت على التعب وبذلت الجهد. وان وصلت الى الرشاقة فقد حققت ما عجز عنه الكثير ، فزدت ثقة الى ثقتك وهمة فوق همتك مكافأة لصبرك و التزامك بالرياضة .وكم نحتاج في هذا الزمان الى ما يقوي اجسادنا و يبعد عنا الامراض ، والهواء من حولنا ملوث و أكلنا معلب ومبرد ، والامراض تخطف منا حبيب و صديق.




10- ولتحمل درعك معك:
فللحياة أحداث تُحزن ولا تفرح ، فليكن درع الرضا بالقدر معك مرصعا بفولاذ من يقين بالله و قبضة من سكينة ، ولتعلم ان الله يقدر الامور ويدبرها بطريقة لا يمكن لعقلك ادراكها ، فلعل الله أغلق بابا ليفتح لك بابا أعظم ، أو ابتلاك ليقربك عنده ، او احبك فأعادك اليه تشكوه وتدعوه




11– وأما القراءة فعالم آخر:
هنيئا لمن دخل هذا العالم و لم يخرج منه ، فالقراءة لها لذة لا يدركها (أيضا) الا من جربها وخاض غمارها وعاش بين الكلمات فشعر بدفئها في أعماق روحه ، فالقراءة تفتح الافاق امامك ، وتهبك طلاقة في لسانك وبيانا في كتاباتك، وتصقل شخصيتك ، وتحملك عبر العصور فتلتقط العبر والحكم . ولكم تحولت حياة شخص بكلمة قرأتها فلامست قلبه ووقعت على جرح بداخله، ولكم من شخص كون مهارات جديدة بقرائته بنهم وهمة وعمق فتغيرت حياته.




12- ثم أرقد بسلام:
كما بدأت يوم بنور ، أنهي ليلتك بنور، فتوضأ متطهرا مما علق في بدنك و روحك من أتربة، وجدد قلبك ، وصل صلاة الليل كي يلامس قلبك صفحة السماء فتهدأ روحك بعد مُضي يوم وليله، وتستغفر فتنقي صحيفتك وتصفو نفسك، و تشكر الله جلال جلاله على ما انجزته فيزيدك من فضله ، وتناجيه وتعلن حبك له ورضاك عن تقاديره لك. ثم تغلق عينيك مبتسما ابتسامة واثق متطلع ليوم جديد.


النهاية:
فأذا ما بدأت يومك مؤمنا بالله ذاكرا له متوكلا عليه ، بارا لوالديك تسبق خطواتك دعواتهم لك ، تمضي متحررا من عبء الماضي متفائلا بإشراقة شمسك ، واثق الخطى واضعا اهدافك نصب عينيك ، محسنا للدنيا تعطي من قلبك باخلاص وحب ، سيدا وملكا لأفكارك وأفعالك كابحا جماح أهوائك موجها لها ، ذا همة عالية و يقين عميق ، مثقفا ، ذا قوة وروح رياضية ، ومستفغرا داعيا وراجيا ،،، فقد مسكت بزمام قوة لا محدودة ،، وكلما زدت زادت قوتك ،،، فإن مضيت فلن يوقفك احد.


بعد النهاية:


هيا انتفض
قم ،،، أوجع الظلماء في قلب الجمود
قم ،،، أشرق أنوار روحك ،، واشتعل
وانظر الى افق السماء ،،، ثم ابتسم




كتبه/ عبدالرحمن باجري

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr merna
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 372
تاريخ التسجيل : 28/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: اليك زمام القوه   الجمعة 8 أبريل 2011 - 20:11

والله يا دكتورة رائع كالعادة
بجد احنا محتاجين كل يوم نفتكر حاجات كتير تساعدنا اننا نعيش الدنيا ديه صح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ALI
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 1064
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 23/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: اليك زمام القوه   السبت 9 أبريل 2011 - 22:09

الواحد مش عارف يقول ايه بجد
كلمات من ذهب والله
الله المستعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dina tantawy
V.I.P
V.I.P
avatar

عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: اليك زمام القوه   السبت 16 أبريل 2011 - 16:33

ام مسلمه كتب:

فأذا ما بدأت يومك مؤمنا بالله ذاكرا له متوكلا عليه ، بارا لوالديك تسبق خطواتك دعواتهم لك ، تمضي متحررا من عبء الماضي متفائلا بإشراقة شمسك ، واثق الخطى واضعا اهدافك نصب عينيك ، محسنا للدنيا تعطي من قلبك باخلاص وحب ، سيدا وملكا لأفكارك وأفعالك كابحا جماح أهوائك موجها لها ، ذا همة عالية و يقين عميق ، مثقفا ، ذا قوة وروح رياضية ، ومستفغرا داعيا وراجيا ،،، فقد مسكت بزمام قوة لا محدودة ،، وكلما زدت زادت قوتك ،،، فإن مضيت فلن يوقفك احد.




هيا انتفض
قم ،،، أوجع الظلماء في قلب الجمود
قم ،،، أشرق أنوار روحك ،، واشتعل
وانظر الى افق السماء ،،، ثم ابتسم




مااجملها من كلمات.. اللهم انفعنا بها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اليك زمام القوه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب النهضة :: التنمية البشرية :: التنمية البشرية.....شارك معانا-
انتقل الى: