شباب النهضة
اسرة النهضة للدعم الطلابي والتنمية البشرية بكلية الطب جامعة المنصورة ترحب بكم
انت الان غير مسجل ولا تستطيع مشاهدة محتوى المنتدي
يرجى التسجيل

شباب النهضة

اسرة النهضة طلبة طب المنصورة للدعم الطلابى والتنمية البشرية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول
منـــــــتـــــــــــــدى الــــــــنـــــــــهــــــــــــضــــــــــــــة للتــــــــنـــــــمـــــــــــيــــــــة البـــــــــشــــــــــــرية يرحب بــكــم
رسالة دكتورة دينا الطنطاوي من بيت الله الحرام:السلام عليكم احبابى شباب النهضه... ابعث لكم رسالتى هذه من امام الحرم الشريف بمكه المكرمه حيث رزقنى الله نعمه زياره بيته الحرام ..ولله انها اجمل رحله رزقكم الله بها جميعا.. ادعو الله لكم بكل خير وبالتوفيق والسداد ولك منى يادكتور محمد دعاء خاص على صبرك وتحملك مسئوليه المنتدى
محمد أشرف الأعراب والعجم** محمدخيـر من يمشي على قــــدم** محمــد باسط المعروف جامعه** ‍ ‍ محمـد صاحب الإحســان والكــــرم** محمــد تاج رسل الله قاطبــــة** ‍ ‍ محمـــــــد صــــــادق الأقوال والكلـــم** محمــــــد ثابت الميثاق حافظــه** ‍ محمــــد طيــب الأخــلاق والشيــــم** محمـــد رُوِيَت بالنور طينتُــــهُ** ‍ ‍ محمــــد لم يــــزل نــــــوراً من القِدم** محمــــد حاكم بالعدل ذو شرفٍ** ‍ ‍ محمـــــد معــــدن الأنعام والحكــــــم** محمد خير خلق الله من مضـــــر** ‍ ‍ محمــــد خيـــر رســـــل الله كلهـــــم** محمــــــد دينه حـــق نديـــن بـــه** ‍ ‍ محمــــــــد مجمــــلاً حقاً على علــــم** محمـــد ذكـــره روح لأنفسنــــــــا** ‍ ‍ محمد شكره فــــرض على الأمــــم** محمد زينة الدنيا وبهجتهـــــــــــا** ‍ ‍ محمــــــــد كاشــــــف الغمات والظلم** محمــــد سيـــــــد طابت مناقبـــــه** ‍ محمــــد صاغه الرحمــــــن بالنعـــــم** محمــــد صفـــوة الباري وخيرتـــــه** ‍ ‍ محمــــد طاهـــــــر من سائر التهـــم** محمـــد ضاحــــك للضيف مكرمــــه** ‍ ‍ محمـــــــــد جـــــــاره والله لم يضـــم** محمــــد طابـــــت الدنيــــا ببعثتــــه** ‍ ‍ محمـــــد جـــاء بالآيـــات والحكـــــــم** محمـــــد يوم بعث الناس شــــــــــــافعـنا** محمـــــــد نوره الهادي من الظلــــــــــم** محمــــــــد قائـــــــــــم لله ذو همـــــــــم** ‍ ‍ محمـــــــد خاتـــــــم للرســــــل كلهــــم** مولاي صل وسلم دائما أبدا** على حبيبك خير الخلق كلهم** يا رب بالمصطفى بلغ مقاصدنا** واغفر لنا ما مضى يا واسع الكرم**
اللهم اجعل لأهل سوريا فرجا و مخرجا ،اللهم احقن دماءهم ، و احفظ أعراضهم ، و آمنهم في و طنهم ، اللهم اكشف عنهم البلاء اللهم قاتل الظلمة المتجبرين ، يا جبار يا قهار قاتل المتجبرين الفجار ، اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر ، و أرح البلاد و العباد منهم يا عزيز ،اللهم و الطف بعبادك المسلمين في كل مكان يا رحيم يا رحمن ، اللهم انصر الإسلام و أعز المسلمين ، و أعلِ بفضلك رايتي الحق و الدين ، اللهم كن لأهل السنة يا ذا القوة و المنة ، اللهم و أنعم علينا بالأمن و الأمان يا لطيف يا منان ، و الحمد لله رب العالمين .
اللهم إنا نسألك و نتوسل إليك بأسمائك الحسنى و بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك نسألك اللهم أن تصلي و تسلم و تبارك على سيدنا محمد و على آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً ونسألك يا الله يا غياث المستغيثين ويا أمان الخائفين أن تغيث أهل سوريا اللهم أغث أهل سوريا .. اللهم أغث أهل سوريا.. اللهم أغث أهل سوريا اللهم .. اكشف عنهم الكرب.. اللهم عجّل بالفـرج.. اللهم ألف بين قلوبهم .. اللهم وحد كلمتهم على الحق يارب العالمين ... يا ذا الجلال والإكرام.. يا حي يا قيوم ياودود يا ودود... يا ذا العرش المجيد... يا مبدئ يا معيد...يا فعالا لما يريد... نسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك ونسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك.. نسألك اللهم أن ترحم أهل سوريا .. اللهم مدهم بممدك .. اللهم ظللهم بالغمام اللهم وظللهم بملائكتك ورحمتك .. اللهم وظللهم بعفوك وعنايتك .. اللهم اشدد ازرهم ..واربط على قلوبهم ...اللهم وأنزل عليهم دفئا وسلاما وأمنا وأمانا.. اللهم وأنزل عليهم صبراً وثبت أقدامهم وانصرهم على القوم الظالمين .. اللهم اجعل فى قلوبهم نورا وفى سمعهم نورا من فوقهم نورا ومن تحتهم نورا وعن يمينهم نورا وعن شمالهم نورا.. يالله يالله يالله ياقوي ياعزيز ياناصر المستضعفين ياولي المؤمنين نسألك برحمتك وعفوك وكرمك وجودك وإحسانك أن تتقبل شهدائهم وأن تشفي مرضاهم اللهم ارحم الأمهات الثكالى والزوجات الأرامل والشيوخ الركع والأطفال اليتامى من لهم إلا أنت .. من ناصرهم إلا أنت .. من رحيمهم إلا أنت .. من وكيلهم إلا أنت .. اللهم اضرب الظالمين بالظالمين اللهم شتت شملهم وفرق جمعهم اللهم مزقهم كل ممزق اللهم أحصهم عددا و اقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا اللهم وألق الرعب في قلوبهم اللهم وأخرج المسلمين من بينهم سالمين غانمين منصورين إنك على كل شئ قدير و بالاجابة جدير اللهم هاهم أهل سوريا قد خرجوا طالبين نصرتك وعونك ومددك وفرجك وعفوك اللهم لا تخيب لهم رجاء اللهم لا تقفل أبوابك دونهم اللهم كن لهم ولاتكن عليهم برحتمك وجودك وكرمك ياأرحم الراحمين اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة وهذا الجهد وعليك التكلان ولاحول ولاقوة لنا ولهم إلا بك اللهم صل على محمد عدد ماذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون وصل على محمد عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومدادكلماتك

شاطر | 
 

 كيف تزيد من قدراتك العقليه؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dina tantawy
V.I.P
V.I.P
avatar

عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: كيف تزيد من قدراتك العقليه؟؟   الخميس 17 مارس 2011 - 12:15


كيف تزيد من قدراتك العقلية ؟
ترجمة وتحرير بتصرف : إبراهيم شوقي





ربما لا تعرف بأن عقلك عبارة عن قطعة من المغناطيس ..

فعندما تشاهد الأشياء أو تفكر فيها يبدأ العقل مباشرة في جذب هذا الشيء إليه. وهذا ما يعرف ب " قانون الجذب " والذي يعمل على أساس قوة العقل .
الاعتقاد الجازم والقناعة الأكيدة بأن شيئاً ما سوف يحدث ، فإن العقل يظل ممسكاً به حتى يحدث بناء على هذا القانون.
عندما تحدثك نفسك بأنك شخصٌ سويٌ فعقلك ينجذب ويفرض قانونه على الواقع ،
عندما تشعر بأنك إنسان مكرم من الخالق سبحانه وتعالى ، فإن عقلك يستجيب لهذا الشعور ويمليه على حياتك فيعبئ روحك بالعزة ويملئ نفسك بفخر الانتماء لهذا الخالق ،
عندما تدرك بأنك أُلهمت بجميل الخصال والصفات وعظيم المواهب، وترى نفسك بأنك مغمورٌ في النعم ، فأنت تعيش في حالة من الزهو والنشوة بفعل تأثير قوة العقل وجاذبيته نحو ما تفكر فيه . ويحدث العكس عندما تزدري النعم ، وتخبث النفس ، وتتنكر للفضل ، فترى الحياة كئيبة سوداء محبطة. (( إنه التفكير )) الذي يصدر عن العقل .
فماذ ا نحتاج إذن !!!


لكي نزيد من قوانا العقلية في الاتجاه الصحيح البنَّاء والداعم لحياتنا ، فهذا يحتاج إلى ممارسة مستمرة لترويض العقل على التفكير إيجاباً لينعكس على حياتك إيجاباً خاصة إذا كنا نعيش في أجواء محبطة ،
فالأمر يكون في حاجة إلى جزم وإصرار وإرادة، وهنا تكون قد نجحت في استثمار قوة العقل وجاذبيته في اتجاه إيجابي ،
إنك حقاً ستذهل عندما ترى قوة العقل تعمل في توجيه حياتك.


جميعنا يمتلك هذه القوة الكامنة في العقل ولكن الكثير لا يدرك حقيقة ذلك ويعتبره لوغريتمات وشيء غير قابل للتصديق. ا
لبحوث أثبتت بأننا نستخدم 10% فقط من طاقة الدماغ. إنها فعلاً لخسارة كبيرة!
ويبدو إنه السبب الحقيقي وراء هيمنة السلبية على حياة كثير من الناس ،
إذ لا تتسع الطاقة العقلية إلا في حدود اللحظة الآنية، وتتقلص المساحات الشاسعة وتختزل في هذا الحيز الضيق ، وتهدر الإمكانيات الهائلة لهذا العقل وتضمر قواه بسبب الجهل بما نملكه. يجب أن تدرك جيداً بأن ما يحدث لك من تطورات أو انتكاسات فهي من صنيعة هذا العقل .
قيل بأن كل شخص يملك مخزوناً وافراً من المهارات الحسية والنفسية المتقدمة ، ولكنها ببساطة معطلة وخارج نطاق الخدمة .


اسأل شخصاً ناجحاً الآن .. هل كنت تتوقع بأن تحقق حلمك ؟
سيجيبك بلا .. إنه كان ذلك مجرد حلماً ، ولم أكن أتخيل أن يتحقق هذا الحلم ويتحول إلى حقيقة .
عد مرة ثانية واسأل نفسك لماذا تحول إلى حقيقة ؟ . الإجابة ... لأنه آمن به وهيمن على فكره وشغل باله فتحركت جميع حواسه ، وأعلنت حالة الطوارئ داخل العقل لاستنفار جميع الطاقات الكامنة للنهوض والحركة فتحقق الحلم.


هذه بعض الخطوات التي تساعدك في تنمية قدراتك العقلية:



· طبق تقنية " التصور Visualization" هذه التقنية تساعدك في تنمية قوة العقل وتصل بك إلى نتائج مرضية في حياتك حاول أن تفكر في حلمك .. فكر بعمق وتعايش معه .. آمن به وصدقه ، صمم لوحاته ... زين أركانه ، ارسم أبعاده .. حدد أطره وألوانه .


· دون في سجلك الخاص كل ما لاح أمامك أثناء تجوالك في فضاء فكرك وخيالك (أفكار .. .. أحلام .. خطرات .. أشخاص .. أشياء) ،
هذا سيساعد العقل الباطن في ترسيخها ومن ثم دفعها للواقع في الوقت المناسب . تذكر أن عقلك الباطن جزء نشط وفعال من عقلك .


· تذكر بأن واقع حياتك يصنعه العقل المؤمن ، لماذا هو مؤمن؟ لأنه تخلص من الجمود وتحرر من الانغلاق ، وطرح الأفكار المريضة وفلتر الخطرات الذميمة فأصبح عقلاً صحيحاً معافاً مؤهلاً لخدمتك بكل طاقاته .
· قبل أن تبدأ في مباشرة إجراءات تفعيل قوة العقل الكامنة فكر جيداً في شكل حياتك التي تريدها ،
وتأكد بأن الأفكار والتصورات التي هي قيد التفعيل كلها إيجابية لأنها ستنسحب قريباً على حياتك.


· عندما تبدأ ان تكتب .. حاول صياغة ما تكتبه في قصة ولتكن " قصة نجاحك في رحلة الحياة " ،
حاول أن تستخلص منها أهدافك الشخصية ومن خلال الأهداف حاول أن تصيغ رؤيتك لنفسك لترى نفسك عند أبعد خط زمني تتخيله في مرمى العمر . ت
ذكر بأن ما تكتبه لن تنساه وسيظل راسخاً في عقلك الباطن .


· استخدم تقنية " التأكيدات Affirmations"
إنها الأشياء الإيجابية التي تحدثك بها نفسك طوال اليوم فهي تشجعك على المثابرة في اتجاه أهدافك . يجب أن تواظب على هذه التأكيدات لمدة 28 يوماً على التوالي. قد تشعر بصعوبة ذلك في البداية ولكن مع نهاية المدة ستتحول إلى عادة ، وستحدث بتلقائية.


· تقنية أخرى تساعدك في زيادة قوة العقل إنها تقنية " الاسترخاء Relaxation " أو كما يسميها علم البرمجة اللغوية العصبية " التنويم المغناطيسي Hypnosis "
فعندما تدخل في عملية الاسترخاء وتعيش بعمق مع ما تفكر فيه فيمكنك بتكرار هذه الجلسات تحويله إلى واقع. على سبيل المثال هذه التقنية تستخدم في علاج المدمنين ، وعلاج المدخنين ،
عندما يجعلوا المريض يذكر مساوئ هذه العادة وكيف تفتك بجسمه وبعقله وتعرضه للهلاك وأنه يجب أن يقلع عن التدخين فوراً ، فيكون الإقلاع عن التدخين أو ترك الإدمان بقرار جازم يصدر عن رغبة أكيدة من الشخص نفسه .


الله سبحانه وتعالى بعدله المطلق ساوى بين عباده فيما يهبهم من نعم فكل شخص يمتلك قدرات عقلية متساوية .
إنها فقط مجرد زرع لقناعات أو تأكيد لاعتقادات تمكنه من استثمار تلك القدرات الاستثمار الأمثل ، ولم يحدث هذا بين عشية وضحاها ، ولكن يتطلب جهد منظم ونهج دائب وعزم أكيد على التغيير المتدرج وبتطبيق نجاحك في تطبيق التقنيات السابقة سيساعدك بفاعلية في نجاحك ..
وبنجاحك في تفعيل هذه الميزة العظيمة التي وهبنا الله سبحانه وتعالى إياها ، ستلحظ أن هناك تحسن وتغيير للأفضل ،

يجب أن تتعلم فن الاتصال بجسدك وان تحترمه وتحافظ عليه وعلى حالتك الصحيه لتكتشف الكنوز العظيمة التى اودعها الله بك ،

وكذلك يجب أن تتعلم فن الاتصال مع الوجود والاخرين من خلال التعرف على السنن الكونية لتمارس دورك الإنساني فوق هذه الأرض بفاعلية ونجاح ولتلمس بحسك الإنساني الراقي نسق التناغم والانسجام التام بين الكون من حولك وبين ما وهبك الله من نعم عظيمة ، وأعظمها على الإطلاق نعمة العقل.

فهل نبذل بعض المحاولات لنكتشف أسراره ونستفيد من إمكانياته وتعلم سر وجودك ؟
.. أتمنى ذلكمن كل قلبى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تزيد من قدراتك العقليه؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب النهضة :: التنمية البشرية :: التنمية البشرية.....شارك معانا-
انتقل الى: