شباب النهضة
اسرة النهضة للدعم الطلابي والتنمية البشرية بكلية الطب جامعة المنصورة ترحب بكم
انت الان غير مسجل ولا تستطيع مشاهدة محتوى المنتدي
يرجى التسجيل

شباب النهضة

اسرة النهضة طلبة طب المنصورة للدعم الطلابى والتنمية البشرية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول
منـــــــتـــــــــــــدى الــــــــنـــــــــهــــــــــــضــــــــــــــة للتــــــــنـــــــمـــــــــــيــــــــة البـــــــــشــــــــــــرية يرحب بــكــم
رسالة دكتورة دينا الطنطاوي من بيت الله الحرام:السلام عليكم احبابى شباب النهضه... ابعث لكم رسالتى هذه من امام الحرم الشريف بمكه المكرمه حيث رزقنى الله نعمه زياره بيته الحرام ..ولله انها اجمل رحله رزقكم الله بها جميعا.. ادعو الله لكم بكل خير وبالتوفيق والسداد ولك منى يادكتور محمد دعاء خاص على صبرك وتحملك مسئوليه المنتدى
محمد أشرف الأعراب والعجم** محمدخيـر من يمشي على قــــدم** محمــد باسط المعروف جامعه** ‍ ‍ محمـد صاحب الإحســان والكــــرم** محمــد تاج رسل الله قاطبــــة** ‍ ‍ محمـــــــد صــــــادق الأقوال والكلـــم** محمــــــد ثابت الميثاق حافظــه** ‍ محمــــد طيــب الأخــلاق والشيــــم** محمـــد رُوِيَت بالنور طينتُــــهُ** ‍ ‍ محمــــد لم يــــزل نــــــوراً من القِدم** محمــــد حاكم بالعدل ذو شرفٍ** ‍ ‍ محمـــــد معــــدن الأنعام والحكــــــم** محمد خير خلق الله من مضـــــر** ‍ ‍ محمــــد خيـــر رســـــل الله كلهـــــم** محمــــــد دينه حـــق نديـــن بـــه** ‍ ‍ محمــــــــد مجمــــلاً حقاً على علــــم** محمـــد ذكـــره روح لأنفسنــــــــا** ‍ ‍ محمد شكره فــــرض على الأمــــم** محمد زينة الدنيا وبهجتهـــــــــــا** ‍ ‍ محمــــــــد كاشــــــف الغمات والظلم** محمــــد سيـــــــد طابت مناقبـــــه** ‍ محمــــد صاغه الرحمــــــن بالنعـــــم** محمــــد صفـــوة الباري وخيرتـــــه** ‍ ‍ محمــــد طاهـــــــر من سائر التهـــم** محمـــد ضاحــــك للضيف مكرمــــه** ‍ ‍ محمـــــــــد جـــــــاره والله لم يضـــم** محمــــد طابـــــت الدنيــــا ببعثتــــه** ‍ ‍ محمـــــد جـــاء بالآيـــات والحكـــــــم** محمـــــد يوم بعث الناس شــــــــــــافعـنا** محمـــــــد نوره الهادي من الظلــــــــــم** محمــــــــد قائـــــــــــم لله ذو همـــــــــم** ‍ ‍ محمـــــــد خاتـــــــم للرســــــل كلهــــم** مولاي صل وسلم دائما أبدا** على حبيبك خير الخلق كلهم** يا رب بالمصطفى بلغ مقاصدنا** واغفر لنا ما مضى يا واسع الكرم**
اللهم اجعل لأهل سوريا فرجا و مخرجا ،اللهم احقن دماءهم ، و احفظ أعراضهم ، و آمنهم في و طنهم ، اللهم اكشف عنهم البلاء اللهم قاتل الظلمة المتجبرين ، يا جبار يا قهار قاتل المتجبرين الفجار ، اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر ، و أرح البلاد و العباد منهم يا عزيز ،اللهم و الطف بعبادك المسلمين في كل مكان يا رحيم يا رحمن ، اللهم انصر الإسلام و أعز المسلمين ، و أعلِ بفضلك رايتي الحق و الدين ، اللهم كن لأهل السنة يا ذا القوة و المنة ، اللهم و أنعم علينا بالأمن و الأمان يا لطيف يا منان ، و الحمد لله رب العالمين .
اللهم إنا نسألك و نتوسل إليك بأسمائك الحسنى و بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك نسألك اللهم أن تصلي و تسلم و تبارك على سيدنا محمد و على آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً ونسألك يا الله يا غياث المستغيثين ويا أمان الخائفين أن تغيث أهل سوريا اللهم أغث أهل سوريا .. اللهم أغث أهل سوريا.. اللهم أغث أهل سوريا اللهم .. اكشف عنهم الكرب.. اللهم عجّل بالفـرج.. اللهم ألف بين قلوبهم .. اللهم وحد كلمتهم على الحق يارب العالمين ... يا ذا الجلال والإكرام.. يا حي يا قيوم ياودود يا ودود... يا ذا العرش المجيد... يا مبدئ يا معيد...يا فعالا لما يريد... نسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك ونسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك.. نسألك اللهم أن ترحم أهل سوريا .. اللهم مدهم بممدك .. اللهم ظللهم بالغمام اللهم وظللهم بملائكتك ورحمتك .. اللهم وظللهم بعفوك وعنايتك .. اللهم اشدد ازرهم ..واربط على قلوبهم ...اللهم وأنزل عليهم دفئا وسلاما وأمنا وأمانا.. اللهم وأنزل عليهم صبراً وثبت أقدامهم وانصرهم على القوم الظالمين .. اللهم اجعل فى قلوبهم نورا وفى سمعهم نورا من فوقهم نورا ومن تحتهم نورا وعن يمينهم نورا وعن شمالهم نورا.. يالله يالله يالله ياقوي ياعزيز ياناصر المستضعفين ياولي المؤمنين نسألك برحمتك وعفوك وكرمك وجودك وإحسانك أن تتقبل شهدائهم وأن تشفي مرضاهم اللهم ارحم الأمهات الثكالى والزوجات الأرامل والشيوخ الركع والأطفال اليتامى من لهم إلا أنت .. من ناصرهم إلا أنت .. من رحيمهم إلا أنت .. من وكيلهم إلا أنت .. اللهم اضرب الظالمين بالظالمين اللهم شتت شملهم وفرق جمعهم اللهم مزقهم كل ممزق اللهم أحصهم عددا و اقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا اللهم وألق الرعب في قلوبهم اللهم وأخرج المسلمين من بينهم سالمين غانمين منصورين إنك على كل شئ قدير و بالاجابة جدير اللهم هاهم أهل سوريا قد خرجوا طالبين نصرتك وعونك ومددك وفرجك وعفوك اللهم لا تخيب لهم رجاء اللهم لا تقفل أبوابك دونهم اللهم كن لهم ولاتكن عليهم برحتمك وجودك وكرمك ياأرحم الراحمين اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة وهذا الجهد وعليك التكلان ولاحول ولاقوة لنا ولهم إلا بك اللهم صل على محمد عدد ماذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون وصل على محمد عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومدادكلماتك

شاطر | 
 

 هدفك فى الحياه ...لماذا؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dina tantawy
V.I.P
V.I.P
avatar

عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: هدفك فى الحياه ...لماذا؟؟   الخميس 17 مارس 2011 - 11:54

هدفك في الحياة !!!!!!!!!!! لماذا
هدفك في الحياة


الكثير من الناس من يعيش في هذه الحياة بلا هدف يذكر أو طموح بل غاية طموحه أن تسير حياته وفق سياقها الطبيعي فليس من الضروري أن تكون حياته مختلفة ومميزة بل من المهم جدا أن يوفر لقمة عيشة ويعيش بحالة وكما يقول حكيمهم "ابعد عن الشر وغنيله" وقد تكون هذه الحياة وهذا التفكير مهم للبعض بحكم أن يعيش في هذه الحياة "غلبان" ويسعى لتوفير قوت يومه.


وقد يتساءل الكثير من الناس .. لماذا يكون لي هدف؟ وما هو العائد الذي سيجنيه ذلك الهدف؟ وهل الطموح سيجعلني مميزا عن الآخرين؟ وهل فعلا نحتاج للطموح والأهداف لكي نعيش؟ ولماذا نرى الكثير من الناس من يعيش في هذه الحياة ويجني النجاحات وهو إنسان غير طامح ولا يعيش لهدف؟

الإجابة على تلك التساؤلات معروفة ويرددها الكثير ويعرفها البعض ولكن قد يماطل فيها كعادة شعوبنا العربية ولكن من المهم جدا أن نعرف ماذا يضيف لنا الهدف في الحياة وما هو فائدته ..

يختصر لك الجهد والزمان..فقد يساهم هدفك في الحياة أن تختصر الوقت للتوجه نحو هدفك مباشرة وتسعى بكل قوتك أن تحققه فتوفر الكثير عندما لا تعرف إلى أين تريد؟وماذا بعد؟ ودائما ما يقال أقرب الطرق بين النقطتين .. الخط المستقيم

تتعرف على طريقك
..سألت أليس (من بلاد العجائب) صديقها يوما وهي تقف على مفترق الطرق أين أذهب؟ وأي طريق أختار؟ فقال وأين هي وجهتك؟ فقالت:لا أدري فقال لها فاذهبي في أي طريق .. وهكذا هي حياتك إن لم يكن لك هدف فاذهب حيثما تشاء ولا يهم ما هو الطريق الذي ستختاره

يشعرك بالإنجاز.. عندما يكون هناك هدف تسعى لتحقيقه وطموح تسعى للوصول إليه تشعر بالإنجاز وتشعر أنك حققت شيئا يذكر وتستطيع أن تفتخر بنفسك وبذاتك ولكن إذا لم يكن لك هدف يذكر وأيامك متكررة ولا يوجد بها أي جديد فأنت وغيرك واحد وقد لايكون لوجودك داع فكل من حولك يستطيع أن يمثلك ويعوض غيابك .

يميزك عن الآخرين.. قد تتميز عن الآخرين بوجود هدف وغاية لحياتك لأن الكثير من الناس من لا يهتم بهذه الأمور ولا يعيرها أي اهتمام وهذا ما يجعل الكثير من الناس نسخة طبق الأصل من الآخرين ودائما تعلم هذه القاعد ..إذا كنت توافق مديرك أو من حولك دائما وتوافقه في كل شيء .. فأحدكم ليس له ضرورة .. وقد نعتبره عملة زائدة لا فائدة منها ..

الإضافة .. قد تحقق من خلال هدفك في الحياة إضافة جديدة في هذا العالم ويكون لك أثر يذكر في ظل ذهاب الكثير من الناس بدون أن يتركوا لهم أثر أو ذكرى تنفعهم .. فكما يقول أحدهم ..
إذا لم تزد شيئا في الدنيا كنت أنت زائد عليها






هل حدد ت هدفك في الحياة

حقيقة إن عدد كلمات السؤال قليلة، فهي أخمس كلمات فقط، لكن هل تصدق أن نسبة تفوق 90% من شباب اليوم لا يستطيعون الاجابة على هذا السؤال. نعم تؤكد الدراسات العلمية هذه الحقيقة الخطيرة جداً.

إن تحديد الهدف في الحياة من أصعب الأمور على كل شخص. فتحديد الهدف غاية صعبة ولا يمكن أن تتحقق دون أن يتمرس عليها الانسان منذ نعومة أظافره. وهي تنشأ مع الانسان في سنوات عمره الأولى حيث يتربى عليها وتتكون لديه رؤية للعالم المحيط به ويدرك غايته وهدفه في الحياة.

سؤال: لو طلب منك أن ترتب قطعا متناثرة من صورة ما بحيث تبدو كاملة، هل يمكنك أن تفعل ذلك بدون معرفة ما هي الصورة؟
بالطبع لا .. تخيل أن حياتك عبارة عن أجزاء متناثرة ، مراحل عمرية مختلفة، مراحل دراسية مختلفة،
فكيف يمكنك أن ترتب تلك الاجزاء لتعطي صورة متكاملة ما لم يكن واضحا في ذهنك الصورة التي تسعى إليها؟
فهل تعرف ما هي غايتك في الحياة؟ او هل تعرف ما هي الصورة التي تسعى لتكوينها عن نفسك؟

إن تحديد الهدف أو الغاية أشبه تماما بما يفعله المهندس قبل بناء المنزل، فهو يضع صورة أو مخططا لما يحب أن يكون عليه المنزل ثم يشرع في البناء وفق ذلك المخطط.
إنها تعني الاتجاهات الكبرى للمستقبل بحيث تكون كل خطوة صحيحة وتقود إلى الاتجاه الصحيح لتحقيق غاية.

كتابة الأهداف خطوة على طريق النجاح
كي تحدد الأهداف التي تهمك، والتي ستستخدمها في خطتك، قم بعمل قائمة بكل شيء تتمنى أو تحلم بتحقيقه، في شتى مجالات حياتك، أيا كان هذا الحلم صغيرا أم كبيرا، اكتبه على الورق. فكتابتك لكل أهدافك على الورق في هذه المرحلة ستوسع من أفق تفكيرك. وفي هذه المرحلة لا تحاول التفكير في الكيفية التي ستحقق بها هذه الأهداف، وذلك لأنك إن قمت بالتفكير في كيفية إنجازها في هذه المرحلة المبكرة من وضع الخطط والأهداف ستقلّص وتقيّد اعتقادك بقدرتك على تحقيقها. فهذه الأهداف لا تزال من وجهة نظرك بعيدة عن متناول يديك.

قد تتساءل في نفسك "لماذا إذن أكتب قائمة بأهدافي الحقيقية؟!" إن كانت أهدافك تمثّل أهمية بالنسبة لك، عند كتابتك لها ستبدأ في رؤية فرص جديدة في الحياة لم تكن تراها من قبل، وستجد نفسك منجذبا لا شعوريا تجاه هذه الفرص، وستبدأ في تنمية قدراتك لكي تأخذك خطوة بخطوة نحن تحقيق أحلامك. لذلك ضع كل ما يخطر ببالك من أهداف على الورق.
وتأكد أنه لن تكون لديك الرغبة في تحقيق هذه الأهداف إلا إذا كان الخالق سبحانه وتعالى قد منحك القوة لتحقيقها، وسيساعدك قيامك بتنظيم هذه الأهداف وتحديد الأولويات منها على تحقيقها.

ستلاحظ أنك في بعض الأحيان لن تحقق هدفا بالطريقة التي خططت لها. وفي أحيان أخرى ستجد أن تجربتك لبعض الخطط الإبداعية واتخاذك بعض الخطوات الفعلية تقودك في اتجاهات لم تتوقعها من قبل، وفي الغالب تكون أعظم وأكثر نجاحا من تلك التي وضعتها في خططك. وذلك لأن الخطط وضعت على أساس مقدرتك الحالية، وهذه المقدرة تتغير مع الوقت.
وعليك أيضا بالإضافة لقائمة الأهداف أن تضع قائمة بالاحتياجات الخاصة والمهارات اللازمة لتحقيق التحسّن المطلوب لإنجاز الأهداف.
فعلى سبيل المثال إن كنت راغبا في التعمق بدراسة أحد مجالات العلوم المختلفة لكي تزيد من دخلك، لكن لا يوجد لديك الوقت الكافي لعمل ذلك. ضع هدفا لنفسك بأن تلتحق بفصل للقراءة السريعة، أو أن تدرس مقرر عن الذاكرة والتركيز. وبالتالي سيكون بإمكانك أن تفعل الكثير في وقت قليل.

والآن توكل على الله، واخطوا أول خطوة على طريق النجاح، وأسأل الله تعالى أن يعينك ويوفقك


منقول


عدل سابقا من قبل dina tantawy في الخميس 17 مارس 2011 - 12:05 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dina tantawy
V.I.P
V.I.P
avatar

عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: هدفك فى الحياه ...لماذا؟؟   الخميس 17 مارس 2011 - 11:59



كيف تحدد هدفك في الحياة

تمرين هدف الحياة

تلك الطريقة من أحد الطرق التي يمكن استخدامها في تحديد هدفك

إن الخطوة الأولى الأساسية التي يجب اتخذاها من أجل الحصول على الأشياء التي تريدها في الحياة هي أن تحدد ما تريد

بإمكانك أن تمسك ورقة وقلم وتبدأ بتدوين الآتي

التمرين


1-اذكر اثنين من صفاتك الشخصية المميزة مثل الحماس والابداع

----------- ، -----------

2- اذكر طريقة أو طريقتين تستمتع بهما عند التعبير عن تلك الصفات أثناء التفاعل مع الآخرين،مثل الدعم والإلهام

------------- ، ---------------

3-افترض أن العالم مكان مثالي الآن.كيف يبدو هذا العالم المثالي؟كيف يتعامل جميع الناس مع بعضهم البعض ؟

ما شعورك تجاه هذا؟اكتب إجابتك في عبارة بالزمن الحاضر \المضارع ،تصف فيها الحالة الأساسية،والعالم المثالي

كما تراه وتشعر به.

تذكّر أنه من الممتع التواجد في عالم مثالي.


مثال: الجميع يعبّرون بحرية عن مواهبهم

الشخصية المميزة والفريدة ،الجميع يعملون في تناغم وانسجام

والجميع يعبّرون عن الحب.


4-اجمع الأقسام الثلاثة السابقة في عبارة واحدة

مثال: هدفي هو استخدام إبداعي وحماسي


في دعم وإلهام الآخرين من أجل التعبير عن مواهبهم

بحرية مطلقة متناغمة محبّة.


وبمجرد أن تحدد وتدوّن هدف حياتك ،اقرأه كل يوم ،ويفضل أن تقرأه في الصباح،أو أن تعلق صورة أو رسمة رمزية في مكان بارز

بحيث تستطيع رؤيتها كل يوم ،فهذا من شانه أن يحافظ على تركيز الهدف

واحرص على أن تتفق غاياتك ومقاصدك مع هدفك الأسمى وتفيد في تحقيقه.



اصنع قائمة أريد


هي إحدى الطرق الأكثر سهولة للبدء في معرفة ا تريده حقا،وهي ان تصنع قائمة تحتوي على 30 شيئا ترغب في عمله

و30 شيئا ترغب في امتلاكه،و30 شيئا ترغي في أن تكونه قبل ان يوافيك أجلك.تلك طريقة رائعة للبدء في تحقيق تلك الأشياء

والحفاظ والاستمرار في العمل على ذلك.

ومن الممكن أن تطلب من أحد أصدقائك أن يساعدك في صنع قائمة "أريد" .

اجعل صديقك يسألك بشكل مستمر :ماذا تريد؟ ماذا تريد؟

لمدة 10 دقائق الى 15 دقيقة،ويقوم بتدوين إجاباتك.ستجد أن أولى رغباتك ليست بالعمق الكافي ،بل إن معظم الناس

في واقع الأمر يقولون:أريد سيارة مرسيدس،أريد منزلا يطل على البحر..

إلا أنك مع نهاية التمرين ستبدأ ذاتك الحقيقية بالتعبير عن نفسها "..

أريد الناس أن يحبوني،أريد التعبير عن نفسي،أريد أن اقوم بشيء مختلف.."

وتلك هي الرغبات التي تمثل التعبيرات الحقيقية عن قيمك الأساسية.


عن كتاب جاك كانفيلد
مباديءالنجاح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_ola
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 333
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 06/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: هدفك فى الحياه ...لماذا؟؟   الجمعة 25 مارس 2011 - 20:48

موضوع جميل جدا جدا دكتوره دينا

وتأكد أنه لن تكون لديك الرغبة في تحقيق هذه الأهداف إلا إذا كان الخالق سبحانه وتعالى قد منحك القوة لتحقيقها، وسيساعدك قيامك بتنظيم هذه الأهداف وتحديد الأولويات منها على تحقيقها

_________________
live it right

دقات قلــب المــرء قائــلة لـه .. إن الحيــــاة دقائـــق وثـــواني
فارفع لنفسك بعد موتك ذكرهـا .. فــالذكـــر للإنسان عمــر ثاني
Beeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeebeeeeeeeeee or not to be

في التاريخ ثلاث أنواع للثورات، ثورة إتخطفت زي إيران، ثورة إتعملت بعدها شوية إصلاحات بس الفساد كمل، و ثورة عملت دولة جديدة تماما و غسلت نفسها تماما من الفساد.
كل واحدة من دول ليها ثمن، الأولية هي اللي ناسها وقفوا بسرعة و روحوا ناموا، الثانية إحتاجت شوية مجهود بس برضه الناس زهقت و روحت نامت بس متأخر شوية، و الثالثة محتاجة مجهود كبير ...و شوية وقت و نفس طويل
[/font]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr merna
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 372
تاريخ التسجيل : 28/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: هدفك فى الحياه ...لماذا؟؟   الأحد 27 مارس 2011 - 19:54

عارفة يا دكتورة دينا
لما بنشوف موضوع زي ده بنفتكر اننا حفظنا الكلام ده
بس بجد طلعنا بننسي
ففعلا الموضوع حلو اوي
جزاكي الله عنا خير يا دكتورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
من ابناء النهضة
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 594
تاريخ التسجيل : 19/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: هدفك فى الحياه ...لماذا؟؟   الأحد 27 مارس 2011 - 21:40

موضوع بجد راااااااااااائع يا دكتورة

جزاكي الله كل خير

اقتباس :
يميزك عن الآخرين.. قد تتميز عن الآخرين بوجود هدف وغاية لحياتك لأن الكثير من الناس من لا يهتم بهذه الأمور ولا يعيرها أي اهتمام وهذا ما يجعل الكثير من الناس نسخة طبق الأصل من الآخرين ودائما تعلم هذه القاعد ..إذا كنت توافق مديرك أو من حولك دائما وتوافقه في كل شيء .. فأحدكم ليس له ضرورة .. وقد نعتبره عملة زائدة لا فائدة منها ..


اقتباس :
الإضافة .. قد تحقق من خلال هدفك في الحياة إضافة جديدة في هذا العالم ويكون لك أثر يذكر في ظل ذهاب الكثير من الناس بدون أن يتركوا لهم أثر أو ذكرى تنفعهم .. فكما يقول أحدهم ..
إذا لم تزد شيئا في الدنيا كنت أنت زائد عليها

ياااااااااااااااااااااارب


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
من ابناء النهضة
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 594
تاريخ التسجيل : 19/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: هدفك فى الحياه ...لماذا؟؟   الأحد 27 مارس 2011 - 21:42

اقتباس :
ما بنشوف موضوع زي ده بنفتكر اننا حفظنا الكلام ده
بس بجد طلعنا بننسي


لا يا دكتورة ميرنا كنا حافظين ومش فاهمين

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dina tantawy
V.I.P
V.I.P
avatar

عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: هدفك فى الحياه ...لماذا؟؟   الأحد 27 مارس 2011 - 22:46

تسلموا شباب..
تعرفوا اكتر حاجه تخلينا نفهم الدنيا صح ايه؟؟
اننا دايما نحاول ونحاول ونشتغل ونشتغل ومانياسش ابدا من رحمه الله..
اكيد هانتقابلنا لحظات صعبه وساعات هانحس ان مافيش فايده وساعات هانقع.. بس الشاطر اللى يقوم بسرعه ويكمل..
طول ماادامنا الهدف واضح هانصبر على تعب الطريق..
ولازم نفتكر.. ساعات لازم نمشى لوحدنا ...لكن وجود الصحبه الطيبه اكيد هاتعيننا كتير ومش هاتخلينا نحس بالتعب اللى بنحسه لوحدنا..

اللهم ارزقنا الصحبه الصالحه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_agaas
مشرف قسم التنمية البشرية
مشرف قسم التنمية البشرية
avatar

عدد الرسائل : 1054
تاريخ التسجيل : 16/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: هدفك فى الحياه ...لماذا؟؟   الإثنين 28 مارس 2011 - 0:27

التنظير جميل

ولكن ارض الواقع اهم

الكلام حاصل ضرب العمل يساوي قيمة ثابته

لكن ما أجمل الكلام حين يكون تحفيزيا للشغل علي ارض الواقع

زي متعلمنا في الاسرة

لكن دي حاجه فرديه وبتعتمد علي كل شخص

انا بعد سنتين بعترفلكم اني لسه بحاول اتعلم اطلع من فكرة التنظير الي فكرة التواجد علي الارض

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_ola
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 333
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 06/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: هدفك فى الحياه ...لماذا؟؟   الإثنين 28 مارس 2011 - 6:01

هدفك في الحياة !!!!!!!!!!! لماذا

سؤال بسمعه اما احنا او غيرنا نقابل مشكله
بس برده ليه يا دكتوره؟
ازاى نرد على نفسنا او غيرنا
اللسان بيقف
الكل بيقتنع بالاجابه
بس اللى فى المشكله مبيشوفهاش

ازاى اما نفقد حاجه مهمه فى حياتنا برده نقدر نجاوب عن السؤال؟
يعنى لازم كل مرحله صعبه تتعايش زى ما هى كده لنهايتها

_________________
live it right

دقات قلــب المــرء قائــلة لـه .. إن الحيــــاة دقائـــق وثـــواني
فارفع لنفسك بعد موتك ذكرهـا .. فــالذكـــر للإنسان عمــر ثاني
Beeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeebeeeeeeeeee or not to be

في التاريخ ثلاث أنواع للثورات، ثورة إتخطفت زي إيران، ثورة إتعملت بعدها شوية إصلاحات بس الفساد كمل، و ثورة عملت دولة جديدة تماما و غسلت نفسها تماما من الفساد.
كل واحدة من دول ليها ثمن، الأولية هي اللي ناسها وقفوا بسرعة و روحوا ناموا، الثانية إحتاجت شوية مجهود بس برضه الناس زهقت و روحت نامت بس متأخر شوية، و الثالثة محتاجة مجهود كبير ...و شوية وقت و نفس طويل
[/font]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dina tantawy
V.I.P
V.I.P
avatar

عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: هدفك فى الحياه ...لماذا؟؟   الإثنين 28 مارس 2011 - 22:44

علا حبيبتى::
انا عارفه وانتى عارفه وكلنا عارفين ان الدنيا ساعات بتهزنا جامد.. وسعات كمان الهزه بتبقى قويه لدرجه بتخلينا نفقد توازنا ونقع..
بس الانسان الناجح هو اللى يلملم شتاته وخوفه ويشد نفسه ويقوم من على الارض بسرعه..
هو ده الفرق ياعلا بين الناس الناجحه والناس اللى عى هامش الحياه..
ياترى نحب نبقى مين فيهم؟؟
..نتحجج بالظروف والمشاكل والدنيا اللى بتظلمنا والناس اللى مش فاهمينا وبيكرهونا وبيضايقونا ونقعد على الارض؟؟؟
ولا بسرعه نقوم ونقف ونثبت فى وش التحديات ونخبى ضعفنا ونظهر قوتنا وايماننا..؟؟

فى الحالتين الدنيا هاتمشى والامور هاتتغير لكن فى الحاله الاولى هانبقى بره اللعبه او فى الاحس الاحوال لعبه فى يد غيرنا اما فى الحاته الثانيه فنحن اصحاب القرار ونتحمل المسئوليه ونعرف ماذا نريد وكيف نتقدم فى اتجاهه..

ربنا حبيبتى يثبتك ويثبتنا على طريق الصواب والحق..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ALI
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 1064
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 23/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: هدفك فى الحياه ...لماذا؟؟   الثلاثاء 29 مارس 2011 - 13:41

[quote="dina tantawy"][b]
بسرعه نقوم ونقف ونثبت فى وش التحديات ونخبى ضعفنا ونظهر قوتنا وايماننا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dina tantawy
V.I.P
V.I.P
avatar

عدد الرسائل : 2514
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: هدفك فى الحياه ...لماذا؟؟   الأربعاء 30 مارس 2011 - 20:05

dr_agaas كتب:
التنظير جميل

ولكن ارض الواقع اهم

الكلام حاصل ضرب العمل يساوي قيمة ثابته

لكن ما أجمل الكلام حين يكون تحفيزيا للشغل علي ارض الواقع

زي مااتعلمنا في الاسرة


تسلم يادكتور احمد على المشاركه الرائعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هدفك فى الحياه ...لماذا؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب النهضة :: التنمية البشرية :: التنمية البشرية.....شارك معانا-
انتقل الى: