شباب النهضة
اسرة النهضة للدعم الطلابي والتنمية البشرية بكلية الطب جامعة المنصورة ترحب بكم
انت الان غير مسجل ولا تستطيع مشاهدة محتوى المنتدي
يرجى التسجيل

شباب النهضة

اسرة النهضة طلبة طب المنصورة للدعم الطلابى والتنمية البشرية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول
منـــــــتـــــــــــــدى الــــــــنـــــــــهــــــــــــضــــــــــــــة للتــــــــنـــــــمـــــــــــيــــــــة البـــــــــشــــــــــــرية يرحب بــكــم
رسالة دكتورة دينا الطنطاوي من بيت الله الحرام:السلام عليكم احبابى شباب النهضه... ابعث لكم رسالتى هذه من امام الحرم الشريف بمكه المكرمه حيث رزقنى الله نعمه زياره بيته الحرام ..ولله انها اجمل رحله رزقكم الله بها جميعا.. ادعو الله لكم بكل خير وبالتوفيق والسداد ولك منى يادكتور محمد دعاء خاص على صبرك وتحملك مسئوليه المنتدى
محمد أشرف الأعراب والعجم** محمدخيـر من يمشي على قــــدم** محمــد باسط المعروف جامعه** ‍ ‍ محمـد صاحب الإحســان والكــــرم** محمــد تاج رسل الله قاطبــــة** ‍ ‍ محمـــــــد صــــــادق الأقوال والكلـــم** محمــــــد ثابت الميثاق حافظــه** ‍ محمــــد طيــب الأخــلاق والشيــــم** محمـــد رُوِيَت بالنور طينتُــــهُ** ‍ ‍ محمــــد لم يــــزل نــــــوراً من القِدم** محمــــد حاكم بالعدل ذو شرفٍ** ‍ ‍ محمـــــد معــــدن الأنعام والحكــــــم** محمد خير خلق الله من مضـــــر** ‍ ‍ محمــــد خيـــر رســـــل الله كلهـــــم** محمــــــد دينه حـــق نديـــن بـــه** ‍ ‍ محمــــــــد مجمــــلاً حقاً على علــــم** محمـــد ذكـــره روح لأنفسنــــــــا** ‍ ‍ محمد شكره فــــرض على الأمــــم** محمد زينة الدنيا وبهجتهـــــــــــا** ‍ ‍ محمــــــــد كاشــــــف الغمات والظلم** محمــــد سيـــــــد طابت مناقبـــــه** ‍ محمــــد صاغه الرحمــــــن بالنعـــــم** محمــــد صفـــوة الباري وخيرتـــــه** ‍ ‍ محمــــد طاهـــــــر من سائر التهـــم** محمـــد ضاحــــك للضيف مكرمــــه** ‍ ‍ محمـــــــــد جـــــــاره والله لم يضـــم** محمــــد طابـــــت الدنيــــا ببعثتــــه** ‍ ‍ محمـــــد جـــاء بالآيـــات والحكـــــــم** محمـــــد يوم بعث الناس شــــــــــــافعـنا** محمـــــــد نوره الهادي من الظلــــــــــم** محمــــــــد قائـــــــــــم لله ذو همـــــــــم** ‍ ‍ محمـــــــد خاتـــــــم للرســــــل كلهــــم** مولاي صل وسلم دائما أبدا** على حبيبك خير الخلق كلهم** يا رب بالمصطفى بلغ مقاصدنا** واغفر لنا ما مضى يا واسع الكرم**
اللهم اجعل لأهل سوريا فرجا و مخرجا ،اللهم احقن دماءهم ، و احفظ أعراضهم ، و آمنهم في و طنهم ، اللهم اكشف عنهم البلاء اللهم قاتل الظلمة المتجبرين ، يا جبار يا قهار قاتل المتجبرين الفجار ، اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر ، و أرح البلاد و العباد منهم يا عزيز ،اللهم و الطف بعبادك المسلمين في كل مكان يا رحيم يا رحمن ، اللهم انصر الإسلام و أعز المسلمين ، و أعلِ بفضلك رايتي الحق و الدين ، اللهم كن لأهل السنة يا ذا القوة و المنة ، اللهم و أنعم علينا بالأمن و الأمان يا لطيف يا منان ، و الحمد لله رب العالمين .
اللهم إنا نسألك و نتوسل إليك بأسمائك الحسنى و بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك نسألك اللهم أن تصلي و تسلم و تبارك على سيدنا محمد و على آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً ونسألك يا الله يا غياث المستغيثين ويا أمان الخائفين أن تغيث أهل سوريا اللهم أغث أهل سوريا .. اللهم أغث أهل سوريا.. اللهم أغث أهل سوريا اللهم .. اكشف عنهم الكرب.. اللهم عجّل بالفـرج.. اللهم ألف بين قلوبهم .. اللهم وحد كلمتهم على الحق يارب العالمين ... يا ذا الجلال والإكرام.. يا حي يا قيوم ياودود يا ودود... يا ذا العرش المجيد... يا مبدئ يا معيد...يا فعالا لما يريد... نسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك ونسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك.. نسألك اللهم أن ترحم أهل سوريا .. اللهم مدهم بممدك .. اللهم ظللهم بالغمام اللهم وظللهم بملائكتك ورحمتك .. اللهم وظللهم بعفوك وعنايتك .. اللهم اشدد ازرهم ..واربط على قلوبهم ...اللهم وأنزل عليهم دفئا وسلاما وأمنا وأمانا.. اللهم وأنزل عليهم صبراً وثبت أقدامهم وانصرهم على القوم الظالمين .. اللهم اجعل فى قلوبهم نورا وفى سمعهم نورا من فوقهم نورا ومن تحتهم نورا وعن يمينهم نورا وعن شمالهم نورا.. يالله يالله يالله ياقوي ياعزيز ياناصر المستضعفين ياولي المؤمنين نسألك برحمتك وعفوك وكرمك وجودك وإحسانك أن تتقبل شهدائهم وأن تشفي مرضاهم اللهم ارحم الأمهات الثكالى والزوجات الأرامل والشيوخ الركع والأطفال اليتامى من لهم إلا أنت .. من ناصرهم إلا أنت .. من رحيمهم إلا أنت .. من وكيلهم إلا أنت .. اللهم اضرب الظالمين بالظالمين اللهم شتت شملهم وفرق جمعهم اللهم مزقهم كل ممزق اللهم أحصهم عددا و اقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا اللهم وألق الرعب في قلوبهم اللهم وأخرج المسلمين من بينهم سالمين غانمين منصورين إنك على كل شئ قدير و بالاجابة جدير اللهم هاهم أهل سوريا قد خرجوا طالبين نصرتك وعونك ومددك وفرجك وعفوك اللهم لا تخيب لهم رجاء اللهم لا تقفل أبوابك دونهم اللهم كن لهم ولاتكن عليهم برحتمك وجودك وكرمك ياأرحم الراحمين اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة وهذا الجهد وعليك التكلان ولاحول ولاقوة لنا ولهم إلا بك اللهم صل على محمد عدد ماذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون وصل على محمد عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومدادكلماتك

شاطر | 
 

 سامحك الله ياوائل ياغنيم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام مسلمه
العضو الذهبى
العضو الذهبى


عدد الرسائل : 453
تاريخ التسجيل : 25/08/2010

مُساهمةموضوع: سامحك الله ياوائل ياغنيم   السبت 12 فبراير 2011 - 0:22



مقال لمحمد جلال فرج فى صحيفه الدستور الاليكترونيه

سامحك الله ياوائل جعلتنى أشعر بالخزى من نفسى .. ما كل هذا الصدق .. ما كل هذا النبل .. ما كل هذا النقاء .. أكاد اجزم ان كل من رأى حوار وائل غنيم مع منى الشاذلى بعد سويعات من خروجه من المعتقل شاركنى نفس الشعور .. شعور المهانة .. شعور الحزن على هذا الوطن الذى سحقناه بأنايتنا تحت بيادات أمن الدولة وهراوات فرق الكاراتيه .

لو كنا نملك قدر يسير من نبل وائل وصدقه وحبه لهذا البلد ما وصلنا الى ما نحن فيه .. لو فكرنا مرة واحدة فى مصر كما كان يفكر فيها وائل وهو ينعم برغد العيش فى الامارات فى فيلته الخاصة "بالبيسين" والزوجة الحسناء والنجاح المبهر فى العمل ما كنا تركناها نهبا للحرامية والمنتفعين والأفاقين والمتملقين

تابعت كما تابع الملايين حوار وائل غنيم ولدى قناعاتى المسبقة أنه بالتأكيد سوف يكون بطل المرحلة الورقى الذى نتفنن نحن المصريين دائما فى اختراعه .. بعد هدم أله نخلق أله جديد حتى نلتف حوله .. وبعد كل كارثة يخرج علينا شخص ساقته الظروف بدون أى جهد منه ليكون البطل المزعزم الذى سرعان ما نرفعه على أعناقنا وعلى كرامتنا .

وحقيقة .. كانت لدى أسلحتى الفتاكة والمتطورة التى أكشف بها دائما الممثلين والمناضلين المزيفين والمتمرسين فى ركوب الموجة .. حاولت كثيرا أن استدعى هذه الأسلحة وانا اشاهد بعقلى وقلبى وكل جوارحى حوار وائل .. لكن دون جدوى .. فصدقه لا يقاوم ونبله ونقاء نواياهه التى غمرتنا جميعا عطل كل اسلحتى .. كنت مبهورا بهذا الشاب الذى يكبرنى بثلاث سنوات لكننى فى الحقيقة شعرت أمامه أننى شيخا هرم يحتضر .

غرقت فى مشاعر متضاربة عصية على الوصف .. مابين شعور بالفخر لأننى أنتمى لهذا البلد الذى هو بالتاكيد أعظم بلد فى الدنيا كما تشى بذلك دموع وائل الهادرة .. وشعور بالخزى والعار لأننى كنت طول الوقت أنتمى للأغلبية الصامتة التى كانت تكتفى بالمتاح من العيش الذى هو فى كل الأحوال مرضى بالنسبة لى لأن الرضا من شيم المؤمنين الصابرين الذين لا يقنطوا من رحمة الله .. فيكفينى اننى تزوجت وأنجبت واعمل فى مكان ثابت ومستقر الى حد ما .. ماذا اريد بعد ذلك ؟؟ .. أنا مالى بالعمال الذين أكلهم البرد بالشهور امام مجلس الشعب – ربنا معاهم ولا بأس من بعض التعاطف المفيد أحيانا لوجع الضمير .. يألهى ما كل هذه القناعة الزائفة والانانية المقززة.

سامحك الله ياوائل ياغنيم .. جعلتنى أتعرى امام نفسى .. فأنا الأن لا املك حتى ورقة التوت التى أخفى بها سوءتى .. أفقدتنى حتى السلاح الشعبى الذى أتذرع به وقت الازمات .. سلاح اللامبالاة والأنا مالية .. ذلك السلاح السحرى الذى غرسته انظمة الأستبداد المتعاقبة فى داخلنا بدون ان نشعر .. الأن فقط لا أستطيع أن أقول وانا مالى .. الان فقط بعد ان رأيتك وأرتويت بقدر يسير من نبلك لا أجد مفرا من أن أخرج الأنسان الذى بداخلى .. لا أجد بدا من أن أرى بعينك انت مصر التى أريدها لا مصر القبيحة الشمطاء التى صنعها نظام مبارك .

عزيزى وأخى وائل غنيم - ان كنت تمنحنى هذا الشرف - .. أرجوك لا تعتذر عن دماء الشهداء بالنيابة عنى .. أنا المذنب أنا الذى أذنبت فى حق نفسى وفى حق أمى وأبى عندما حلفونى على المصحف ألا أنزل يوم 25 يناير ويوم جمعة الغضب 28 يناير ووفيت بعهدى معهما لكنى نقضت عهدى مع مصر ومع انسانيتى .. انا الأن مدين بدمى لكل أم وأب فقد فلذة كبده فى هذه الثورة المجيدة سوف أنزل على أقدامهم أقبلها لكى يسامحونى لاننى لم أدافع عن أبنائهم .. سوف أجثوا أمام أى أم فقدت أبنها فى الثورة أعطيها سلاحا حتى تزهق روحى الجبانة الخائفة المفزوعة الكامنة فى داخل جسد لا يجيد الا الوظائف البيلوجية .. وأقول لها سامحينى ياأمى لو كنت فى الميدان لربما كنت سببا فى أن يكون ولدك معكى الأن لربما كانت الرصاصة أخطئته لتصيبنى أنا أو لعلنى كنت سبقت الرامى بحجر فى رأسه الفارغة قبل أن تنطلق رصاصاته الغادرة الى صدر حبيبك .. سامحينى ياامى وأغفرى لى .

والأن .. أعزائى المتحفزيين والواقفين على أطراف التورتة الكبيرة فى ميدن التحرير .. ولا أخص أحدا .. فأنتم تعرفون انفسكم والبطحة فرشت على رؤوسكم لتصبح واضحة جلية لن تستطيعون اخفائها بعد الآن خلف شعاراتكم الوهمية .. لن تستطيعون بعد الأن أن تلهوننا بكلامكم المنمق ودموعكم الزائفة ونبراتكم الهادرة فى حب مصر والخوف على مصلحتها ..نحن الأن عرفنا معنى الدموع الصادقة بعد أن رأينا دموع وائل غنيم .. لن تنطلى علينا بعد ذلك ألاعيبكم لأننا قد بلغنا سن الرشد .. لم نعد قابلين للقرطسة من جديد .. هذه ثورة مصر .. شبابها وشيوخها وأطفالها ومن بينهم سوف يخرج من يمسح الغبار من على وجه مصر الزاكى .. فلا تزكوا أنفسكم ولا تزاحموا حتى تظهرون فى الكادر ووفروا على أنفسكم الجهد وأحبوا مصر اولا قبل ان تحبوا ذواتكم .. فهذا أول شرط فيمن يقود المشهد القادم ..ولكم فى وائل غنيم أسوة حسنة .. أفلا تذكرون أفلا تتعلمون أفلا تحسون .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_ola
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 333
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 06/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: سامحك الله ياوائل ياغنيم   السبت 12 فبراير 2011 - 21:15


مقال جميل جدا امى المسلمه
وان كان احرجنى انا كمان

سلاح اللامبالاة والأنا مالية .. ذلك السلاح السحرى الذى غرسته انظمة الأستبداد المتعاقبة فى داخلنا بدون ان نشعر[quote]
هى دى المشكله امى المسلمه
ولو حضرتك فاكره واحنا راحين المظاهره
قلت لحضرتك المشكله ان احساس الانتماء دا بطلنا نحسه
واخدت وقت استوعب دا


انتى عارفه امر المشكله السؤال اللى علطول شاغلنى قبل الثوره
دلوقتى فيه حاجه غلط فى البلد اسعى لغاية ما تصلح وثوره واحتجاج
ولا ارضى بالامر الواقع واشتغل على ان الامر ثابت وبالتالى بنتعود فنبقى الضحيه التى لا تعلم انها ضحيه
يعنى انا كنت فاكره انى ما اتدخلش فى حاجه الا اما تكون ليا سلطه تخولنى للتغيير

يعنى اللى مش لاقى شغل يتناسب مع مؤهله
ميرضاش الا بحقه ويسعى لدا ويقول لا
ولا يتصرف لغاية ما يوصل للى هو عايزه

فى الغالب لازم توازن
بس احيانا يا نقول لأ يا نشتغل
المهم الثوره دى غيرت مفهوم انى اسكت دلوقتى
ربنا يبارك فى الشباب
وانا اغبطهم كثيرا

اما لواثل غنيم فقد كان له تاثير خاص
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام مسلمه
العضو الذهبى
العضو الذهبى


عدد الرسائل : 453
تاريخ التسجيل : 25/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: سامحك الله ياوائل ياغنيم   الأحد 13 فبراير 2011 - 16:42

dr_ola كتب:


انتى عارفه السؤال اللى علطول كان شاغلنى قبل الثوره
دلوقتى فيه حاجه غلط فى البلد اسعى لغاية ما تصلح وثوره واحتجاج
ولا ارضى بالامر الواقع واشتغل على ان الامر ثابت وبالتالى بنتعود فنبقى الضحيه التى لا تعلم انها ضحيه
يعنى انا كنت فاكره انى ما اتدخلش فى حاجه الا اما تكون ليا سلطه تخولنى للتغيير

طبعا كل واحد فينا يقدر يغير ياعلا بس حسب ظروفه وسلطاته زى مابتقولى..
لكن ثوره 25 يناير كانت حاجه اكتر من خياليه ..لم يغير فرد او وزير او حتى رئيس.. بل غير شعب.. ملايين الافراد لهم نفس الهدف ونفس العزيمه والاراده.. الدرس اللى نقدر نتعلمه ان صناعه الفارق والتغيير يصبح اضخم واعظم مع زياده عدد الاشخاص الذين يصرون على التغير.. ولذلك حثنا ديننا على فضل الجماعه وحثتنا الثقافات الغربيه على العمل الجماعى والتيم ورك


يعنى اللى مش لاقى شغل يتناسب مع مؤهله
ميرضاش الا بحقه ويسعى لدا ويقول لا
ولا يتصرف لغاية ما يوصل للى هو عايزه

وليه بتقارنى حبيبتى بين حاجتين؟؟
.. ليه مانحاولش نستغل افضل الظروف المتاحه امامنا وفى نفس الوق ابقى مستعد لتحسين ظروفى دى مع اول فرصه مناسبه


فى الغالب لازم توازن
بس احيانا يا نقول لأ يا نشتغل..

تمام .. يادكتوره علا .. التوازن مطلوب..
واحيانا لاينفع الترميم والتعديل ..بل يجب التوقف والبدء من جديد.. وعلى رأى القائل: مابنى على باطل فهو باطل


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr/wallidatef
عضو متميز
عضو متميز


عدد الرسائل : 380
العمر : 29
الموقع : kena
تاريخ التسجيل : 14/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: سامحك الله ياوائل ياغنيم   الأربعاء 16 فبراير 2011 - 13:40

فعلن الشاب ده غريب كسر كل الصفات الوحشه في شباب مصر
جزاه الله خيرا علي ما استطاع فعله في نفوسنا وفي اخلاقنا وتلاحمنا كشعب واحد
زمان الواحد كان بيحس انه عايش لوحده في بلد سلبي جدن مفيهوش حد عايز يتغير او يغير اما دلوقتي خلاص الناس كلها هتتغير ان شاء القدير

اللهم ابدلنا بمصر الماضيه مصرا اعظم وافضل واجمل واكثر عدلا وحرية وايمانا
شكرا دكتورتي علي الطرح الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام مسلمه
العضو الذهبى
العضو الذهبى


عدد الرسائل : 453
تاريخ التسجيل : 25/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: سامحك الله ياوائل ياغنيم   الأربعاء 16 فبراير 2011 - 21:33

اهلا اهلا يادكتور وليد.. والله بنسعد بمشاركاتك ..يارب دايما ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سامحك الله ياوائل ياغنيم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب النهضة :: خاص بالاعضاء الجدد :: صحافة النهضة القومية والعربية والعالمية-
انتقل الى: