شباب النهضة
اسرة النهضة للدعم الطلابي والتنمية البشرية بكلية الطب جامعة المنصورة ترحب بكم
انت الان غير مسجل ولا تستطيع مشاهدة محتوى المنتدي
يرجى التسجيل

شباب النهضة

اسرة النهضة طلبة طب المنصورة للدعم الطلابى والتنمية البشرية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول
منـــــــتـــــــــــــدى الــــــــنـــــــــهــــــــــــضــــــــــــــة للتــــــــنـــــــمـــــــــــيــــــــة البـــــــــشــــــــــــرية يرحب بــكــم
رسالة دكتورة دينا الطنطاوي من بيت الله الحرام:السلام عليكم احبابى شباب النهضه... ابعث لكم رسالتى هذه من امام الحرم الشريف بمكه المكرمه حيث رزقنى الله نعمه زياره بيته الحرام ..ولله انها اجمل رحله رزقكم الله بها جميعا.. ادعو الله لكم بكل خير وبالتوفيق والسداد ولك منى يادكتور محمد دعاء خاص على صبرك وتحملك مسئوليه المنتدى
محمد أشرف الأعراب والعجم** محمدخيـر من يمشي على قــــدم** محمــد باسط المعروف جامعه** ‍ ‍ محمـد صاحب الإحســان والكــــرم** محمــد تاج رسل الله قاطبــــة** ‍ ‍ محمـــــــد صــــــادق الأقوال والكلـــم** محمــــــد ثابت الميثاق حافظــه** ‍ محمــــد طيــب الأخــلاق والشيــــم** محمـــد رُوِيَت بالنور طينتُــــهُ** ‍ ‍ محمــــد لم يــــزل نــــــوراً من القِدم** محمــــد حاكم بالعدل ذو شرفٍ** ‍ ‍ محمـــــد معــــدن الأنعام والحكــــــم** محمد خير خلق الله من مضـــــر** ‍ ‍ محمــــد خيـــر رســـــل الله كلهـــــم** محمــــــد دينه حـــق نديـــن بـــه** ‍ ‍ محمــــــــد مجمــــلاً حقاً على علــــم** محمـــد ذكـــره روح لأنفسنــــــــا** ‍ ‍ محمد شكره فــــرض على الأمــــم** محمد زينة الدنيا وبهجتهـــــــــــا** ‍ ‍ محمــــــــد كاشــــــف الغمات والظلم** محمــــد سيـــــــد طابت مناقبـــــه** ‍ محمــــد صاغه الرحمــــــن بالنعـــــم** محمــــد صفـــوة الباري وخيرتـــــه** ‍ ‍ محمــــد طاهـــــــر من سائر التهـــم** محمـــد ضاحــــك للضيف مكرمــــه** ‍ ‍ محمـــــــــد جـــــــاره والله لم يضـــم** محمــــد طابـــــت الدنيــــا ببعثتــــه** ‍ ‍ محمـــــد جـــاء بالآيـــات والحكـــــــم** محمـــــد يوم بعث الناس شــــــــــــافعـنا** محمـــــــد نوره الهادي من الظلــــــــــم** محمــــــــد قائـــــــــــم لله ذو همـــــــــم** ‍ ‍ محمـــــــد خاتـــــــم للرســــــل كلهــــم** مولاي صل وسلم دائما أبدا** على حبيبك خير الخلق كلهم** يا رب بالمصطفى بلغ مقاصدنا** واغفر لنا ما مضى يا واسع الكرم**
اللهم اجعل لأهل سوريا فرجا و مخرجا ،اللهم احقن دماءهم ، و احفظ أعراضهم ، و آمنهم في و طنهم ، اللهم اكشف عنهم البلاء اللهم قاتل الظلمة المتجبرين ، يا جبار يا قهار قاتل المتجبرين الفجار ، اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر ، و أرح البلاد و العباد منهم يا عزيز ،اللهم و الطف بعبادك المسلمين في كل مكان يا رحيم يا رحمن ، اللهم انصر الإسلام و أعز المسلمين ، و أعلِ بفضلك رايتي الحق و الدين ، اللهم كن لأهل السنة يا ذا القوة و المنة ، اللهم و أنعم علينا بالأمن و الأمان يا لطيف يا منان ، و الحمد لله رب العالمين .
اللهم إنا نسألك و نتوسل إليك بأسمائك الحسنى و بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك نسألك اللهم أن تصلي و تسلم و تبارك على سيدنا محمد و على آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً ونسألك يا الله يا غياث المستغيثين ويا أمان الخائفين أن تغيث أهل سوريا اللهم أغث أهل سوريا .. اللهم أغث أهل سوريا.. اللهم أغث أهل سوريا اللهم .. اكشف عنهم الكرب.. اللهم عجّل بالفـرج.. اللهم ألف بين قلوبهم .. اللهم وحد كلمتهم على الحق يارب العالمين ... يا ذا الجلال والإكرام.. يا حي يا قيوم ياودود يا ودود... يا ذا العرش المجيد... يا مبدئ يا معيد...يا فعالا لما يريد... نسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك ونسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك.. نسألك اللهم أن ترحم أهل سوريا .. اللهم مدهم بممدك .. اللهم ظللهم بالغمام اللهم وظللهم بملائكتك ورحمتك .. اللهم وظللهم بعفوك وعنايتك .. اللهم اشدد ازرهم ..واربط على قلوبهم ...اللهم وأنزل عليهم دفئا وسلاما وأمنا وأمانا.. اللهم وأنزل عليهم صبراً وثبت أقدامهم وانصرهم على القوم الظالمين .. اللهم اجعل فى قلوبهم نورا وفى سمعهم نورا من فوقهم نورا ومن تحتهم نورا وعن يمينهم نورا وعن شمالهم نورا.. يالله يالله يالله ياقوي ياعزيز ياناصر المستضعفين ياولي المؤمنين نسألك برحمتك وعفوك وكرمك وجودك وإحسانك أن تتقبل شهدائهم وأن تشفي مرضاهم اللهم ارحم الأمهات الثكالى والزوجات الأرامل والشيوخ الركع والأطفال اليتامى من لهم إلا أنت .. من ناصرهم إلا أنت .. من رحيمهم إلا أنت .. من وكيلهم إلا أنت .. اللهم اضرب الظالمين بالظالمين اللهم شتت شملهم وفرق جمعهم اللهم مزقهم كل ممزق اللهم أحصهم عددا و اقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا اللهم وألق الرعب في قلوبهم اللهم وأخرج المسلمين من بينهم سالمين غانمين منصورين إنك على كل شئ قدير و بالاجابة جدير اللهم هاهم أهل سوريا قد خرجوا طالبين نصرتك وعونك ومددك وفرجك وعفوك اللهم لا تخيب لهم رجاء اللهم لا تقفل أبوابك دونهم اللهم كن لهم ولاتكن عليهم برحتمك وجودك وكرمك ياأرحم الراحمين اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة وهذا الجهد وعليك التكلان ولاحول ولاقوة لنا ولهم إلا بك اللهم صل على محمد عدد ماذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون وصل على محمد عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومدادكلماتك

شاطر | 
 

 رسالة الطبيب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dr_agaas
مشرف قسم التنمية البشرية
مشرف قسم التنمية البشرية
avatar

عدد الرسائل : 1054
تاريخ التسجيل : 16/01/2009

مُساهمةموضوع: رسالة الطبيب   الجمعة 17 ديسمبر 2010 - 12:27

كنت اليوم اتجول
بعدما عرفت ان حركة التكاليف القادمة قريبه جد في شهر 1
كنت ابحث عن معلومات معينه تعطيني فكرة
عن شكل الحركات في مصر وهكذا

وفي خضم هذا البحث وجدت نفسي
أمام هذه الرسالة
التي اشهد الله انها وصلت لصميم قلبي
وأثرت في ايما مؤثر
ولأنكم أصدقائي أخواني وأحبائي
فسأضعها كي لا تفوتها
وأرجو و أتمني من الله
أن اكتب مثل هذه الرسالة في يوم من الأيام

.......................................
ذات صباح وأنا أتجول ببهو المستشفى الذي أعمل به قابلتني مديرة العلاقات العامة بحفاوة بالغة وبادرتني بقولها ألف مبروك – هل سمعت ما قاله عنك وزير الصحة أمس في برنامج 90 دقيقة – أجبت بالنفي فلم أكن قد شاهدت الرنامج – قالت لقد قال عنك كلاماً رائعاً مؤكداً أنه لم يستطع أن ينسى ذلك الطبيب المحترم الذي قابله في إحدى جولاته بإحدى مستشفيات التأمين لاصحي بالإسكندرية وأن هذه المناظير التي يرأسها هذا الطبيب تضارع أفضل وحدات المناظير بأكبر مستشفى استثماري واستطرد يصف شخصه المتواضع بصفات جميلة للغاية – ثم إذا بها تقول لي ليس هذا فحسب بل إنه أثناء مجيئي للمستشفى وأنا استقل سيارة الأجرة سألني السائق – والحوار لا زال لمديرة العلاقات العامة إلى أين تقصدين يا سيدتي فأجابت مستشفى جمال عبد الناصر وما أن سمعها السائق حتى فاجأني يقوله ( والله العظيم يا مدام بقالي أكثرمن سنة ونص كل ما أصلي واختم الصلاة أدعو لطبيب عندكم بالمستشفى اسمه فلان وذكر اسمك .

ويرجع هذا إلى أنه أدخل للمستشفى في حالة صدمة نتيجة نزيف شديد من دوالي بالمرئ وأنك أنقذته من نزيف قاتل بعد عمل منظار له وحقن للدوالي النازفة – ثم أعاد قسمه بأنه لم ينقطع يوماً عن الدعاء لك دبر كل صلاة .
وما أن انهت مديرة العلاقات العامة كلامها حتىوجدتني أنفعل من أعماقي واستجمع مشاعري وتتدفق الدموع إلى عيني وأحبسها بصعوبة فقد هزتني مشاعر السائق نحوي أكثر مما أسعدني مدح الوزير لي رغم أن الوزير امتدحني على الملأ وصرف لي مكافأة ثلاثة شهور حين زارنا بالمستشفى وتفقد وحدة المناظير وشاهد العمل بنفسه .
بينما هذا السائق دعا لي خفية وسراً بينه وبين الله ولم أحصل منه على شئ بل لم يكن في حالة تسمح له بمجرد توجيه الشكر لي حين قمت بعلاجه .

إنتابني شعور بالسعادة والرضا ترى كم يساوي دعاء الرجل لي بظهر الغيب كم ثمنه بل قل ما وزنه يوم ينصب الميزان ؟؟ لقد أهداني الجل كنزاً ولا شك حينما داوم على الدعاء لي .

ووجدتني أتساءل لو أن آخرين ممن امتدت يدي لمساعدتهم يوماً من الأيام حذوا حذو هذا الرجل لأصبحت بحق من أغنى الأغنياء .

ولم لا وقد سمعت آلاف المرات دعاء المرضى لي ونظرات الأ:بار والتوقير مشاعر الصدق والامتنان يا لها من ثروة امتلكها حباً واحتراماً في الدنيا وثواباً مدخراً في الآخرة وماذا يريد المرء بعد ذلك ؟

لا أقول هذه أتفقد للزهو والدعاية لنفس ما هذه أخلاقي – ولكنني أسوقها لأخوتي وأبنائي نم شباب الأطباء الذي نيحيط بهم اليأس من كل جانب والذين لا يرون طريقاً يسلكونه – فقد قابلت منهم كثيرين آلمني ما أصابهم من إحباط وساءني ما انتاب بعضهم من كفر بكل القيم والمعاني النبيلة لم يعد للأخلاق الحميدة والسلوك السوي مكاناً لديهم فقد هيأوا أنفسهم للخروج عن الطريق الشريف الذي يصل الطبيب بالله عز وجل – طريق مهنة الطب الصحيح لهؤلاء جميعاً أقول ليست الأمر كما تظنون .

انظروا لما أعطاه الله لكم فقد رزقكم العلم واختار لكم أعظم وأشرف الأعمال على الإطلاق – مهنة الطب – وهي كما قلت الطريق إلى الله .

إنكم اليوم تتمتعون بسهولة الحصول على المعلومات وفرص التدريب كثيرة ومتاحة بشرط الرغبة الصادقة والدراسات العليا متصورة ومتاحة عن ذي قبل والأمل معقود على الاستمرار في زيادة الدخول وتحسن أحوال الأطباء صدقوني ليس المستقبل بهذا الإظلام لا تصدقوا أن وطننا ينتهي – إنه ينتفض ويولد من جديد لا تفقدوا الأمل في الغد – فالغد المأمول قادم كالوليد وابذلوا الجهد بحب وتحملوا مسئولياتكم بعزيمة الرجال وما رسوا عملكم بآدابه وقميه النبيلة ولا تخالفوا ضمائركم – حاسبوا أنفسكم – ثقوا في الله – اصنعوا جواً من الود من مع زملائكم واذكروهم بخير ما فيهم اعلموا أنكم إن فعلتم ذلك فإن الله لن يضيعكم وصدق الله حين يقول :
( وأن ليس للإنسان إلا ما سعى وأن سعيه سوف يرى ثم يجزاه الجزاء الأوفى ) .

د. أحمد حسني
رئيس قسم لاجراحة
ووحدة المناظير
م. جمال عبد الناصر


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_ola
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 333
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 06/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: رسالة الطبيب   الجمعة 17 ديسمبر 2010 - 15:48

فالغد المأمول قادم كالوليد
وابذلوا الجهد بحب وتحملوا مسئولياتكم بعزيمة الرجال
وما رسوا عملكم بآدابه وقميه النبيلة ولا تخالفوا ضمائركم
– حاسبوا أنفسكم – ثقوا في الله –
اصنعوا جواً من الود من مع زملائكم واذكروهم بخير ما فيهم اعلموا أنكم إن فعلتم ذلك فإن الله لن يضيعكم وصدق الله حين يقول :
( وأن ليس للإنسان إلا ما سعى وأن سعيه سوف يرى ثم يجزاه الجزاء الأوفى ) .
Very Happy Very Happy Very Happy
ربنا يكرمك يا دكتور

_________________
live it right

دقات قلــب المــرء قائــلة لـه .. إن الحيــــاة دقائـــق وثـــواني
فارفع لنفسك بعد موتك ذكرهـا .. فــالذكـــر للإنسان عمــر ثاني
Beeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeebeeeeeeeeee or not to be

في التاريخ ثلاث أنواع للثورات، ثورة إتخطفت زي إيران، ثورة إتعملت بعدها شوية إصلاحات بس الفساد كمل، و ثورة عملت دولة جديدة تماما و غسلت نفسها تماما من الفساد.
كل واحدة من دول ليها ثمن، الأولية هي اللي ناسها وقفوا بسرعة و روحوا ناموا، الثانية إحتاجت شوية مجهود بس برضه الناس زهقت و روحت نامت بس متأخر شوية، و الثالثة محتاجة مجهود كبير ...و شوية وقت و نفس طويل
[/font]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طفلة القمر
العضو الذهبى
العضو الذهبى
avatar

عدد الرسائل : 524
الموقع : Watery Mo0n
تاريخ التسجيل : 27/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: رسالة الطبيب   الجمعة 17 ديسمبر 2010 - 16:39

كلام جميل جدا ومهم
وعلى فكرة دا مش ف الطب بس
يعني طبعا الطب هو اسمى المهن لانك بتعتني بالبشرية والسلالة اللي ربنا خلقها عشان تعبده

بس عندي ثقة ان في اي مهنة لازم يكون صاحب المهنة له رسالة
جزاك الله ألف خير علي النقل المتميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام مسلمه
العضو الذهبى
العضو الذهبى


عدد الرسائل : 453
تاريخ التسجيل : 25/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: رسالة الطبيب   الأحد 19 ديسمبر 2010 - 21:52

تسلم ايدك يادكتور احمد..
موضوع يفرح بجد..ربنا يكرمك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_agaas
مشرف قسم التنمية البشرية
مشرف قسم التنمية البشرية
avatar

عدد الرسائل : 1054
تاريخ التسجيل : 16/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: رسالة الطبيب   الإثنين 20 ديسمبر 2010 - 18:14

دكتورة علا
وفقكم الله واعانكم علي تحقيق غايتكم
وبذل الطاقة في سبيل اهدافكم

آية
طبعا يا آية الرسالة دي بتتصل بالانسان بالمرتبة الاولي ثم العمل بعد ذلك
فان انسان بلا رسالة في مهنة سامية ليس بصاحب رسالة

لان فاقد الشئ لا يعطيه

أمي

متقلقيش يا أمي
احنا بندعيلك علطول


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_kishar
العضو الذهبى
العضو الذهبى
avatar

عدد الرسائل : 2624
العمر : 31
الموقع : http://mohammednabena.eb2a.com/vb/index.php
تاريخ التسجيل : 07/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: رسالة الطبيب   الخميس 23 ديسمبر 2010 - 9:07

موضوع رااااااائع يا احمد

والله كل كلمة هنا انا مؤمنة بيها فعلا ونفسى فى يوم من الايام ربنا يقدرنى واقدر اخدم الناس او على الاقل اللىاقوله على نصيحة اقولها له صح واوجهة صح

وعندى ايمان ان ربنا هيعينى علشان نيتى خير




انا كمان مع ايه فى كلمة قالتها ومؤمنة ان اى انسان لازم يكون ليه رسالة
واحنا فى مجتمع متكامل كل واحد بيكمل التانى



ربنا يعينا ويرزقنا الاخلاص فى القول والعمل اللهم امين يارب العالمين


_________________

[b]سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

استغفر الله العظيم واتوب اليه


[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alnahdah.ahlamontada.com
dr merna
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 372
تاريخ التسجيل : 28/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: رسالة الطبيب   الخميس 23 ديسمبر 2010 - 17:09

كلام رائع بجد
يا رب قدرنا علي اجمل واشرف رسالة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_agaas
مشرف قسم التنمية البشرية
مشرف قسم التنمية البشرية
avatar

عدد الرسائل : 1054
تاريخ التسجيل : 16/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: رسالة الطبيب   الجمعة 24 ديسمبر 2010 - 9:41

ربنا يقدرك يا مي وتبقي أحسن من كدا
النية والاخلاص هما مفاتيح الرسالة
بس اللي يقدر عليهم بقي
النية والاخلاص في مقابل الشهرة غير المشروعة المال غير المشروع
الترقية عن طريق الواسطه والوصولية
مصلحتي في مقابل مصلحة الاخرين

شكرا مرنا
اللهم امين

اللهم اعنا علي هذا التكليف
أن نكون سبب في علاج من خلقتهم وحملتهم رسالتك
اللهم اعنا علي هذا الحمل وثبتنا فانك تعلم ان الممسك علي دينك الان كالممسك علي جمرة من نار
يارب نمسك آن ونلفظها الف
يا رب استجب..يارب استجب

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_marwa
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 5
تاريخ التسجيل : 24/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: رسالة الطبيب   الثلاثاء 18 يناير 2011 - 20:04

جمييييييييييلة جداااا يالا دكتور أحمد

فعلا الموضوع مش بالدرجات ولا بالتعيين في الجامعة دي مش نهاية المطاف

لكن فعلا ياريت هدفنا يكون انقاذ ارواح المرضي لانهم امانه بين ادينا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr abeer
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 28
تاريخ التسجيل : 01/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: رسالة الطبيب   الثلاثاء 18 يناير 2011 - 21:02

الموضوع جميل جدا انا باعشق مهنه الطب وجمال وسمو رسالته ونفس ابقى دكتوره شاطره وهو ده ان شاء الله هدفى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_agaas
مشرف قسم التنمية البشرية
مشرف قسم التنمية البشرية
avatar

عدد الرسائل : 1054
تاريخ التسجيل : 16/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: رسالة الطبيب   الثلاثاء 18 يناير 2011 - 22:03

ربنا يعينا كلنا يا رب
شكرا دكتورة مروة
دكتورة عبير
ربنا يوفقكم ويعينكم علي الرسالة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام مسلمه
العضو الذهبى
العضو الذهبى


عدد الرسائل : 453
تاريخ التسجيل : 25/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: رسالة الطبيب   الثلاثاء 18 يناير 2011 - 22:27

Very Happy Very Happy Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رسالة الطبيب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب النهضة :: التنمية البشرية :: التنمية البشرية.....شارك معانا-
انتقل الى: