شباب النهضة
اسرة النهضة للدعم الطلابي والتنمية البشرية بكلية الطب جامعة المنصورة ترحب بكم
انت الان غير مسجل ولا تستطيع مشاهدة محتوى المنتدي
يرجى التسجيل

شباب النهضة

اسرة النهضة طلبة طب المنصورة للدعم الطلابى والتنمية البشرية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول
منـــــــتـــــــــــــدى الــــــــنـــــــــهــــــــــــضــــــــــــــة للتــــــــنـــــــمـــــــــــيــــــــة البـــــــــشــــــــــــرية يرحب بــكــم
رسالة دكتورة دينا الطنطاوي من بيت الله الحرام:السلام عليكم احبابى شباب النهضه... ابعث لكم رسالتى هذه من امام الحرم الشريف بمكه المكرمه حيث رزقنى الله نعمه زياره بيته الحرام ..ولله انها اجمل رحله رزقكم الله بها جميعا.. ادعو الله لكم بكل خير وبالتوفيق والسداد ولك منى يادكتور محمد دعاء خاص على صبرك وتحملك مسئوليه المنتدى
محمد أشرف الأعراب والعجم** محمدخيـر من يمشي على قــــدم** محمــد باسط المعروف جامعه** ‍ ‍ محمـد صاحب الإحســان والكــــرم** محمــد تاج رسل الله قاطبــــة** ‍ ‍ محمـــــــد صــــــادق الأقوال والكلـــم** محمــــــد ثابت الميثاق حافظــه** ‍ محمــــد طيــب الأخــلاق والشيــــم** محمـــد رُوِيَت بالنور طينتُــــهُ** ‍ ‍ محمــــد لم يــــزل نــــــوراً من القِدم** محمــــد حاكم بالعدل ذو شرفٍ** ‍ ‍ محمـــــد معــــدن الأنعام والحكــــــم** محمد خير خلق الله من مضـــــر** ‍ ‍ محمــــد خيـــر رســـــل الله كلهـــــم** محمــــــد دينه حـــق نديـــن بـــه** ‍ ‍ محمــــــــد مجمــــلاً حقاً على علــــم** محمـــد ذكـــره روح لأنفسنــــــــا** ‍ ‍ محمد شكره فــــرض على الأمــــم** محمد زينة الدنيا وبهجتهـــــــــــا** ‍ ‍ محمــــــــد كاشــــــف الغمات والظلم** محمــــد سيـــــــد طابت مناقبـــــه** ‍ محمــــد صاغه الرحمــــــن بالنعـــــم** محمــــد صفـــوة الباري وخيرتـــــه** ‍ ‍ محمــــد طاهـــــــر من سائر التهـــم** محمـــد ضاحــــك للضيف مكرمــــه** ‍ ‍ محمـــــــــد جـــــــاره والله لم يضـــم** محمــــد طابـــــت الدنيــــا ببعثتــــه** ‍ ‍ محمـــــد جـــاء بالآيـــات والحكـــــــم** محمـــــد يوم بعث الناس شــــــــــــافعـنا** محمـــــــد نوره الهادي من الظلــــــــــم** محمــــــــد قائـــــــــــم لله ذو همـــــــــم** ‍ ‍ محمـــــــد خاتـــــــم للرســــــل كلهــــم** مولاي صل وسلم دائما أبدا** على حبيبك خير الخلق كلهم** يا رب بالمصطفى بلغ مقاصدنا** واغفر لنا ما مضى يا واسع الكرم**
اللهم اجعل لأهل سوريا فرجا و مخرجا ،اللهم احقن دماءهم ، و احفظ أعراضهم ، و آمنهم في و طنهم ، اللهم اكشف عنهم البلاء اللهم قاتل الظلمة المتجبرين ، يا جبار يا قهار قاتل المتجبرين الفجار ، اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر ، و أرح البلاد و العباد منهم يا عزيز ،اللهم و الطف بعبادك المسلمين في كل مكان يا رحيم يا رحمن ، اللهم انصر الإسلام و أعز المسلمين ، و أعلِ بفضلك رايتي الحق و الدين ، اللهم كن لأهل السنة يا ذا القوة و المنة ، اللهم و أنعم علينا بالأمن و الأمان يا لطيف يا منان ، و الحمد لله رب العالمين .
اللهم إنا نسألك و نتوسل إليك بأسمائك الحسنى و بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك نسألك اللهم أن تصلي و تسلم و تبارك على سيدنا محمد و على آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً ونسألك يا الله يا غياث المستغيثين ويا أمان الخائفين أن تغيث أهل سوريا اللهم أغث أهل سوريا .. اللهم أغث أهل سوريا.. اللهم أغث أهل سوريا اللهم .. اكشف عنهم الكرب.. اللهم عجّل بالفـرج.. اللهم ألف بين قلوبهم .. اللهم وحد كلمتهم على الحق يارب العالمين ... يا ذا الجلال والإكرام.. يا حي يا قيوم ياودود يا ودود... يا ذا العرش المجيد... يا مبدئ يا معيد...يا فعالا لما يريد... نسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك ونسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك.. نسألك اللهم أن ترحم أهل سوريا .. اللهم مدهم بممدك .. اللهم ظللهم بالغمام اللهم وظللهم بملائكتك ورحمتك .. اللهم وظللهم بعفوك وعنايتك .. اللهم اشدد ازرهم ..واربط على قلوبهم ...اللهم وأنزل عليهم دفئا وسلاما وأمنا وأمانا.. اللهم وأنزل عليهم صبراً وثبت أقدامهم وانصرهم على القوم الظالمين .. اللهم اجعل فى قلوبهم نورا وفى سمعهم نورا من فوقهم نورا ومن تحتهم نورا وعن يمينهم نورا وعن شمالهم نورا.. يالله يالله يالله ياقوي ياعزيز ياناصر المستضعفين ياولي المؤمنين نسألك برحمتك وعفوك وكرمك وجودك وإحسانك أن تتقبل شهدائهم وأن تشفي مرضاهم اللهم ارحم الأمهات الثكالى والزوجات الأرامل والشيوخ الركع والأطفال اليتامى من لهم إلا أنت .. من ناصرهم إلا أنت .. من رحيمهم إلا أنت .. من وكيلهم إلا أنت .. اللهم اضرب الظالمين بالظالمين اللهم شتت شملهم وفرق جمعهم اللهم مزقهم كل ممزق اللهم أحصهم عددا و اقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا اللهم وألق الرعب في قلوبهم اللهم وأخرج المسلمين من بينهم سالمين غانمين منصورين إنك على كل شئ قدير و بالاجابة جدير اللهم هاهم أهل سوريا قد خرجوا طالبين نصرتك وعونك ومددك وفرجك وعفوك اللهم لا تخيب لهم رجاء اللهم لا تقفل أبوابك دونهم اللهم كن لهم ولاتكن عليهم برحتمك وجودك وكرمك ياأرحم الراحمين اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة وهذا الجهد وعليك التكلان ولاحول ولاقوة لنا ولهم إلا بك اللهم صل على محمد عدد ماذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون وصل على محمد عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومدادكلماتك

شاطر | 
 

 ضعف الشخصية مظاهره وعلاجه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
من ابناء النهضة
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 594
تاريخ التسجيل : 19/09/2010

مُساهمةموضوع: ضعف الشخصية مظاهره وعلاجه   الأحد 26 سبتمبر 2010 - 21:16

كثيرا ما نسمع عن هذه الكلمة (الشخصية) وان فلانا من الناس شخصيته قوية وآخر ليس له شخصية فيا ترى ما هي الشخصية؟ ولماذا تصاب بالضعف؟
احاول ان اطرح رؤية متواضعة علني اقدح فكرة عندك ايها القارئ الكريم حول هذا الموضوع الهام.

اولا: ما هي الشخصية؟

الشخصية مأخوذة من كلمة شخص أي انها تدل على صاحبها طبعا.
والشخصية حقيقة هي عبارة عن مجموعة افكار موجودة في الذهن يترجمها الانسان الى افعال وانفعالات.

اذن بما ان الشخصية هي عبارة عن فكر فان كل شيء يؤثر في الفكر هو حتما يؤثر على الشخصية طبعا-الا تلاحظون ان الشخص عندما يتعلم افكارا جديدة نسمع من حوله يقولون: فلان تغييرت شخصيته بعد ان تعلم كذا او اعتنق فكر كذا-.

ثانيا: ما هو ضعف الشخصية؟

هو اختلال في ميزان الفكر وارتباك في الانفعال بحيث لا يكاد ان يستقر على راي واحد او شكل واحد او اي مظهر من مظاهر الثبات.

ثالثا: مظاهر ضعف الشخصية:

1- التقليد الأعمى للآخرين.
2- اللهث وراء كل جديد بغض النظر عن كونه مناسبا ام لا.
3- التقلب السريع من حال الى حال
4- التشدق في الحديث والتباهي أمام الناس.
5- الحدة في ردود الأفعال خصوصا عند طرح رأي أو فكرة مخالفة لرأيه.
6- عدم القدرة على الابتكار والاقتصار على التقليد.
7- الانهزامية والتخذيل.
8- الهروب من المواجهة المباشرة مع المخالفين.
9- كثرة الصراخ والنعيق.
10- التستر وراء الأقنعة.
وهناك مظاهر عديدة لا يتسع المجال لذكرها.


رابعا: كيف تبني شخصية سليمة وقوية؟

قبل ان نمضي في الحديث يجب ان نتذكر امرا مهما الا وهو ان الصراخ وابراز العضلات ليس له علاقة بقوة الشخصية , فقوي الشخصية هو من يبهر الاخرين بأسلوبه لا من يجعلهم ينحنون خوفا من سطوته او حتى من سلاطة لسانه احيانا.

اذن لابد ان نعرف ان بناء الشخصية له اسس وقواعد مهمة:

1- الشخصية السليمة تنبع عن فكر سليم: ارفع فكرك واسمُ به عن سوافل الأمور وكن سماويا لا ارضيا وتذكر ان الكتاب والسنة هما اصل كل فكر.
2- الشخصية القوية تحتاج الى حس مرهف وذوق رفيع: نعم يجب عليك ان تكون ذا حس مرهف فتعرف كيف يفكر الآخرون وكيف يحسون عندها فقط تجيد التعامل معهم فتكون شخصيتك ذات قبول بل وموضع جذب لهم.
3- عليك بالتحلي بكل خلق كريم: ((ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك))الاية. ولم يعرف تاريخ البشرية كله شخصية اقوى ولا أكثر تأثيرا من شخصية رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.
4- من تواضع لله رفعه:
تواضع تكن كالنجم لاح لناظر على جنبات الماء وهو رفيعُ
5-الحلم سيد الاخلاق: لا شيء أحسن من الحلم وكما يقال: انما العلم بالتعلم والحلم بالتحلم فكن حليما صبورا تعرف متى ترد ومتى تصمت.
6- تذكر انك انت انت لا غيرك: صدقني لن تصبح فلانا ولا علانا مهما حاولت تقمص شخصيته فلماذا تتعب نفسك وتسلم فكرك لغيرك ولكن خذ من كل شخص احسن ما فيه وكون شخصيتك الخاصة وامض في طريقك والحكمة ضالة المؤمن آنا وجدها فهو أحق بها.
7- حاول ان تستفيد من النقد: لاتضجر عندما يوجه اليك الانتقاد فلا شخص كامل وحتى لو كان النقد لا يراد به الا الهزأ بك فرد على المستهزئين واستفد من نقدهم.
8- اعرف اخطاء نفسك: فكل انسان على نفسه بصيرة كما اخبر ربنا وحاول أن تصلح اخطاءك.
9- لا تعظم نفسك ولا تبخسها حقها: لا تبالغ في تعظيم حقوقك ولا تبخس حق نفسك ايضا كما لا تنسً حقوق الآخرين.
10- سددوا وقاربوا فالكمال مستحيل.
11- ليس عيبا ان تتراجع عن الخطأ ولكن العيب أن تمادى فيه.
12- حاور المخالفين من اجل الوصول للحق لا من اجل اثبات الذات.

12- المرونة والتوازن أمران مهمان: ليس من المعقول أن تكون على نمط واحد طوال الوقت ولكن كن مرنا في التعامل ومتوازنا في نفس الوقت حتى لا تخرج عن اطارك الذي تسير عليه.



منقووووووووول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr toota
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 1329
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 04/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: ضعف الشخصية مظاهره وعلاجه   الإثنين 27 سبتمبر 2010 - 11:05

موضوع أكثر من رااااااائع ومفيد جدا
جزاك الله خيرا

_________________
أيها الشباب :
إنما تنجح الفكرة إذا قوي الإيمان بها ، وتوفر الإخلاص في سبيلها ،
وازدادت الحماسة لها ، ووجد الاستعداد الذي يحمل على التضحية والعمل لتحقيقها .
وتكاد تكون هذه الأركان الأربعة : الإيمان، والإخلاص ،
والحماسة ، والعمل من خصائص الشباب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طفلة القمر
العضو الذهبى
العضو الذهبى
avatar

عدد الرسائل : 524
الموقع : Watery Mo0n
تاريخ التسجيل : 27/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: ضعف الشخصية مظاهره وعلاجه   الأربعاء 29 سبتمبر 2010 - 12:18

فعلا موضوع مفيد جدا وانا كنت عايزة ادور علي حاجة شبيهة بكدا

مشكور جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ضعف الشخصية مظاهره وعلاجه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب النهضة :: التنمية البشرية :: التنمية البشرية.....شارك معانا-
انتقل الى: